أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأقصر، عن انتهاء فعاليات الدورة التدريبية المجانية على مهنة الطاقة الشمسية بمركز التدريب المهني بالطود، والتي شملت 184 ساعة تدريبية نظرية وعملية، على مدار شهرين كاملين بواقع 32 يوم تدريبي نظريا وعمليا وميدانياً، جرى خلالها تقديم جرعات تدريبية للمتدربين تتضمن صيانة وتركيب ألواح الطاقة الشمسية، بما يؤهلهم للعمل في ذلك المجال بعد انتهاء فترات التدريب.

وكذلك بدء فعاليات الدورة التدريبية المجانية على مهنة الخياطة بمركز التدريب المهني بالطود، والتى تستمر لمدة 40 يوماً، بواقع 200 ساعة تدريبية نظرية وعملية، ويأتى ذلك فى إطار جهود المديرية فى الإهتمام بتدريب الشباب والفتايات على المهن الحرفية وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديا من خلال تنمية قدراتها واكسابها المهارات الفنية اللازمة الالتحاق بسوق العمل وفى إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التى تعمل داخل القرى الأكثر احتياجا وتماشيا مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وقال الدكتور هشام عبد الله مدير مديرية العمل بالأقصر، إن تلك الدورات التدريبية تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات، بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل.

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للراغبين في الحصول على الدورة التدريبية المجانية التي توفرها المديرية للشباب من الجنسين عن طريق التقديم بإدارة بحوث العمالة والتدريب بديوان عام المديرية، ومنوهاً أنه يحصل الخريجين على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بالداخل والخارج فى مجال الطاقة الشمسية داخل شركات القطاع الخاص والاستثماري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل برامج تدريب مهني مجانية مهنة الطاقة الشمسية الطاقة الشمسية

إقرأ أيضاً:

"الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"

اختتمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية و التراثية بمشاركة أندية الفتاة والمرأة "چميلة”  بمحافظات (الغربية ،أسوان ، الشرقية ،شمال سيناء ،القاهرة) ، على هامش معرض مصر ٢٠٢٤ للطيران والفضاء ،  بمطار العلمين .

وخلال الفعاليات تم عرض مجموعة متنوعة من المنتجات ذات التراث المصري ، حيث توافد الوفود المشاركة ، وكذلك الزوار للمعرض ، الذي نال على إعجاب كافه الوفود الأجنبية المشاركة من مختلف دول العالم ، لما تتمتع به  المنتجات من الاتقان والتميز والحرفية .

فيما استمر فريق البركشن بأوركسترا وزارة الشباب والرياضة،  عرضا فنيا متنوعا نال إعجاب الحضور من الوفود الأجنبية.

الجدير بالذكر أن معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء 2024  ، يعد حدث فريد في مجال الطيران والفضاء، في أفريقيا والشرق الاوسط، والذي تشهده سماء مصر بمشاركه  أكثر من 300 شركة وجهة من مصنعى الطيران وصناعات الفضاء حول العالم، لأكثر من ١٢٠ دولة من مختلف أنحاء العالم ، والذي سيستمر حتى ٥ من ديسمبر الجاري.


 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • سيئون.. دورة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مجال العمل الإنساني
  • "الشباب والرياضة " تختتم فعالياتها بمعرض للحرف اليدوية والتراثية بمعرض "مصر للطيران والفضاء"
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة
  • الأعلى للإعلام: انطلاق دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة السبت المقبل
  • السبت.. "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة رقم 59
  • برامج تدريبية لتطوير العمل الشرطي
  • ختام فعاليات الدورة التدريبية عن القيم في مكان العمل بسوهاج
  • حوار مفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل في ختام فاعليات ملتقي شباب المعرفة
  • المولد وأبو شوصاء يزوران معسكر المنتخب الوطني للشباب