عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اجتماعاً لمتابعة موقف البنية التحتية بالمنطقة الصناعية والاستثمارية من مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وملفات العمل الحيوية الجارية وذلك بمقر الجهاز التنفيذي للمناطق الصناعية والاستثمارية بأبو رواش بطريق مصر اسكندرية الصحراوي.

واطلع المحافظ علي ملفات العمل الجارية و ابرز المعوقات التي تواجه انتظام سير العمل موجها بعددا من الحلول العاجلة لتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار.

كما تفقد المحافظ المركز التكنولوجي الجديد والخاص بخدمة المستثمرين بالمنطقة الصناعية والاستثمارية بأبو رواش بمقر الجهاز.

وقد كلف المحافظ بضرورة الانتهاء من كافة الأعمال المتبقية والتنسيق مع وزارة التخطيط لبدء تشغيل المركز التكنولوجي للمنطقة الصناعية لخدمة المستثمرين وذلك لتسهيل كافه المعاملات.

وعقب اللقاء تفقد محافظ الجيزة قطاعات المنطقة الصناعية والاستثمارية بأبو رواش وذلك لمعاينة الوضع العام للمنطقة علي الواقع ومقوماتها وسبل تنميتها في اطار خطة الدولة نحو الاهتمام بالمناطق الصناعية والاستثمارية وتهيئة المناخ الملائم لاصحاب المصانع والهيئات الاستثمارية والعاملين بذلك القطاع الهام بما يحقق التنمية الإقتصادية.

كما تفقد محافظ الجيزة غرف الطلمبات ومحطة المياه الخاصة بالمنطقة الصناعية والبالغ طاقتها ١٠ الف م٣ يومياً موجها بضرورة إجراء الصيانات الدورية لهما للحفاظ علي كفاءتها. كما كلف المحافظ بضرورة وضع دراسة بالتنسيق مع الاستشاري المختص لإتخاذ خطوات لرفع الطاقة الإنتاجية الي ٢٦ الف م٣ بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما اطلع المهندس عادل النجار على نسب تنفيذ مشروع الصرف الصحي ومحطه المعالجة للمنطقة الصناعية وتنفيذ خطوط الانحدار والتي وصلت نسبه تنفيذها من ٧٠ الي ٩٠%. مؤكداً على ضرورة تحقيق خطوات متقدمة في مشروعات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية والاستثمارية لما لها من أهمية عاجلة.

رافق المحافظ خلال الجولة، هند عبد الحليم نائب المحافظ، وعلي القط رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقة الصناعية والاستثمارية وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة ونجوي السعيد مدير مديرية الطرق و عفاف عبد الحارس مدير مديرية الإسكان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنطقة الصناعية شركة مياه الشرب والصرف الصحي محافظ الجيزة بالمنطقة الصناعیة محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة

تفقد اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، مواقف سيارات الأجرة لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب ووضع الملصقات المتعلقة بالتعريفة على السيارات.

رافقه في الجولة التي شملت تفقد عدد من الشوارع لمتابعة مستويات النظافة وحالة الإشغالات بها، بعد أداء صلاة الجمعة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي، نائب المحافظ.

محافظ سوهاج يتفقد موقف السيارات بمدينة ناصر

بدأ محافظ سوهاج جولته بتفقد موقف سيارات «ساقلتة ودار السلام» بمدينة ناصر، ثم انتقل إلى موقف «طما وطهطا والمراغة» في منطقة سيتى. وخلال الجولة، لاحظ المحافظ وجود عدد من السيارات غير ملتزمة بوضع ملصقات التعريفة، ووجه مدير إدارة المواقف ورؤساء الوحدات المحلية بتنظيم حملات مرور مفاجئة لمراجعة السيارات والتأكد من التزام السائقين بوضع الملصق بشكل واضح. كما التقى بعدد من الركاب للاطمئنان على التزام السائقين بالتعريفة المقررة.

تفقد مستوى الانضباط بعدد من الشوارع

واستكمل المحافظ جولته بتفقد مستوى الانضباط في شوارع العشرين، ومصنع البيبسي، وسوهاج أخميم، وسيتى، والتحرير. وجه برفع عدد من الإشغالات ومراجعة تراخيص الأكشاك الموجودة. كما استدعى مسؤولي الصحة، التموين، والبيئة لمراجعة حالة عربات بيع المأكولات في محيط موقف سيتى حفاظًا على صحة المواطنين. وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ووجه مسؤولي المرور بمراجعة أوضاع مركبات التوك توك.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • نائب محافظ الجيزة يتفقد أعمال التوسعة بطريق جسر الصليبة في شبرامنت بمركز أبو النمرس
  • انقلاب سيارة محملة بـ «أنابيب البوتاجاز» بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي
  • محافظ الجيزة: رصف عدد من الشوارع الداخلية بأحياء العجوزة والعمرانية بالانترلوك
  • محافظ العاصمة يقوم بجولة تفقدية في مدينة جابر الأحمد ومخفر الشويخ الصناعية