برعاية كريمة من صاحب الفضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبناء على توجيهات صاحب الفضيلة الدكتور وكيل الأزهر الشريف، وفي إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، اليوم الاحد الموافق 21 / 7 / 2024 ، جلسات التدريب لمبادرة براعم وأشبال مصر الرقمية بمعامل منطقه سوهاج الازهرية .

وترأس رئيس أزهر سوهاج لجنة المتابعة التي ضمت طارق محمد أحمد مدير إدارة المعلومات بالمنطقة ومنسق المبادرتين بالمنطقة ومحمد فتح الله محمد عضو إدارة المعلومات بالمنطقة وذلك للوقوف على العقبات التي واجهت أولياء أمور الطلاب والتلاميذ المتقدمين للمبادرتين والتعرف على كيفية التعامل معها ومعالجتها بمنطقة سوهاج الازهرية للطلاب المشتركين بمبادرة براعم مصر الرقمية.

وفي نهاية جولته التفقدية نبه فضيلة الدكتور أحمد حمادي على ضرورة إشتراك طلاب الأزهر الشريف بالمبادرتين في المنحة الأساسية وتذليل أية عقبات قد تحول دون اشتراكهم.

وفي سياق آخر واصل فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، متابعاته لمراكز تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية؛ حيث تفقد فضيلته صباح اليوم السبت، الموافق 20 من شهر يوليو الجاري، مراكز التصحيح بسوهاج للإطمئنان على انتظام سير العمل وتوفير الإمكانات اللازمة للمصححين، وحثهم على التزام الدقة والمعايير الخاصة بالتصحيح.

جدير بالذكر أن أعمال تصحيح الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023/2024م، إنطلقت يوم الأربعاء الموافق 17 من شهر يوليو الجاري، وتفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، مراكز التصحيح في أول يوم، للإطمئنان على توفير سبل الراحة للمصححين، وجاهزية مراكز التصحيح لبدء أعمال التصحيح في موعدها المقرر اليوم.

وبعد بدء عملية التصحيح قام رئيس المنطقة بالمرور على مراكز التصحيح  لتشمل جولته التفقدية مراكز التصحيح الثلاثة، اطمأن فضيلته على انتظام سير العمل ومشيرًا إلى التزام المنطقة بتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للتصحيح.

وأوضح رئيس المنطقة أنً هناك تنسيق مستمر مع مراكز التصحيح لمتابعة العمل وإبلاغ المنطقة بما تم إنجازه أولاً بأول مؤكدا أنً المنطقة تسعى لخروج أعمال التصحيح بصورة مشرفة تضمن الدقة والانجاز.

وشدد الدكتور أحمد حمادي على ضرورة التزام المصححين بالدقة واعطاء كل ذي حق حقه، وأنه لا تهاون في التقصير في مستقبل أولادنا الطلاب، وضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية ولجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية. 

وأوضح الدكتور علي قدري، مدير إدارة الامتحانات أن عدد المصححين في مركز تصحيح المواد الثقافية بلغ (736) مصححًا، وبلغ (410) مصححًا في المواد الشرعية، بينما بلغ مصححي المواد العربية(456).

وفي سياق آخر تفقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، ورش عمل تدريب معلمات رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الإبتدائي لتنمية مهاراتهن في تدريس مواد اللغات، بالقسم التجريبي بالمعاهد النموذجية بمركز تدريب جنوب الصعيد.

وخلال جولته التفقدية حث رئيس المنطقة المتدربات على الاستفادة من المحتوى المقدم والذي يستهدف رفع كفاءتهن في التدريس وتطوير مهارتهن بما يعود بالنفع على أبناءنا الطلاب، ويحقق خطة الأزهر الشريف في التطوير وتزويد المعلمين بالمهارات والمعارف اللازمة لتحسين آدائهم في العملية التعليمية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الشريف رئيس الجمهورية وزارة الاتصالات رئيس أزهر سوهاج جلسات تدريب مبادرة مصر الرقمية بوابة الوفد الإلكترونية مراکز التصحیح الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب

قام اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، عقب أداء صلاة الجمعة، يرافقه الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها سير العمل بعدد من مواقف سيارات الأجرة لمتابعة مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب ووضع ملصقات بالتعريفة على السيارات، كما تفقد عدد من الشوارع وتابع مستويات النظافة والإشغالات بها.

 

واستهل المحافظ جولته بتفقد موقف سيارات "ساقلتة ودار السلام" بمدينة ناصر، ثم تفقد موقف "طما وطهطا والمراغة" بمنطقة سيتى، وقد تلاحظ للمحافظ وجود عدد من السيارات غير ملتزمة بوضع ملصقات التعريفة، ووجه مدير إدارة المواقف، ورؤساء الوحدات المحلية بالمرور المفاجئ ومراجعة جميع السيارات، والتأكد من وجود الملصق وإلزام السائقين بوضعه بشكل واضح، كما التقى المحافظ عددا من الركاب واطمأن منهم على مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين.

 

شملت جولة المحافظ كذلك تفقد مستوى الانضباط بعدد من الشوارع، وقد تفقد شوارع "العشرين، وشارع مصنع البيبسى، وشارع سوهاج أخميم، وشارع سيتى، وشارع التحرير"، ووجه برفع عدد من الإشغالات، ومراجعة تراخيص عدد من الأكشاك، واستدعاء مسئولي الصحة والتموين والبيئة لمراجعة عدد من عربات بيع المأكولات بمحيط موقف سيتى حفاظا على صحة المواطنين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، كما وجه مسئولي المرور بمراجعة مركبات التوك توك.

مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • ختام تدريب المجموعة الثانية من البرامج التدريبية لمسؤولي الماليات بأزهر سوهاج
  • انطلاق فعاليات مبادرة «اتعلم أكتر» لتعلم اللغة الإنجليزية بعدد من مراكز شباب القليوبية
  • حدث في 8 ساعات| رئيس الأركان يتفقد القوات على الحدود مع غزة.. وإحالة محام المساكنة للتحقيق
  • تنطلق 7 سبتمبر.. «تعليمية نجع حمادي» تستعد لانطلاق فعاليات مبادرة «بداية جديدة»
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد تجهيزات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة يتفقد إجراءات التأمين على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي
  • بدء التحويل الإلكتروني بين المعاهد الأزهرية بالشرقية
  • رئيس أزهر سوهاج يشهد حفل تكريم الخاتمين للقرآن الكريم