مصراوي:
2024-09-06@18:42:36 GMT

الصحة لمصراوي: لم نرصد حالات إصابة بحمى غرب النيل

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

الصحة لمصراوي: لم نرصد حالات إصابة بحمى غرب النيل

كتب - أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، مساعد وزير الصحة والسكان والمتحدث باسم الوزارة، عن إصدار كتاب دوري للحجر الصحي لرفع درجة الاستعداد بمنافذ الدخول المختلفة وتشديد إجراءات الرقابة الصحية؛ لمنع انتقال حمى غرب النيل إلى مصر.

وأكد أنه لم يتم رصد أي حالات مشتبه في إصابتها بحمى غرب النيل في مصر.

وشدد عبدالغفار في تصريحات لمصراوي على أن "الدول لا تأخذ إجراءاتها الاحترازية بناءً على تقارير إعلامية، وهناك آلية تتخذ على أساسها الدول تلك الإجراءات الاحترازية".

ووفق مساعد وزير الصحة، فإن تلك الآلية تتمثل في الإبلاغ من خلال منسق اللوائح في منظمة الصحة العالمية للدول الأعضاء عن ظهور حالات أو تفشي أمراض معينة والتوصيات التي ينبغي اتباعها، مشددًا في الوقت ذاته على أن "هذا لم يحدث فيما يتعلق بحمى غرب النيل".

وأكد أنه "دائمًا ما يكون هناك كتب دورية للحجر الصحي لرفع درجة الاستعداد من باب الاحتراز وتنشيط الإجراءات اللازمة".

كانت إدارة الحجر الصحي بوزارة الصحة، قررت رفع درجة الاستعداد بمنافذ الدخول الجوية والبحرية والبرية؛ لتنشيط وتشديد إجراءات الرقابة الصحية على الركاب ووسائل النقل والبضائع القادمة من إسرائيل خلال الوقت الراهن.

ووفق منشور حصل عليه مصراوي، يأتي ذلك بناءً على متابعة سير الحالة الوبائية لمرض حمى غرب النيل وانتقاله إلى الإنسان، وما تم نشره على موقع وزارة الصحة الإسرائيلية من ظهور حالات إصابة ووفيات بالمرض.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن وفاة ما يزيد عن 32 حالة جراء إصابتهم بحمى غرب النيل، فضلًا عن إصابة 440 شخصا آخرين.

وطالبت إدارة الحجر الصحي باتخاذ مجموعة من الإجراءات الصحية الوقائية بمنافذ الدخول على رأسها إجراءات وقائية حيال الركاب عن طريق إجراء الفرز الصحي (المناظرة) لجميع القادمين علي الرحلات الأساسية أو الخاصة القادمة من إسرائيل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بمعرفة أطقم الحجر الصحي بمنافذ الدخول.

اقرأ أيضًا:

انتشرت بإسرائيل.. تحرك من الصحة لمواجهة "حمى غرب النيل"

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور حسام عبدالغفار حمى غرب النيل الحجر الصحي بحمى غرب النیل

إقرأ أيضاً:

لقاحات جدري القردة تصل الكونغو .. أوروبا تتحرك لمواجهة الطوارئ الصحية

سرايا - تسلمت جمهورية الكونغو الديمقراطية، يوم الخميس، أول شحنة من اللقاح المضاد لجدري القردة، وفق ما أعلنت السلطات، إذ تأتي هذه الشحنة بعد ثلاثة أسابيع من إعلان منظمة الصحة العالمية تفشي المرض في 12 دولة إفريقية واعتباره حالة طارئة عالمية.

وقد تبرع الاتحاد الأوروبي، عبر وكالة هيرا المختصة بالطوارئ الصحية، بـ100 ألف جرعة من لقاح "إم في إيه- بي إن" الذي تصنعه شركة "بافاريان نورديك" الدنماركية.

ويتوقع تسليم 100 ألف جرعة أخرى السبت، وفقا للسلطات الكونغولية.

ومن المقرر أن تكون اليونيسف مسؤولة عن حملة التطعيم في معظم المناطق المتضررة، وفقا لما قاله روجر كامبا وزير الصحة في الكونغو، للصحفيين بعد تسلم اللقاح. لكن مازال من غير الواضح متى سيبدأ التطعيم الفعلي.


مقالات مشابهة

  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • انتشار واسع لـ حمى غرب النيل في أوروبا.. 3 دول تفرض إجراءات استثنائية
  • 3 حالات للتعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها
  • لقاحات جدري القردة تصل الكونغو .. أوروبا تتحرك لمواجهة الطوارئ الصحية
  • منظمة الصحة العالمية تنبه إلى ارتفاع حاد عام 2023 في حالات الكوليرا ووفياتها
  • ووزير الصحة يستعرض الجهود المبذولة في الارتقاء بالمنظومة الصحية
  • الصحة العالمية: ارتفاع حاد في حالات الكوليرا ووفياتها خلال عام 2023
  • الصحة العالمية تنبّه إلى ارتفاع حالات الكوليرا ووفياتها
  • الصحة تعلن مصادقة مجلس الخدمة على تعيين خريجي ذوي المهن الصحية
  • سنغافورة.. وضع المخالطين للمصابين بجدري القردة في الحجر الصحي