بوابة الوفد:
2024-09-06@19:03:01 GMT

مصرع شاب غرقًا في نهر النيل بالعياط

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

لقي شاب مصرعه، غرقًا في نهر النيل بإحدى قرى مركز العياط، ونجحت قوات الإنقاذ النهري في انتشال الجثة وتم نقلها للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بتعرض أحد الأشخاص للغرق في نهر النيل بإحدى قرى العياط، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، وبالفحص وإجراء التحريات تبين أن شابا "تم تحديد هويته"، لقي مصرعه غرقًا خلال الاستحمام في نهر النيل، وذلك لعدم إجادته السباحة.

تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات وصرحت بدفن الجثة عقب الإنتهاء من إعداد تفرير الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وفي سياق آخر قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار صلاح محجوب عزوز وعضوية المستشارين أحمد الزارع علي وخالد مصطفى، بمعاقبة عاطلين بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامهما بسرقة دراجة نارية "تروسكل" من المجنى عليه "ش ، أ" عن طريق الاكراه بمنطقة أبو النمرس.

وكشفت حيثيات الحكم، أن المتهمين "ع . خ " و " م ، م " في 8 يناير 2024 ، سرقا دراجة نارية "تروسكل" من المجنى عليه "ش ، أ" عن طريق الاكراه الواقع عليه، بأن استوقفوه بالطريق العام طالبين ايصالهما لوجهتهما وباستقلالهما معه اقتادوه لمكان ناء وما أن ظفرا به حتى باغته المتهم الأول بأن القى مادة حارقة " شطه" بعينه وركله خارج الدراجة بينما تعدى عليه المتهم الثانى بأن سدد له ضربة استقرت برأسه، وتمكنا بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والفرار بالدراجة. 
كما شب حريق هائل، صباح اليوم، في معرض ملابس يقع أمام موقف بنها العمومى، ودفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية بـ 8 سيارات الإطفاء، وتم السيطرة على النيران ومنع خطر  امتدادها، ولم يسفر الحريق عن وقوع خسائر بشرية.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد نشوب حريق هائل في معرض ملابس أمام موقف بنها العمومى، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، وتم الدفع بـ 8 سيارات إطفاء، كما تم فرض كردون أمني بالمكان وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومنع خطر امتداده، ولم يسفر عن الحريق عن وقوع خسائر بشرية.

تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات، وأمرت بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، كما أمرت بتشكيل لجنة من مجلس مدينة بنها لحصر وتقدير حجم الخسائر، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

من جانبه تفقد كل من المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، يرافقه اللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام، واللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها، موقع الحريق للوقوف على ملابسات الحادث، ووجه المحافظ بتشكيل لجنة من الإدارة العامة للحماية المدنية والتضامن الاجتماعي ومجلس المدينة للتحقيق في أسباب الحريق، كما وجه بصرف تعويضات  لأصحاب المحلات المتضررة.

وشدد عطية، على ضرورة حصر جميع المعارض المشابهة في المحافظة، والتأكد من مطابقتها لشروط السلامة والأمان، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة جثة غرق تفاصيل غرق شاب مركز العياط الأجهزة الأمنية بالجيزة فی نهر النیل

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات

إتخذت المديرية العامة للحماية المدنية جملة من التدابير الوقائية والعملياتية. لضمان السير الحسن للإنتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

وفي بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن هذه التدابير الأمنية والوقائية. جاءت في إطار التحضيرات للجهاز الأمني والوقائي المسخر في مراكز التصويت تحضيرا للإنتخابات الرئاسية المرتقبة. حيث وبعد تأمين التجمعات على مستوى قاعات. وكذا الأماكن العمومية التي احتضنت مختلف الفعاليات والتجمعات الشعبية الخاصة بالحملة الانتخابية. قامت المصالح التقنية والوقائية التابعة للمديرية العامة للحملة المدنية رفقة مصالح البلديات والمدراء التقنيين والشؤون العامة للولايات.بالإضافة كذلك إلى مدراء الإدارة المحلية بزيارات وقائية وأمنية على مستوى مجمل مراكز الإقتراع.

بالمقابل تهدف هذه الزيارات الوقائية إلى الوقوف على مدى جاهزية هذه المراكز والحرص على مطابقتها لشروط الأمن والسلامة المنصوص عليها قانونا. بالإضافة إلى قيام الأعوان المسخرين في مختلف المراكز ومكاتب الإقتراع بدوريات لمراقبة جميع الإجراءات الأمنية.

وفيما يتعلق بمراكز الإقتراع، وكذا الزيارات الوقائية التي أجريت لتأمينها، أضاف ذات المصدر بأن نفس المصالح تضع جهاز أمني عملياتي متكون من 25009 عون. مجهزين بإمكانيات مادية تتمثل في 802 سيارة إسعاف. بالإضافة كذلك إلى 761 شاحنة إطفاء وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين على مستوى هذه المراكز.

كما تم أيضا تسخير إمكانيات مادية وبشرية هامة لمرافقة مكاتب الإقتراع المتنقلة على مستوى ولايات الجنوب والمناطق النائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • زفة تحولت لجنازة.. تفاصيل مصرع وإصابة 5 شباب في حادث تصادم بالعياط
  • مصرع شاب إثر غرقه بمياه نهر النيل بالدقي
  • مصرع شخص وإصابة آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالعياط
  • مصرع شخص وإصابة 2 آخرين إثر حادث مروري مروع بالعياط
  • مصرع شخص غرقا فى مياه نهر النيل بدسوق كفر الشيخ
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات
  • شهيد لقمة العيش.. مصرع مهندس عقب سقوطه من أعلى عقار بأكتوبر
  • مصرع شاب في مشاجرة بالبدرشين
  • إحالة المتهمة بالتسبب في وفاة مواطن في حادث سير بشوارع النزهة للمحاكمة
  • جامعة بنها الأهلية تفتح باب القبول لطلاب مدارس النيل 2024 اليوم