نجحت جهود الرقابة الميدانية لأمانة محافظة جدة، في تعقب الباعة الجائلين ومكافحة الظواهر السلبية وتحسين المشهد الحضري على الطرق الرئيسة وداخل الأحياء السكنية خلال شهر يونيو الماضي، بضبط ومصادرة أكثر من 82 طن من الخضار والفاكهة في مواقع وأحياء متفرقة ضمن نطاق 11 بلدية فرعية.

مكافحة ظاهرة البيع العشوائي

وأوضحت الأمانة أنه في إطار الجهود الميدانية لمكافحة ظاهرة البيع العشوائي، تمكنت الفرق الرقابية من مصادرة وإتلاف 526 من البسطات والعربات العشوائية في مواقع متفرقة، وتنوعت أعمال الرصد لتشمل مصادرة 23 من ألعاب الأطفال "السكوتر" التي يجري تأجيرها بمنطقة الكورنيش، مبينة أنه جرى تسليم كميات الخضار والفاكهة الصالحة للاستهلاك للجمعيات الخيرية.

أخبار متعلقة "اليوم" تنشر القرار.. هيكلة تنظيمية جديدة لفروع "الصحة" بالمناطق والمحافظات #عاجل"الطيران المدني" تُصدر تقرير أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر يونيو 2024

وتؤكد أمانة جدة مواصلة جهودها ضمن لجان ميدانية في تنفيذ جولات رقابية لمكافحة الباعة الجائلين والبسط المخالفة في المواقع التي تشهد تواجد الباعة فيها حرصًا على سلامة الغذاء المعروض وحماية المستهلك، ولتحسين المشهد الحضري، مثمنة تعاون السكان والزائرين في عدم التعامل مع مصادر الأغذية مجهولة المصدر، وداعية إلى الإبلاغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو من خلال المركز الموحد لخدمة البلاغات 940.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات جدة الرقابة الميدانية محافظة جدة الباعة الجائلين الظواهر السلبية تحسين المشهد الحضري

إقرأ أيضاً:

روسيا تهاجم أمريكا بعد مصادرة طائرة مادورو

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أمس الثلاثاء، إن الولايات المتحدة أظهرت تجاهلاً تاماً لمعايير القوانين الدولية، بعد مصادرة طائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وأوضحت زاخاروفا، في بيان رسمي نشر عبر صفحة وزارة الخارجية الرسمية، أن الولايات المتحدة بمصادرتها طائرة مادورو الرئاسية "أظهرت من جديد الفكر السائد لدى ساستها حول إمكانية مصادرتهم، وتصرفهم في ممتلكات الدول الأخرى السيادية"، وفقاً لقناة "آر تي".

وأضافت "تجاوزات واشنطن في العقوبات لا تعرف حدوداً، وفي ظل حماستها الاستعمارية الجديدة، استولت السلطات الأمريكية على الطائرة الرئاسية الفنزويلية، التي كانت تخضع للصيانة في جمهورية الدومينيكان، مظهرة من جديد التجاهل التام للمعايير القانونية الدولية".

وتابعت: "وبناء على حق الأقوياء الذي تتبناه واشنطن، تم إرسال إشارة أخرى مفادها أن الولايات المتحدة يمكنها التصرف في الممتلكات السيادية لدولة أخرى".

وأشارت إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها واشنطن بالاستيلاء على طائرة من كراكاس، ففي مطلع العام الجاري تمت مصادرة طائرة نقل فنزويلية كانت قد احتجزت في الأرجنتين بناء على طلب أمريكي".

وأكدت زاخاروفا "دعم روسيا لمطالب فنزويلا المشروعة لاسترجاع ما سرق منها"، قائلة: " نحن متضامنون معهم في عزمهم المستمر على الدفاع عن استقلالهم وسيادتهم".

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أول أمس الاثنين، بأن السلطات الأمريكية احتجزت طائرة مادورو في جمهورية الدومينيكان، ونقلتها إلى فلوريدا.

US seizure of Maduro’s plane is ‘piracy’ – Venezuela https://t.co/dHtjjjpdwv#USA #trump #ukraine #russia #election #war #news #2024 #DRC #Rwanda #uk #immigration #world #ai #chatgpt #gpt #india #kenya

— IKIGENI NEWS (@ikigeninews) September 3, 2024

وقالت القناة في بث تلفزيوني إن "الولايات المتحدة احتجزت الطائرة بعد أن ثبت أن شراءها كان انتهاكا للعقوبات الأمريكية، من بين قضايا جنائية أخرى".

مقالات مشابهة

  • أمانة «مستقبل وطن» بإسنا تُكرم الطلاب الأوائل والمتفوقين
  • سكرتير عام بني سويف يوجه بحصر الباعة الجائلين تمهيداً لنقلهم لأماكن بديلة
  • محامٍ : العقود الشفوية عند البيع والشراء لا يعمل بها إذا كانت فوق الـ 100 ألف .. فيديو
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • 12 صورة ترصد إزالة الإشغالات والباعة الجائلين أمام محطة مترو حلوان
  • جبايات حوثية على الباعة في سوق ببعدان إب
  • أمين الفتوى يوضح حكم قراءة الفاتحة عند البيع والشراء والزواج وأثناء الجنازة
  • روقة
  • الإمارات.. تحذير من التعامل مع هذه الشركة
  • روسيا تهاجم أمريكا بعد مصادرة طائرة مادورو