هنأ الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية وجميع أبناء الشعب المصري .

بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو المجيدة، وقال الدكتور عبد السند يمامة في بيان له اليوم :

يتقدم حزب الوفد بأسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى الشعب المصري العظيم، وإلى قيادة الدولة المصرية على مختلف مؤسساتها.

واضاف : في هذا اليوم المجيد، نستذكر بكل فخر وإعتزاز التضحيات الجسيمة التي قدمها أبناء هذا الوطن العظيم، من أجل التحرر من الاستعمار والاستبداد، وبناء دولة حرة مستقلة تسعى لتحقيق طموحات وآمال أبنائها في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

واكد الدكتور عبد السند يمامة إن حزب الوفد،  يؤكد على ضرورة المحافظة على مكتسبات ثورة يوليو والسير قدماً في تحقيق أهدافها السامية، من خلال إرساء دعائم الديمقراطية الحقيقية، وصون الحريات العامة، وتعزيز دور المؤسسات الوطنية في إدارة شؤون البلاد.

كما يؤكد الحزب على ضرورة تكاتف جميع القوى الوطنية والسياسية من أجل مواجهة التحديات الراهنة التي تواجه مصر، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق المزيد من الاستقرار السياسي والأمني.

وفي الختام، نتمنى لمصر الحبيبة دوام التقدم والازدهار، وللشعب المصري العظيم مزيداً من العزة والكرامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عبدالسند يمامة يهنئ السيسي القوات المسلحة الشعب المصرى بمناسبة ذكري ثورة ٢٣ يوليو

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقيات تعاون وتأكيد على أهمية حل أزمة غزة وتعزيز العلاقات الاقتصادية.. أبرز ما جاء مؤتمر السيسي وأردوغان

تشهد العلاقات المصرية التركية تطورًا ملحوظًا بعد الاجتماع الاستراتيجي رفيع المستوى بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث عُقد مؤتمر صحفي بين الرئيسين في أنقرة، وتم خلاله توقيع عدة مذكرات تفاهم في مختلف مجالات التعاون. وفيما يلي تقدم لكم “بوابة الفجر” أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي.

 تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية

أكد الرئيس السيسي أن الاجتماع الاستراتيجي بين البلدين يأتي ضمن رغبة مصر وتركيا في تعزيز التعاون المشترك، مشددًا على أن مصر تعمل على تأسيس مرحلة جديدة من العلاقات مع تركيا. كما أشار إلى التوقيع على سلسلة من الاتفاقيات التي تستهدف تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين، مؤكدًا أن هذه الخطوات تأتي في إطار السعي المشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية بين مصر وتركيا.

ومن جانبه، عبّر الرئيس التركي أردوغان عن امتنانه لرؤية ثمار التعاون بين البلدين، وأكد على مواصلة الجهود لتطوير العلاقات مع مصر في مختلف القطاعات، خاصة في مجالات الغاز الطبيعي والطاقة النووية، لافتًا إلى أن أنقرة تمضي بخطوات ثابتة لتعزيز التعاون الاقتصادي مع القاهرة.

 قضايا إقليمية مشتركة: غزة، سوريا، وليبيا

وتناول السيسي وأردوغان خلال المؤتمر الصحفي الوضع في قطاع غزة، حيث شدد الرئيس السيسي على موقف مصر الثابت بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار ورفض التصعيد الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأكد على أهمية التعاون بين مصر وتركيا في هذا السياق لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة.

وفي السياق ذاته، أكد الرئيس أردوغان على ضرورة وقف المجازر في غزة، معتبرًا أن إلقاء إسرائيل لآلاف أطنان القنابل على القطاع يهدف لإخضاع الشعب الفلسطيني. وأشار إلى أن تركيا تواصل مساعيها لمحاسبة المسؤولين الإسرائيليين عن ارتكاب المجازر في غزة.

وفيما يتعلق بالأوضاع في سوريا، رحب السيسي بمساعي التقارب بين سوريا وتركيا، بينما ناقش الجانبان الأوضاع الراهنة في ليبيا والسودان والقرن الإفريقي، مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على وحدة الصومال.

السيسي في تركيا.. حجم الاستثمارات والتجارة بين القاهرة وأنقرة خبير علاقات دولية: مصر تُعد بوابة تركيا للشرق الأوسط وإفريقيا (فيديو) ‏السيسي: الزيارة إلى تركيا تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين البلدين "رسالة عاجلة".. ماذا قال الرئيس السيسي عن زيارته الأولى لـ تركيا عقب وصوله أنقرة؟  أهمية التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات الإقليمية

أوضح السيسي أن التحديات التي تعيشها المنطقة تؤكد على أهمية التنسيق والتعاون بين مصر وتركيا، خصوصًا في مجالات المساعدات الإنسانية والقضايا الأمنية. كما أشار إلى أن البلدين لديهما مواقف متطابقة فيما يخص الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ورفض التصعيد في الضفة الغربية.

 زيارة السيسي الأولى لتركيا كرئيس

تأتي هذه الزيارة في إطار دعوة رسمية من الرئيس أردوغان، وهي الزيارة الأولى للرئيس السيسي إلى تركيا منذ توليه الرئاسة. وأكد السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الزيارة ستشهد مباحثات معمقة حول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية.

 

مقالات مشابهة

  • اقرأ بالوفد غدا: نقدم رؤيتنا في قانون الإجراءات الجنائية لصالح المواطن المصري
  • رئيس أركان الجيش المصري يزور الحدود مع غزة
  • رئيس الوفد يجتمع مع أعضاء اللجنة التشريعية بالحزب
  • السيسي وأردوغان يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة
  • توقيع اتفاقيات تعاون وتأكيد على أهمية حل أزمة غزة وتعزيز العلاقات الاقتصادية.. أبرز ما جاء مؤتمر السيسي وأردوغان
  • نائب بالشيوخ: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تسهم في توحيد القوى وتعزيز العلاقات
  • طريقة تحضير الملبن في المنزل بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره البرازيلي بمناسبة الاحتفال بيوم ذكرى الاستقلال
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ نظيره البرازيلي بمناسبة الاحتفال بيوم ذكرى الاستقلال
  • طريقة عمل السمسمية بمناسبة ذكري المولد النبوي الشريف 2024