القدس المحتلة  - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الإثنين، بهدم منزل ومنشآت تجارية لمواطنين فلسطينيين في بلدة عناتا شرقي القدس المحتلة، هو تصعيد وجريمة صهيونية للتضييق على أبناء الشعب الفلسطيني، وحرمانهم من أبسط حقوقهم في السكن، في وقت تواصل فيه حكومة الاحتلال إجراءات التوسع الاستيطاني لصالح المتطرفين الصهاينة في القدس وخارجها.

ودعت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، أبناء شعبنا الفلسطيني "إلى مزيد من الصمود والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين، والتصدي لمخططات الصهاينة الرامية لتهجير شعبنا".

كما دعت المجتمع الدولي وكافة الهيئات الأممية إلى تفعيل دورها، والتدخل لوقف سياسة الاحتلال التهويدية والتي تصب الزيت على النار في عموم المنطقة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس هدم منازل بلدة عناتا جرائم الاحتلال

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس

أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد) إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)

 

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس.

 

وأكد أن هذه الجريمة لن تثني شعبنا ولا أصدقائنا المتضامنين عن مواصلة الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال.

 

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس
  • حماس تدعو أبناء الضفة إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه
  • حماس تدعو أبناء الضفة الغربية إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الصهيوني ومستوطنيه
  • حماس: مواصلة حملة الاحتلال العسكرية في الضفة تهدف لتهجير شعبنا
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • حماس: نحذر من خطورة الهجمة الشرسة التي يتعرض لها المسجد الأقصى
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في القدس
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط
  • أوقاف القدس: 300 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى اليوم
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال