أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، أن استهداف المساعدات الإنسانية وإعاقة دخولها إلى قطاع غزة إمعان في مفاقمة الكارثة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأفادت الخارجية المصرية: « تعرض قافلة إغاثة تابعة الأونروا متجهة إلى غزة لإطلاق نار من القوات الإسرائيلية فصل جديد من فصول الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وجاء ذلك البيان بعدما أكد فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة غوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، خلال الساعات الماضية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقت النار بشكل مكثف، أمس الأحد الموافق 21 يوليو 2024، على قافلة تابعة للأمم المتحدة متجهة إلى مدينة غزة.

وأوضح المفوض العام بأنه «لا يجب اعتبار عمال الإغاثة الإنسانية هدفًا للعمليات العسكرية، ونؤكد ضرورة محاسبة المسؤولين»، مشيرًا إلى أن إحدى المركبات أصيبت برصاص الاحتلال في أثناء انتظارها أمام حاجز عسكري إسرائيلي جنوب وادي غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم إسرائيل إسرائيل في غزة احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل الأونروا الاحتلال الاسرائيلي الاونروا الخارجية المصرية الرئاسة الفلسطينية الشعب الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على غزة القضية الفلسطينية تل ابيب حرب إسرائيل على غزة حركة حماس طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عدوان إسرائيلي غزة غزة الآن غزة الأن غزة الان غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال مدينة غزة مساعدات إنسانية مستشفيات غزة وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصرية

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين مصر وقطر

نظمت اللجنة القومية للقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بدولة قطر، وكل من بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالقاهرة والهلال الأحمر المصري، ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني في القاهرة.

أدار الجلسات عدد من رجال القضاء وأساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة، وبحضور رئيس الأمانة الفنية القاضية امل عمار والمستشار سلطان بن عبدالله السويدي رئيس اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني بدولة قطر، وأعضاء الأمانة الفنية وممثلي اللجنة بكلتا الدولتين، فضلا عن عدد من رجال القضاء وأساتذة الجامعات والخبراء المتخصصين بالجهات المنظمة.

يأتي تنظيم هذه الورشة في إطار تعزيز التعاون بين اللجان الوطنية والدولية للقانون الدولي الإنساني في مصر ودولة قطر، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بينهما في مارس 2024.

كما تضمنت الفعالية موضوعات من أبرزها: التعريف بالقانون الدولي الإنساني والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، ومبادئ استخدام القوة في النزاعات المسلحة وآليات احترام القانون الدولي الإنساني، ودور القوات المسلحة في نشر وتعزيز ثقافة القانون الدولي الإنساني.

IMG-20240905-WA0006 IMG-20240905-WA0005 IMG-20240905-WA0004 IMG-20240905-WA0002 IMG-20240905-WA0003 IMG-20240905-WA0001 IMG-20240905-WA0000

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول القانون الدولي الإنساني بالتعاون بين مصر وقطر
  • البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يستضيف اجتماع مجموعة شركاء اليمن (YPG)
  • مفوّض الأونروا يوجه دعوة للإعلام الدولي بشأن غزة
  • روسيا تدعو للتحقيق الدولي في الانتهاكات الإسرائيلية بقطاع غزة
  • جوتيريش يدعو لتصحيح ما لحق بالقارة السمراء من ظلم تاريخي
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • وزير الخارجية والمغتربين يلتقي المنسق المقيم وممثلي الأمم المتحدة العاملين باليمن
  • "فاو" تضع الاستراتيجية الوطنية للإدارة المستدامة للأراضي العراقية
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحذر من استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلية لتكتيكات حربية قاتلة
  • الخارجية السعودية تحذر من عواقب التصريحات الإسرائيلية في تقويض جهود الوساطة المصرية والقطرية والأمريكية