كتب- أحمد السعداوي:

أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة من إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيهًا للكرتونة، في ٧ محافظات من خلال ٣١ منفذًا متحركًا، فضلًا عن المنافذ الثابتة بالمحافظات.

وقال الدكتور حسن الفولي، رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير، بطرح إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وإنتاجها؛ للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة في خفض الأسعار.

وأشار الفولي إلى أنه تم توفير عدد 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بمحافظات: القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الإسكندرية، والدقهلية؛ حيث تشمل 9 سيارات في الميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، و10 سيارات بمحافظة البحيرة و3 سيارات بمحافظة كفر الشيخ و3 سيارات بمحافظة المنوفية و3 سيارات بمحافظة الإسكندرية و3 سيارات بمحافظة الدقهلية، حيث تم تمركز تلك السيارات في الميادين الأكثر كثافة ومناطق التجمعات المختلفة، بالإضافة إلى المنافذ الثابتة بتلك المحافظات والتابعة للهيئة.

وتابع رئيس الهيئة بأنه تم بيع البيض بشكل منتظم في كثير من الميادين بالمحافظات، وسط إقبال كثيف من المواطنين، بسعر ١٢٠ جنيهًا للكرتونة، في الوقت الذي يترواح فيه سعرها بالأسواق ما بين ١٦٠ و١٨٠ جنيهًا.

وأوضح الفولي أنه تم التنسيق بين مديري مديريات الزراعة ومديري مديريات الإصلاح الزراعي بتلك المحافظات، حيث حرصوا على الوجود للتيسير على المواطنين والحد من الزحام، لافتًا إلى أنه يجري العمل حاليًّا على تنفيذ تكليفات وزير الزراعة بمضاعفة المشروعات والمنافذ التسويقية الثابتة والمتحركة؛ للمساهمة في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وزارة الزراعة الهيئة العامة للإصلاح الزراعي جنیه ا

إقرأ أيضاً:

«أوهمه بقدرته على فك السحر».. حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بالعجوزة

قررت النيابة العامة، حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية في الجيزة، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كانت قد تمكنت الإدارة العامة للآداب بمحافظة الجيزة، من ضبط عاطل أوهم المواطنين بقدرته على مزاولة أعمال السحر والشعوذة، وقام بترويج نشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي للنصب عليهم.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام عاطل مقيم بمحافظة القاهرة، بالنصب والإحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك.

وعقب تقنين الإجراءات، ألقى القبض عليه حال تواجده بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة، وعثر بحوزته على هاتف محمول وبفحصه فنيًا تبين إحتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاً«تستقطب ضحاياها من الفيسبوك».. محاكمة المتهمة بالاتجار بالأعضاء البشرية| اليوم

بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت

مقالات مشابهة

  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • قرابة 5 ملايين جنيه.. ضبط تشكيل بحوزته كميات من المواد المخدرة بكفر الشيخ وقنا
  • سيارات هاتشباك مستعملة بـأقل من 150 ألف جنيه
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • خصومات كبيرة.. أماكن معارض أهلا مدارس 2024 جميع محافظات مصر (الخريطة الكاملة)
  • ضبط كميات كبيرة من الحشيش بحوزة شخص في بنغازي
  • الأرصاد تحذر المواطنين في 4 محافظات من أمطار متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة
  • الصحة: إطلاق 443 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية
  • “أمانة الباحة” تطرح 31 فرصة استثمارية بمحافظة بلجرشي
  • «أوهمه بقدرته على فك السحر».. حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بالعجوزة