قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 1552 لسنة 2023، جنايات البدرشين، لجلسة 21 أغسطس للاطلاع.

وجاء في أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 7 أغسطس 2023 بدائرة مركز البدرشين محافظة الجيزة انضم المتهم لجماعة إرهابية تهدف لاستخدام العنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المجتمع وامنة للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم وحقوقهم للخطر وغيرها من الحقوق والحريات التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، ومنع السلطات العامة والمصالح الحكومية من من القيام بأعمالها وتعطيل أحاكم الدستور.

وفى سياق آخر أصيب 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارة ملاكى ونقل أعلى الطريق فى مدينة 6 أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل المصابين إلي المستشفي.

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم على الطريق فى أكتوبر، وعلى الفور انتقل رجال المرور والإسعاف إلى مكان الحادث، وبالفحص تبين إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم بين سيارتين ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج وتم رفع حطام الحادث بالكامل.

وفى سياق آخر جدد قاض المعارضات المختص، حبس 3 متهمين 15 يوماً احتياطيا، لقيامهم بغسـل 75 مليون جنيه حصيلة نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، والاشترك فى الاتجار بالمواد المخدرة، والتربح وجمع مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك.

وتواجه الجهات المختص، المتهمين بمحضر التحريات فى القضية، والتي كشفت عن قيام 3 عناصر إجرامية بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهم على نطاق واسع، وتربحهم وجمعهم لمبالغ مالية كبيرة، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من تجارتهم غير المشروعة بهدف إدخالها فى دائرة التعامل الإقتصادى والقانونى عن طريق إجراء عمليات سحب وإيداع لتلك المبالغ بمختلف البنوك، وتأسيس الأنشطة التجارية فى أماكن مختلفة فى مجالات (إنشاء مكاتب لبيع وشراء الأراضى والعقارات وتجارة مواد البناء، شراء الأراضى والعقارات والسيارات)، وذلك بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة من كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالى (75 مليون جنيه) تقريباً.

كما تواجه النيابة المتهمين بالأحراز المضبوطة، والتى ضمت أموال ومواد مخدرة، ومستندات تثبت حصوله على الأموال عن طريق تجارة المخدرات بالإضافة إلى أنشطة أخرى مشبوهة.

وألقي القبض على المتهمين بعد الكشف عن ممارسة المتهم نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب جرائم النصب تجارة المواد المخدرة، وتمكنا من خلال ذلك النشاط الإجرامي الحصول على أموال وثروات طائلة، وإخفائها حول عدة أنشطة وعقارات وسيارات، لإظهار مشروعيتها على خلاف الواقع.

وضبط المتهمين وعثر بحوزتهم على  هواتف محمولة بفحصهم تبين احتوائهم على العديد من الملفات والمحادثات مع ضحاياهم تؤكد نشاطهم الإجرامي، وبمواجهتهم أقروا بنشاطه الإجرامي على النحو المشار اليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وعرضهم على الجهات المختصة للتحقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدائرة الأولى إرهاب جنايات البدرشين محافظة الجيزة استخدام العنف

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، محاكمة 4 متهمين في تصنيع المواد المخدرة، لجلسة 10 سبتمبر المقبل للمرافعة.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 6243 لسنة 2023 جنايات القطامية والمقيدة برقم 2623 لسنة 2023 القاهرة الجديدة، أن المتهمين قاموا بتأجير شقة سكنية، وحازوا أحرزوا بقصد التصنيع الترمادول المخدر، بريجابالين، مدرج بجدول المخدرات" في القطامية.

  وكشف مجري التحريات في أمر الإحالة، أنه تلقي معلومة أكدتها تحرياته بتصنيع المتهمان الأول و الثاني للمواد المخدرة والاتجار فيها، فاستصدر أذنا من النيابة العامة و نفاذا له انتقل وبرفقته الشاهدين الثاني والثالث المحل إقامة المتهم الأول و تمكن من ضبطه أسفل مسكنه، و بتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ نقدي و هاتف محمول، و بتفتيش سيارته عثر بداخلها على عشرة شرائط تحوي مائة قرص العقار الترامادول المخدر، و حقيبة تحوي مبلغ نقدي من العملات المصرية و الأجنبية، و على إثر ذلك اصطحب المتهم الأول للمصنع المأذون بتفتيشه، فعثر بداخله على عدة شرائط بإجمالي عدد 463 قرص لذات المخدر و العديد من ماكينة تعبئة وتغليف، و تصنيع وكبس الأقراص والكبسولات، و كيس أبيض اللون يحوي كمية كبيرة من مسحوق و أقراص العقار البريجابالين، كما تم العثور على كمية كبيرة من الأقراص والكبسولات مجهولة المصدر.

وأوضح ضابط التحريات، أنه أثناء تفتيشه للطابق الثاني أبصر المتهمين حال قيامهم بتصنيع المواد المخدرة ، فضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم علي هاتف محمول، و مبلغ نقدي، كما عثر أسفل المصنع على سيارة مملوكة للمتهم الثالث.

و بمواجهتهم أقروا بإحرازهم وحيازتهم للمواد المخدرة والمواد الخام بقصد التصنيع والإتجار مع المتهم الثاني والمعدات و الماكينات يستخدمونها في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة، والعقاقير المغشوشة وتعبئة وتغليف المواد المخدرة، والمنافع النقدية حصيلته والهواتف للتواصل بعملائهم والسيارتين لترويح تلك المواد المخدرة.

 

 







مقالات مشابهة

  • مصرع وإصابة 12 شخصًا فى حادث تصادم على طريق "أسيوط- القاهرة" الصحراوي
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين في العياط
  • وفاة شاب من المصابين في حادث تصادم سيارتين بالعياط
  • مصرع شخص وإصابة آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالعياط
  • مصر وإصابة 6 أشخاص في حادث تصادم مروع بالعياط
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بتصنيع المواد المخدرة بالقاهرة الجديدة لـ10 سبتمبر
  • تفاصيل حادث تصادم سيارتين بالدائري
  • تأجيل محاكمة المتهمين فى قضية فساد وزارة التموين لـ 9 أكتوبر
  • لـ 9 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية فساد وزارة التموين