جريدة زمان التركية:
2024-09-06@18:50:10 GMT

قلق أوروبي من عودة ترامب للبيت الأبيض

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – قد تتسارع أزمة أوكرانيا، وهي أحد الموضوعات الرئيسية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في اتجاه مختلف اعتمادًا على المرشح الذي سيفوز بالانتخابات المقرر عقدها في نوفمبر/ تشرين الثاني.

قناة MSNBC الأمريكية، نشرت تحليلاً حول انعكاس نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية على الوضع في أوكرانيا.

وذكر التقرير أنه في حال فوز الرئيس السابق ترامب، فقد تجبر الولايات المتحدة أوكرانيا على الاعتراف بالأراضي المفقودة كأراضي روسية وقبول وضع البلاد المحايد.

وأضاف التقرير أن “ترامب و-جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس- يؤيدان اتفاق سلام سريع تتنازل كييف بموجبه عن أراض رئيسية لروسيا إذا لزم الأمر وتقبل” الحياد “الأبدي”.

وأشار التقرير إلى تصاعد الذعر في أوروبا من احتمالية عودة ترامب إلى البيت الأبيض.

وكان النائب الأوكراني، يفغيني شيفتشينكو، قد صرح أن ترامب سيجبر الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على الاستقالة، ويمكن أن توقع كييف اتفاق سلام مع موسكو في حال فوزه بالانتخابات.

جدير بالذكر أنه في 14 يونيو/ حزيران المنصرم، التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمسؤولين في وزارة الخارجية الروسية، وقدم في خطاب موجه لدبلوماسيين أجانب، مقترحات سلام جديدة لحل الصراع في أوكرانيا، بما في ذلك الاعتراف بوضع شبه جزيرة القرم ودونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجي كأراضي روسية، وتخلي أوكرانيا عن خططها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وتعزيز ونزع السلاح من وضعها غير المنحاز والخالي من الأسلحة النووية، ورفع العقوبات المناهضة لروسيا.

ورفض الجانب الأوكراني هذه المبادرة واصفا اقتراح موسكو بأنه إنذار نهائي.

وقال الناطق باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن مقترحات بوتين لوقف إطلاق النار مع أوكرانيا قوبلت بعدد كبير من ردود الفعل الرسمية من المشاركين في مؤتمر السلام في سويسرا غير أن تلك الردود لم تكن بناءة.

 

Tags: الانتخابات الأمريكيةالبيض الأبيضالحرب الروسية الأوكرانيةجو بايدندونالد ترامبديمتري بيسكوففلاديمير بوتينفلاديمير زيلينسكيمصير حرب أوكرانيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية البيض الأبيض الحرب الروسية الأوكرانية جو بايدن دونالد ترامب ديمتري بيسكوف فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي مصير حرب أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب

علق البيت الأبيض، يوم الخميس، ردا على دعم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لـ كاملا هاريس وتصريحاته حول ضحكتها، قائلا: توقف عن التدخل في الانتخابات الأميركية .

 

وأضاف الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي، ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

ترامب: أتعهد بإجراء أكبر حملة ترحيل للمهاجرين غير الشرعيين في أمريكا 10 صحفيين روس فرضت عليهم أمريكا عقوبات بسبب الانتخابات الأمريكية الرئيس الروسي

وأكد الرئيس الروسي "دعم" المرشحة كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في نوفمبر المقبل، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخل في الانتخابات، الأمر الذي نفته الأخيرة.

وقال بوتين، خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إن الرئيس الأميركي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا".

 

وأضاف "ثانيا، لديها ضحكة معبّرة ومعدية تظهر أنّها في وضع جيد".

وأشار الرئيس الروسي إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا،  قال "ربما تمتنع كامالا هاريس عن القيام بأشياء مماثلة".

 

وصارت نائبة الرئيس الحالية هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة في 21 يوليو عندما تنحى الرئيس جو بايدن تحت ضغط من أعضاء الحزب القلقين حيال قدراته الذهنية بعد تلعثمه خلال مناظرة خاضها في 27 يونيو أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

 

 

مقالات مشابهة

  • «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض
  • عودة الحراك الطلابي الداعم لغزة في الجامعات الأمريكية والأوروبية
  • البيت الأبيض يرد على إعلان بوتين "دعم" هاريس ضد ترامب
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم الحركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم حركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • ‏وكالة تاس: الكرملين لا يرى أي شروط مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا حاليا
  • الكرملين: لا نرى شروطاً مسبقة لمحادثات سلام مع أوكرانيا
  • لماذا غير الرئيس الأوكراني حكومته؟
  • البيت الأبيض: نشعر بالصدمة من الاعتداء على اثنين من مشاة البحرية الأمريكية في تركيا
  • ترامب: لدي خطة محددة بشأن أوكرانيا لكن سأحتفظ بها كمفاجأة حال فوزي