أكد الدكتور هشام عمار، استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية بمعهد القلب القومي، أن 60-70% من مرضى القلب المترددين على العيادة الخارجية مصابون بالاكتئاب والتوتر العصبي.

نصائح الدكتور شريف مختار للوقاية من أمراض القلب في مصر حسام موافي يحسم الجدل بشأن تسبب عملية "القلب المفتوح" الوفاة للمريض (فيديو)

وأضاف "عمار"، خلال حواره مع برنامج "بيت دعاء" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، أن الاكتئاب والتوتر العصبي يؤثر على القلب، ويضعف عضلة القلب، ويرفع ضغط الدم، ويسبب مشكلات في الشرايين التاجية، ويزيد من ضربات القلب، وقد يزيد الأعراض لمرضى القلب.

وتابع استشاري أمراض القلب والقسطرة التداخلية بمعهد القلب القومي، أن مرض القلب أصبح يُصيب أي سن وأي شخص وليس كبار السن فقط، موضحًا أن أمراض القلب يعد من الأمراض الوراثية، فقد يصاب شخص بمرض القلب نتيجة وفاة أحد أقاربه فجأة، معقبًا: "موت الفجأة يعني توقف القلب".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرضى القلب ضربات القلب كبار السن عضلة القلب التوتر العصبي فضائية ten معهد القلب ضعف عضلة القلب استشاري أمراض القلب الأمراض الوراثية أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 1600 طبيب واستشاري.. بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للقلب وزراعة الكلى بتعز

بدأت، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي الأول للقلب والأوعية الدموية وزراعة الكلى بمشاركة 1600 طبيب واستشاري، والذي ينظمه مركز القلب بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان وجامعة تعز.

 

وقال رئيس المؤتمر، مدير مركز القلب وزراعة الكلى بمحافظة تعز الدكتور أبو ذر الجندي، إن المؤتمر وعلى مدى ثلاثة ايام سيناقش 82 ورقة عمل وبحث علمي بمشاركة 1600 طبيب واستشاري.

 

وأضاف أن المؤتمر سيعقد ورش عمل وإجراء عمليات جراحية في مركز القلب، إضافة إلى برنامج تدريبي يستهدف250 طبيباً.

 

وأشاد محافظ تعز نبيل شمسان، خلال تدشين فعاليات المؤتمر بجهود إقامة المؤتمر وفق هدف ورؤية علمية واضحة وبدقة تخدم تنشيط حركة البحث العلمي وتبادل الافكار والنقاشات التي تخرج بمعلومات وأبحاث جديدة تخدم المجتمع.

 

وأشار المحافظ، الى ان البحث العلمي هو الركيزة الأساسية في عملية التنمية الشاملة وفي النهوض بالمجتمع على كافة المستويات والقطاعات، مؤكداً أن الجامعة هي المنبع الذي لا ينضب بالكوادر المؤهلة القادرة على استيعاب أهداف ومضامين الخطط والبرامج التنموية وتنفيذها.

 

ولفت المحافظ، إلى البدايات الأولى والتحديات التي واجهت إنشاء مركز القلب والاوعية الدموية وزراعة الكلى في الوقت الذي كانت فيه البنية التحية للقطاع الصحي منعدمة تماماً جراء الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي حتى أضحى اليوم مفخرة للمحافظة بالمنجزات التي حققها والخدمات الطبية النوعية التي يقدمها للمواطنين من مختلف المحافظات وبمعايير ناجحة ومتميزة.

 

بدوره، أكد نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، إستعداد الوزارة بتبنى مخرجات وتوصيات المؤتمر وترجمتها إلى واقع عملي ملموس.


مقالات مشابهة

  • حسام موافي يكشف أسباب التهاب تامور القلب «فيديو»
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • 3 مؤشرات حيوية تتوقع خطر إصابة النساء بأمراض القلب بالمستقبل..ما هي؟
  • أمراض خطيرة يسببها الهاتف المحمولة.. تفاصيل
  • لاعبو الأخضر يزورون مرضى القلب والسرطان بمستشفى الملك فيصل.. فيديو
  • بمشاركة 1600 طبيب واستشاري.. بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للقلب وزراعة الكلى بتعز
  • استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادًا للشرايين
  • تأثير التدخين ومشروبات الطاقة على صحة القلب: نصائح من استشاري القلب
  • استشاري قلب يُحذر من خطورة المكملات الغذائية ومشروبات الطاقة (فيديو)
  • استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادا في الشرايين