تابعت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد، دورات التدريب المهني المجانية بمركز التدريب المهني الثابت بالمديرية ببورسعيد على مهن التفصيل والخياطة لعدد 25 متدربة، وذلك تنفيذاً لخطة التدريب للعام التدريبى٢٠٢٤-٢٠٢٥، حيث يتم التدريب وفق أحدث المناهج التدريبية المعتمدة.

كما يتم توفير المستلزمات والأدوات التدريبية مجاناً و بأجود الخامات، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل، وضمن جهود المديرية فى توفير مزيد من برامج التدريب على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي لتأهيل الشباب وتنمية مهاراتهم للالتحاق بسوق العمل من خلال الحصول على فرصة عمل لائقة أو بدء مشروع صغير أو متوسط.

وقال عبد الونيس عبد الله مدير مديرية العمل ببورسعيد، إن تلك الدورات التدريبية تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، للمديريات بالمحافظات، بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل. 

وأضاف مدير المديرية، أنه يمكن للراغبين في الحصول على الدورة التدريبية المجانية التي توفرها المديرية للشباب من الجنسين عن طريق التقديم بمقر المركز أو إدارة بحوث العمالة والتدريب بديوان عام المديرية، ومنوهاً أنه يحصل الخريجين على شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بالداخل والخارج فى مجال الطاقة الشمسية داخل شركات القطاع الخاص والاستثماري.

ووجه المتدربات خلال اللقاء معهم إلى ضرورة التحلي بالثقة بالنفس والإرادة لتحقيق الأهداف مهما كانت العقبات، كما سيتم تقديم كل الدعم والمساندة من القائمين بالتدريب بالمركز  فنياً ومعنوياً، واستمع إلى بعض المتدربات الجدد عن الأسباب التي دفعتهم للالتحاق بالتدريب وما هي أحلامهم فى المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل برامج التدريب المجانية ثقافة ريادة الأعمال دورات التدريب المهني المجانية التدريب المهني

إقرأ أيضاً:

بيرم: المقاومة ليست مجرد سلاح بل هي ثقافة حياة

رعى وزير العمل مصطفى بيرم، اليوم، حفل افتتاح مهرجان حصاد المواسم "صنع في الجنوب" الذي أقيم في مبنى معهد "المنار العالي" في النبطية، بحضور عدد من الشخصيات والفاعليات.

وأشار بيرم خلال كلمته إلى أنّ "المواهب موجودة والثقة متوفرة، وكذلك التمسك بالأرض والحياة الحقيقية. نحن هنا ندمج بين جميع جوانب الحياة، بينما يقدم أبناؤنا وأخواتنا أعظم التضحيات. إخواننا وأهلنا يساهمون بالمواهب والصناعات والاقتصاد والمقاومة من نوع آخر، لأن المقاومة ليست مجرد سلاح بل هي ثقافة حياة وتمسك بالأرض."

وأضاف الوزير بيرم: "المشاركون في هذا المعرض يثبتون أنهم قادرون على تحقيق التنمية وإقامة المعارض واستقطاب الناس وإظهار المواهب. أنا سعيد جداً لرؤية معرض يفتح القلوب ويعرض أعمالاً احترافية تعكس الإتقان والثقة والأمل والإرادة."

وختم قائلاً: "نحن أمام إرادة حقيقية للحياة والانتصار، وهو أمر يملأ القلب بالفرح. نتمنى التوفيق للجميع ونشكر القيمين والمشرفين على تنظيم المعرض."   وتحدث مدير معهد "المنار العالي" محمد عطوي، مقدماً الشكر لوزير العمل الدكتور مصطفى بيرم وكل الداعمين، مشيراً إلى أهمية المعرض كوفاء للتضحيات من أجل أمن واستقرار المجتمع.

من جانبه، أشاد رئيس "الجمعية التنظيمية لتجار النبطية" محمد بركات جابر بالمهرجان الذي يعكس تنوع المنتجات والخدمات، ويعزز الاقتصاد المحلي. كما أكد على قدرة الجنوبيين على الابتكار والتكيف مع التحديات.

تلت الكلمات كلمات من رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل و"جمعية بنين". وفي الختام، قام الوزير بيرم بقص الشريط التقليدي لافتتاح المعرض وجال في أرجائه.

مقالات مشابهة

  • ضمن "بداية جديدة".. الشباب والرياضة نفذت مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد
  • وزير العمل يبحث مع مجموعة العربي التعاون في التدريب المهني وتأهيل الشباب
  • اختتام ورشة العمل التدريبية لمشرفي التطعيمات في بنغازي
  • بيرم: المقاومة ليست مجرد سلاح بل هي ثقافة حياة
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من مؤسسة للتنمية المستدامة للتعاون في التدريب المهني
  • "الشباب وتحديات العالم الافتراضي".. لقاء توعوي بمكتبة الطفل بثقافة الفيوم
  • ختام فعاليات الدورة التدريبية عن القيم في مكان العمل بسوهاج
  • وزير الشباب يلتقي البطل الأولمبي محمد السيد لبحث برامج التأهيل والإعداد للمرحلة القادمة
  • الأحساء.. ملتقى التوجيه والإرشاد المهني يهيئ المتدربين لسوق العمل
  • انطلاق ملتقى التوجيه والإرشاد المهني الأول بالأحساء لدعم المتدربين وتهيئتهم لسوق العمل