دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثارت رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، الاثنين، تفاعلا بما قالته عن شقيقيها عدي وقصي، في ذكرى مقتلهما عام 2003.

وقالت رغد صدام حسين في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة إكس، تويتر سابقا، الاثنين: "حي الله أبطالي الذين قاتلوا المحتل حتى الشهادة، بطولة وبسالة وصمود يشهد لهم العدو قبل الصديق، دُفنوا في أرضهم، أرض العراق الطاهرة التي ارتوت بدمائهم ودماء كل شهداء بلدنا الذين قاتلوا دفاعًا عن الوطن".

 

وأضافت ابنة الرئيس العراقي الأسبق في منشورها: "رحمكم الله إخوتي الشهداء الأبطال عُدي وقُصي، وابن أخي مصطفى قُصي، ورفيقهم الذي لم يغدر بهم واستشهد معهم. الرحمة لكم ولكل شهداء وطني الأبطال".

وأثار منشور رغد صدام حسين تفاعلا على منصة إكس، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

وجاءت تغريدة رغد صدام حسين في ذكرى مقتل عُدي وقُصى صدام حسين، ومصطفي نجل الأخير في معركة دارت مع قوات أمريكية، يوم 22 يوليو/ تموز عام 2003 إبان الغزو الأمريكي للعراق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: صدام حسين رغد صدام حسین

إقرأ أيضاً:

فزعة "عيال زايد".. تفاعل واسع مع فيديو متداول لإماراتيين ينقذان فتاة في لندن

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر شابين إماراتيين وهما يقدمان يد المساعدة دون تردد لفتاة عالقة في إحدى بحيرات العاصمة البريطانية لندن، ولاقى المقطع تفاعلاً واسعاً وسط إشادات بنخوة وشهامة وإنسانية "عيال زايد".

وأشاد المغردون على "إكس" بالموقف الرجولي للشابين، مؤكدين أن الصورة الراقية التي ظهرا بها تعكس أصالة الشعب الإماراتي وقيمه النبيلة المتميزة بالتسامح والعطاء والإنسانية، التي جاءت امتداداً لنهج وإرث رجل الإنسانية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

حب الفزعة

وعلق المغرد مسفر الفهادي، على الفيديو المتداول على "إكس"، قائلاً: "احبتنا شباب الإمارات بطبعهم أهل نخوة وفزعة وارثينها من قيادتهم مثلهم مثل أشقائهم السعوديين والعالم كله يشهد لهم بشهامتهم وحبهم للفزعة والمساعدة".
وقال المغرد ياسر العولقي: "كفو إمارات الخير ما هي غريبة عليهم أبداً نحن عرفناهم حق المعرفة أصحاب نخوة وأصالة".
فيما علق كتب محمد حامد بالقول: "هؤلاء أبناء زايد طيب الله ثراه.. أخلاق واحترام وتواضع وأصحاب فزعة.. كأنهم متربين في أسرة واحدة.. حفظ الله الإمارات قيادةً وشعباً".

شباب من #الامارات .. في #لندن ما وقفوا في في صفوف المتفرجين . بل هبّوا للمساعدة بدون تهور .. هذه الثقافة الاماراتية و #الشخصية_الاماراتية ????
pic.twitter.com/z5yKwCTaop

— Shakhbot (@SHKHBWOT) September 6, 2024 شهامة ووفاء

وأثنى عدنان العبدالله، على تصرف الشابين قائلاً: "عيال زايد كلنا نفخر بهم ما هي بغريبة عليهم متربين على الشهامة والوفاء ومساعدة الآخرين.. الشهامة والشجاعة والنخوة والمروءة والكرم.. كلها في عيال زايد".
ومن جانبه، قال المغرد ياسر علي، معلقاً على الفيديو: "الشجاعة فخر لكل إنسان.. وعندما نشاهد مثل هذه المواقف نفخر بمن قام بها.. ونسعد ونفرح بأن الشجعان من وطننا العربي.. بارك الله بهم".

كفوا إمارات الخير ماهي غريبه عليهم ابداً نحن عرفناهم حق المعرفه أصحاب نخوه ومخوه واصاله

— بن العولقي ياسر ???????????????? (@yaser409) September 6, 2024

احبتنا شباب الإمارات بطبعهم اهل نخوة وفزعة وارثينها من شيبانهم وقيادتهم مثلهم مثل أشقائهم السعوديين والعالم كله يشهد لهم جميع بشهامتهم وحبهم للفزعة والمساعدة #السعودية #الإمارات

— مسفر الفهادي (@al_fahaadi) September 6, 2024

مقالات مشابهة

  • صدام حسين.. حقيقة فيديو هتافات الجمهور في مباراة الكويت
  • صبا مبارك تنعي والد المنتج طارق الجنايني بهذه الكلمات «صورة»
  • فزعة "عيال زايد".. تفاعل واسع مع فيديو متداول لإماراتيين ينقذان فتاة في لندن
  • لجان المقاومة في فلسطين تنعى شهداء طوباس وتتوعد العدو الصهيوني بالرد
  • بينهم طفل.. 6 شهداء في عدوان صهيوني على مدينة طوباس بالضفة
  • إش إش .. الأبطال يواصلون تصوير أحداث المسلسل
  • دماؤهم ستزيد من اشتعال المقاومة.. لجان المقاومة تنعى شهداء طوباس
  • محامية صدام حسين تظهر مجددا وتكشف من منع نقل جثمانه لدفنه بصنعاء وسر المخاوف الأمريكية !
  • شهداء وجرحى في اليوم 335 من العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة
  • هاني سعيد: نمتلك أفضل محترفين في مصر.. ودوري الأبطال هدفنا الأول