استقبل الطيار  سامح الحفنى  وزير الطيران المدنى بمقر الوزارة ، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسي، حيث قدمت التهنئة للوزير على ثقة القيادة السياسية باختياره، وتم بحث أطر التعاون المشترك بين الطرفين.

وفى بداية اللقاء رحب الوزير سامح الحفنى، بوفد الاتحاد، وأكد أهمية التعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص وتمكينه لإقامة الشراكات فى إطار خطة الوزارة نحو منظومة الطيران خلال الفترة المقبلة .

وألقى الضوء حول تفاصيل  خطة الوزارة، والتى تتضمن من أبرز أولوياتها سلامة الطيران والمجال الجوي، إلى جانب الاهتمام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة، وتقديم كافة التسهيلات للركاب والسائحين بالمطارات، والعمل على تحديث شبكة المطارات المصرية، ورفع كفاءتها، وتوفير وسائل الحماية الأمنية والتأمينية اللازمة المعمول بها بالمطارات الدولية.

وأكد الطيار سامح الحفنى، على أهمية السوق الإفريقي مشيرا إلى أن خطة قطاع الطيران المدني المصري  تهتم بتوسيع نطاق التعاون في مختلف أنشطة النقل الجوي مع الأشقاء الأفارقة وبخاصة في مجالات التدريب وتبادل الخبرات  وفتح مسارات جديدة لتفعيل سوق النقل الجوي الإفريقي 

ومن جانبها ، قدمت الدكتورة هدى يسي، نبذة حول أنشطة الاتحاد منذ تأسيسه عام 2005 ، ومبادرة" عشانك يابلدى ووحدتنا العربية وتعاوننا الدولى " ،التى أطلقها الاتحاد وتدعمها الوزارة  من خلال بروتوكول التعاون المشترك  .

كما قامت بعرض خطة العمل المستقبلية ومنها    تحت رعاية رئيس محلس الوزراء، إقامة  قمة مؤتمر "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى" فى دورته ال 27 بمحافظة أسوان، الذى ينظمه الاتحاد، خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر العام الحالى ، بحضور كبار المستثمرين ورجال الأعمال ،  من مختلف الدول العربية
والافريقية ودول بريكس ،  لإقامة الشراكات فى المجالات المختلفة .

وقدمت دعوة للوزير لرعاية وافتتاح القمة ، وإلقاء كلمة حول دور الطيران فى دعم التعاون السياحى العربي الإفريقي والدول الصديقة، وتعريف وفود المؤتمر بالنقلة النوعية التى يطبقها الوزير فى منظومة الطيران  خلال الفترة المقبلة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه اتحاد المستثمرات العرب وزير الطيران المدني التعاون المشترك

إقرأ أيضاً:

محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك

استقبل حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري، علي بن أحمد الكواري وزير المالية القطري، اليوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024، وذلك في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات.

استعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية، بالإضافة إلى سبل تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين، خاصة وأن السوق المصرية واعدة وتزخر بالفرص الاستثمارية، مع التحسن المطرد في مناخ الاستثمار وتحقيق الاقتصاد المصري العديد من المؤشرات الإيجابية منها ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية في مصر إلى مستويات تاريخية بما يعكس نجاح الإجراءات الإصلاحية التي تبنتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى التطورات الكبيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بالمشروعات التي تبنتها الدولة في مجالات الطاقة النظيفة والتقليدية، والطفرة التي شهدتها البنية التحتية للنقل والاتصالات، وغيرها من القطاعات الاقتصادية الرائدة.

يأتي اللقاء على هامش مشاركة وزير المالية القطري في أعمال المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي بدورته العادية في القاهرة، حيث تشهد العلاقات المصرية القطرية قد شهدت نموًا كبيرًا وزخمًا خلال الفترة خاصة في التعاون الاستثماري، وتنشيط حركة التبادل التجاري بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

اقرأ أيضاًقرارات حاسمة لـ البنك المركزي المصري عام 2024.. تحولات دراماتيكية في أسعار الفائدة تحدد مستقبل الاقتصاد وسط توقعات بالتخفيف

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم لحسم مصير سعر الفائدة.. تثبيت أم انخفاض؟

قبل اجتماع البنك المركزي.. سبب اتجاه أنظار خبراء الاقتصاد لـ تثبيت سعر الفائدة اليوم

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الزراعة يستقبل بعثة البنك الدولي لبحث التعاون المشترك
  • لتطوير البنية التحتية للمطارات.. وزير الطيران يلتقي وفدا رفيع المستوى من المملكة المتحدة
  • وزير الطيران المدني يبحث سبل التعاون المشترك مع وفد بريطاني رفيع المستوى
  • وزير الطيران: معرض الطيران والفضاء بالعلمين يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي بإفريقيا