سواليف:
2024-09-06@19:11:59 GMT

عمليات جديدة للقسام في رفح ومخيم البريج

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

#سواليف

أفادت #كتائب_القسام بأنها استهدفت #دبابة إسرائيلية من طراز ” #ميركافا 4″ بقذيفة “الياسين 105” في حي الفرقان بتل السلطان غرب #رفح جنوبي قطاع غزة.

وأضافت أنها أوقعت أفراد قوة إسرائيلية متحصنة داخل مبنى بين قتيل وجريح في حي الفرقان بتل السلطان غرب رفح.

كما قالت إنها قصفت بالاشتراك مع الجبهة الشعبية قوات الاحتلال شمال شرق #مخيم_البريج وسط القطاع بقذائف الهاون.

مقالات ذات صلة القسام تعلن إدخال تقنية جديدة للتصنيع والتفجير عن بعد في الضفة / فيديو 2024/07/22

وقالت كتائب القسام إنها قصفت قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع #غزة بقذائف الهاون.

وأضافت أنها استهدفت #جرافة_عسكرية إسرائيلية من نوع “دي 9” بقذيفة “الياسين 105” في حي الفرقان بتل السلطان غرب رفح جنوبي قطاع غزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام دبابة ميركافا رفح مخيم البريج غزة جرافة عسكرية

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار غزة والضفة الغربية.. استمرار عمليات القصف الإسرائيلي والاعتقالات

أكّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» أنَّ الجهود مستمرة لتوفير لقاح شلل الأطفال لأكبر عدد ممكن من الأطفال بغزة، مؤكّدة ضرورة وقف إطلاق النار الآن، مضيفة أنَّه تمّ تطعيم نحو 187 ألف طفل ضد شلل الأطفال في قطاع غزة بعد مرور 3 أيام من بدء الحملة في المناطق الوسطى.

وفيما يتعلق باستمرار حرب العدوان الإسرائيلي على غزة، أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين فجر الأربعاء، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، مضيفة أنَّ منطقة المواصي تتعرض لإطلاق نار من آليات الاحتلال وبحريته، كما أصيب 3 نتيجة استهداف الاحتلال لخيام النازحين في المواصي، بحسب ما جاء في وسائل إعلام فلسطينية. 

استهداف مخيم النصيرات 

وأوضح مراسل «القاهرة الإخبارية» أنَّه في رفح الفلسطينية فجّر وفخّخ الاحتلال عددًا من المنازل، كما استهدف شمال مخيم النصيرات بقطاع غزة بالقذائف، وقامت بحرية الاحتلال بقصف منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بجروح، إثر استهداف الاحتلال لمنزل في حي الدرج، ما أدى إلى اندلاع النيران فيه، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، كما أُصيب 4 فلسطينيين بجروح جراء قصف الاحتلال لبركس يأوي عائلة في منطقة الصحابة بمدينة غزة، فيما نسف الاحتلال مبان سكنية في حي الزيتون جنون شرق غزة.

وأطلقت آليات عسكرية للاحتلال النار على منازل المواطنين في محيط شارع 8 بحيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة، وسط إطلاق نار من طائرات مسيرة وقصف مدفعي، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو المناطق الشمالية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية غرب مدينتي خانيونس ورفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برًا وبحرًا وجوًا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40.819 فلسطيني، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 94.291 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

اعتقالات في الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملات الاعتقال بوتيرة غير مسبوقة، إذ اعتقلت حتى صباح الأربعاء، 30 مواطنًا على الأقل من الضفة، من بينهم أطفال، وأسرى سابقون، بالإضافة إلى مواطنين كرهائن.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير في بيان مشترك، الأربعاء، إنَّه ومنذ إعلان الاحتلال العدوان على شمال الضّفة منذ الأربعاء الماضي، اعتقل أكثر من 180 مواطناً، وهذه الحالات المؤكّدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات.

ورافق حملات الاعتقال المستمرة والمتصاعدة عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين في عدة بلدات ومخيمات، كما جرى صباح اليوم في مخيم الجلزون، وبلدة بيت سوريك، والمناطق التي تواصل فيها قوات الاحتلال عدوانها، بالإضافة إلى الضرب المبرح بحق المواطنين، واستخدام الكلاب البوليسية، واستخدام المواطنين دروعا بشرية ورهائن، فضلا عن عمليات التخريب الواسعة التي طالت المنازل.

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • أنا عائد إلى البيت.. فيديو مؤثر من القسام لذوي الأسرى الإسرائيليين
  • حزب الله يشن عمليات جديدة بالمسيرات ضد مقار لجيش الاحتلال
  • بالفيديو .. القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • شاهد.. فيديو جديد لأسيرين إسرائيليين قتلا ضمن الستة الأسرى في غزة
  • رسالة جديدة من حماس للإسرائيليين: القرار لكم / شاهد
  • حصيلة جديدة للشهداء في قطاع غزة.. ومجازر إسرائيلية مروعة بحق المدنيين
  • آخر أخبار غزة والضفة الغربية.. استمرار عمليات القصف الإسرائيلي والاعتقالات