أكدت كتائب القسام الجناح العسكري لـ«حركة حماس»، اليوم الاثنين، قصفها لقوات العدو المتوغلة وسط قطاع غزة وتحديدًا شمال شرق مخيم «البريج»، بالإضافة لاستهداف جرافة عسكرية صهيونية من طراز «D9» بقذيفة «الياسين 105» بحي الفرقان بتل السلطان غرب رفح.

من جانب آخر، شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على ضرورة تنفيذ حل سياسي وفق حل الدولتين القائم على قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلى أنه يجب انسحاب إسرائيل بشكل كامل من القطاع ووقف الاعتداءات في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

وطالب الرئيس الفلسطيني، بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع في أسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق، كشفت كتائب القسام، يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، عن تفجيرها لعبوة مضادة للأفراد في تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي بمدينة غزة وتحديدًا في تل الهوى، محققين إصابات مباشرة.

وأفادت القسام، أن الجماعة استهدفت 4 دبابات من طراز «ميركافا 4» تابعة للاحتلال الإسرائيلي بقذائف الياسين 105 في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، بالإضافة لتفجير حقل ألغام في جرافتين عسكريتين صهيونيتين من طراز «D9»، مما أدى لاحتراقهما بحي تل الهوى في مدينة غزة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 290 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر عن وقوع أكثر من 38 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًعملية مركبة.. «القسام» تستهدف دبابة «ميركافا» وتوقع قوة النجدة بين قتيل وجريح

«القسام» و «سرايا القدس» تستهدفان آليات للاحتلال في رفح

القسام: استهدفنا قوة إسرائيلية خاصة حاولت التسلل لرفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الرئيس الفلسطيني الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة رئيس فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل كتائب القسام طوفان الاقصى غزة الآن القسام احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة رفح الفلسطينية حرب إسرائيل على غزة عباس أبو مازن مخيم البريج أخبار إسرائيل حماس فلسطين فلسطين حماس إسرائيل في غزة غزة الأن غرب رفح تل السلطان حي الفرقان من طراز

إقرأ أيضاً:

في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين

#سواليف

بثت كتائب القسام، اليوم الجمعة، الرسالة الأخيرة لـ أسير من أسرى الاحتلال الستة، الذين عثر الجيش على جثثهم، كما زعم داخل أحد أنفاق غزة، والذين كان من المفترض أن تشتملهم المرحلة الأولى من صفقة التبادل في حال أبرمت على عدد منهم ضمن الأحياء.

وقال الأسير ألموج ساروسي، قبل مقتله، : “الاستهدافات كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين”. وفي وقت سابق، بثت كتائب القسام، مشاهد لأسرى الاحتلال الستة، الذين عثر الجيش على جثثهم، كما زعم داخل أحد أنفاق غزة، والذين كان من المفترض أن تشتمل المرحلة الأولى من صفقة التبادل في حال أبرمت على عدد منهم ضمن الأحياء.

ويُظهر الفيديو الذي بثته “القسام”، لقطات موجزة يعرّف خلالها الأسرى الإسرائيليين الستة -الذين لقوا حتفهم بغزة- عن أنفسهم، ويختم بعبارة “انتظرونا”.

مقالات ذات صلة مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا 2024/09/06

تغطية صحفية| في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإســ ـرائيلي، "ألموج ساروسي": "الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين" pic.twitter.com/Ni5EA2ASYX

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 6, 2024

ومن بين من ظهروا في المقطع، الأسير الإسرائيلي الأمريكي هيرش غولدبيرغ، والذي سبق أن ظهر في مقطع مصور، قبل أشهر، كدلالة على وجوده على قيد الحياة آنذاك والذي اتهم نتنياهو بالمسؤولية عن بقائه في غزة أسيرا بسبب رفضه الوصول إلى وقف لإطلاق النار.

وتوعدت “القسام”، ببث المقطع كاملا لمقابلات الأسرى الذين قتلوا كاملة، خلال ساعات من الآن. ويوم أمس الأحد، نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الأحد، مقطع فيديو تحت عنوان نتنياهو يصنع العشرات من “رون أراد””.

وتساءلت كتائب القسام في بداية رسالتها: “أي بطولة هذه وأنتم تسترجعونهم جثثًا بعدما قتلتموهم عمدًا؟ وأظهر الفيديو غارات عنيفة شنها جيش الاحتلال على قطاع غزة، وعلقت عليها بالقول: “بالفعل كانوا أحياء، وكان مفترضا أن يخرجوا ضمن المرحلة الأولى من الصفقة”.

وأوردت القسام تصريحات لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قال فيها: “لو خيروني بين فيلادلفيا وإعادة المختطفين سأختار فيلادلفيا”.

وعرضت الكتائب صور الأسرى الإسرائيليين الستة الذي استعاد الجيش الإسرائيلي جثثهم، وقالت “اختار نتنياهو محور فيلادلفيا على تحرير أسراكم، لقد أصبحوا من الماضي، نتنياهو يصنع العشرات من رون أراد”.

ووجّهت القسّام رسالةً لعائلات الجنود الأسرى، قائلة: “الوقت ينفد وحكومتكم تكذب”.

وجاءت رسالة “القسام” بعد ساعات من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عثور على جثث 6 أسرى في رفح جنوب قطاع غزة، ما أثار غضب إسرائيلي كبير على حكومة نتنياهو، وسط إعلانات متتالية لإضراب شامل غدا الاثنين تشارك فيه النقابات العمالية.

ويُذكر أن “رون أراد” هو طيّار إسرائيلي سقطت طائرته في لبنان، ومصيره مجهول منذ عام 1986.

مقالات مشابهة

  • رابطة العالم الإسلامي تُدين قصف حكومة الاحتلال الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب مدينة غزة
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي بشكل كامل من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عملية عسكرية واسعة
  • شهداء الأقصى: استهدفنا جرافة D9 في مدخل مخيم الفارعة بعبوة "الخالد"
  • بالفيديو .. القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • القسام تنشر تسجيلا لأسيرين إسرائيليين قبل مقتلهما
  • شاهد.. فيديو جديد لأسيرين إسرائيليين قتلا ضمن الستة الأسرى في غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 149 شهيداً ومصاباً في 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس