#سواليف

باعلان قوات #الاحتلال، اليوم، اعتقال الأسير المحرر “إبراهيم منصور” من قرية بدو شمال غرب القدس واتهامه بالانتماء لحركة #حماس، والوقوف خلف #مقتل #سجان في معسكر ” #عوفر ” قبل حوالي أسبوعين في مستوطنة قرب رام الله، تكون هذه أول عملية من هذا النوع على الاطلاق في تاريخ الصراع مع الاحتلال.

وقال المختص في الشؤون العبرية أمجد عليان لـ”قدس برس” إن “هذا حدث غير مسبوق في تاريخنا، فعلى مستوى السجانين ستكون هناك حسابات مختلفة، تختلف عن طريقة حساب المسؤولين الإسرائيليين وخاصة وزير الأمن في حكومة الاحتلال المتطرف “بن غفير”.

وتابع “قوة العملية وخطورتها تطرح تساؤلات كثيرة، فكيف عرفه وحدد منزله ورصد تواجده وتخطى كل الحواجز الأمنية وقتل شخص مدرب واستطاع الانسحاب؟”.

مقالات ذات صلة “سرقة وعنصرية وتلاعب وتحرش”.. 5 عقود من حياة بايدن السياسية المليئة بالإثارة في سطور (صور) 2024/07/22

وقال أسير أفرج عنه منذ يومين لـ”قدس برس” إنه بعد انتشار خبر مقتل هذه الحارس، استنفرت كل عناصر السجون، وأصابهم الرعب بعد حادثة الاغتيال، وبعض مدراء السجون طالبوا بحماية شخصية على مدار 24 ساعة”، وأشار إلى أن “مدير سجن النقب قال إنه يتعرض لتهديدات وانه تم تكثيف الحماية له”.

وكان الإعلام العبري كشف قبل أسبوع عن هوية أحد عناصر مصلحة السجون الإسرائيلية عثر عليه مقتولا بشقته في مستوطنة قرب رام الله.

وقالت مواقع إسرائيلية إن السجان الذي يدعى يواحي اڤني، ويبلغ من العمر 40 عاما، كان قد تلقى تهديدات من أسرى فلسطينيين، ما يدفع للاعتقاد بأنها عملية قتل على خلفية قومية أمنية.

وعثر على جثة السجان الذي يعمل في سجن عوفر، وعليها علامات طعن على مستوى الرقبة، في منزله الذي شب فيه حريق في مستوطنة “غفعون هاحاداشا”.

وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية أن الحارس الذي قُتل بطريقة عنيفة، كان حارسا في سجن عوفر وتم التنكيل به قبل قتله.

وأفادت /هيئة البث/ الإسرائيلية “مكان”، بأن جهاز الأمن العام “الشاباك” يشارك في التحقيق باعتبارها جريمة قتل، ويتم فحص جميع الاتجاهات فيما إذا كانت الخلفية قومية أو جنائية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الاحتلال حماس مقتل سجان عوفر

إقرأ أيضاً:

سفير مصري سابق: القاهرة حاولت توحيد صفوف حركة المقاومة الفلسطينية

قال محمد أنيس سالم، السفير المصري الأسبق، إن مصر ودول عربية أخرى حاولت كثيرا إيجاد طريقا لإعادة اللحمة لحركة المقاومة الفلسطينية، خاصة وأن كثيرا منها طالته الانقسامات.

وأضاف «سالم»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه رغم تعدد محاولات الوساطة، عقدت اجتماعات كثيرة بحضور مصر وبدونها، وتعددت هذه الاجتماعات لكن الأمور تعقدت بشكل أصبح الأمل فيه يتلاشى، والقاهرة تحاول في هذا المجال لكن إلى الآن لم تتحقق النتائج المرجوة.

وأشار إلى أنه في 2021 خصصت مصر نصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة من منطلق أن الشعب الفلسطيني المقيم في غزة يحصل على خدمات وترتيبات لوجستية إنسانية، وأن لمصر دورا كبيرا في هذا.

مقالات مشابهة

  • حماس تعقب على تعذيب الأسرى في سجن مجدو
  • سفير مصري سابق: القاهرة حاولت توحيد صفوف حركة المقاومة الفلسطينية
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • أسير محرر يروي شهادته عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى قبل وبعد 7 أكتوبر
  • “القسّام” تنشر رسالة لأسيرين قتلا في رفح.. “افعلوا كل شيء لإطلاق سراحنا” (شاهد)
  • ‏الحكومة السويسرية توافق على مشروع قانون لحظر حركة حماس
  • “حماس” توجه نداء للمنظمات الدولية حول الأسرى في سجون الاحتلال
  • أسير أوكراني: سيرسكي اعترف بمشاركة “الناتو” في التحضير لاعتداء كورسك والاستيلاء على محطتها النووية
  • جيش الاحتلال يوجه رسالة صادمة لنتنياهو بشأن غزة ويطلب منه “الاختيار”
  • ممثل حركة حماس باليمن: دخول اليمن معركة “طوفان الأقصى” قراراً جريئاً وشجاعاً رفع اسمها إلى أعلى المراتب