خانيونس - صفا

استشهد وأصيب عشرات المواطنين، نتيجة مجازر الاحتلال الإسرائيلي في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة منذ فجر يوم الإثنين.

وأفادت وزارة الصحة، في بيان مقتضب وصل كالة "صفا"، باستشهاد 37 مواطنًا حتى اللحظة وإصابة أكثر من 120 آخرين بينها حالات خطيرة، نتيجة القصف والاستهداف الإسرائيلي في مناطق متفرقة بخانيونس.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدء عملية جديدة شرق ووسط خانيونس، وأمر النازحين بالإخلاء والنزوح نحو منطقة المواصي غربي المدينة التي يزعم بأنها "آمنة".

وبدأت مدفعيات وطائرات الاحتلال قصف الأحياء الشرقية من خان يونس بعد الإعلان عن العملية.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات مكثفة على مناطق واسعة شرقي خانيونس ووسطها.

وأوضح مراسلنا أن عشرات الشهداء والمصابين وصلوا إلى مستشفى ناصر بالمدينة، مشيراً إلى أن عدد من الشهداء وصلوا أشلاء ممزقة.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: خانيونس العدوان على غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)

كشفت مقاطع مسربة، من سجن مجدو في الأراضي المحتلة عام 1948، عن الوحشية التي يتم التعامل بها مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بعمليات التعذيب والتنكيل بهم.

وتظهر لقطات فيديو وصور، عشرات الأسرى، الذين أخرجوا من زنازينهم، مكبلين للخلف، وتم إلقاؤهم على بطونهم أرضا، وبعضهم بالملابس الداخلية، يحيطهم عناصر مدججون بالأسلحة والكلاب البوليسية.

وفي أحد المقاطع، قام أحد عناصر السجن، بتمرير الكلب البوليسي المعروف بشراسته، على رؤوس الأسرى وهم مكبلون على الأرض واحد تلو الآخر، لإرهابهم والتنكيل بهم.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن أسرى في سجن مجدو كشفهم أن السجانين يأخذون الأسرى إلى نقاط لا تغطيها كاميرات المراقبة في السجن، من الأجل تعذيبهم وضربهم على الأماكن الحساسة في أجسادهم.



وقال مسؤول كبير في مصلحة سجون الاحتلال، إنهم على علم، بالعنف الشديد الذي يتعرض الأسرى في سجن مجدو، في المقابل، وصفت مصلحة السجون، ما يتم إجراؤه بأنها أفعال روتينية.

وكانت مئات الروايات والصور، كشفت عن مستوى التعذيب الوحشي الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، منذ السابع من تشرين ثاني/أكتوبر، عبر الضرب المبرح والتعذيب المتواصل والحرمان من الفراش والأغطية وكافة الحقوق الأساسية للأسرى فضلا عن الحرمان من الطعام والشراب ومستلزمات النظافة.

وأظهرت صور عديدة لأسرى خرجوا من سجون الاحتلال، فقدانهم عشرات الكيلوغرامات من أجسادهم، ومنعهم من الحصول على العلاج في واحدة من أسوأ الفترات وأبشعها في تاريخ الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وحتى اليوم كشفت عن استشهاد 21 أسيرا من قطاع غزة، في سجون الاحتلال، في حين أخفي مصير العشرات من الشهداء ولم تبلغ عائلاتهم.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال نحو 9900، يضاف إليهم أسرى من غزة اعترف بهم الاحتلال وصنفهم بـ"مقاتلين غير شرعيين" وعددهم 1584، بالإضافة إلى عدد غير معروف في المعسكرات التابعة للجيش.

يوثق تعرّض عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو إلى انتهاكات على يد سجاني الاحـ تلال.. pic.twitter.com/F0oc6fqX9e — Ali Bk (@Bk_Hanas) September 6, 2024



مقالات مشابهة

  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على مناطق آمنة بغزة
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • الصحة: 39 شهيدًا و145 إصابة بالضفة منذ الأربعاء الماضي
  • عاجل| قوات الاحتلال تحرق منزلا في مخيم جنين وسقوط شهيد استهدفته مسيرة إسرائيلية بجباليا
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40861 شهيدًا
  • الصحة: 33 شهيدًا و140 إصابة بالضفة منذ الأربعاء الماضي
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًا