أنقرة (زمان التركية) – اكتظت الجزر اليونانية في الآونة الأخيرة بالسياح الأتراك، بسبب تسهيل إجراءات التأشيرة، كما أن الأسعار الباهظة للمنتجعات التركية كان لها دور.

وتحطم اليونان مؤخرًا أرقامًا قياسية من حيث عدد السياح الأجانب، ويساهم السياح الأتراك بشكل كبير في هذا النجاح، منذ أن أتاحت اليونان التأشيرة عند الوصول للمواطنين الأتراك القادمين بغرض السياحة.

ومن الملاحظ تزايد حركة العبارات التي تحمل السياح الأتراك، من أيفاليك وغيرها من مناطق بحر إيجه إلى الجزر اليونانية، كما ارتفع بشكل كبير عدد شركات السياحة التركية في الجزر اليونانية، وكذلك العمالة التركية في القطاع السياحي اليوناني.

وقال أحد المشغلين السياحيين في بودروم الذي لم يرغب في الكشف عن اسمه: ”في هذا العام فقط، بدأ مشغلان في العمل هناك -بالجزر اليونانية- عن طريق الاستئجار، وهدفهم البدء في العمل أولاً ثم الشراء عندما تتوفر الشروط“.

واستضافت اليونان 32 مليونًا و735 ألف سائح في عام 2023 وحققت إيرادات بلغت 21 مليار دولار، وفقًا لبيانات الاتحاد اليوناني للسياحة (SETE)، وارتفع عدد السياح المتجهين إلى اليونان في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2024 بنسبة 15.7% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، وبلغ 2 مليون و840 مليون سائح.

في عام 2023 بأكمله، سافر ما يقرب من مليون سائح من تركيا إلى اليونان، وخلال فترة الأعياد فقط، تجاوز عدد السياح المسافرين إلى الجزر اليونانية 26 ألف سائح، وبحلول نهاية عام 2024، من المتوقع أن يصل إجمالي عدد السياح الأتراك إلى 1.2 مليون سائح.

وفي مواجهة الأسعار المرتفعة في مناطق مثل بودروم وتشيشمي، يطلب المواطنون أماكن أكثر رخصًا مثل جزيرة أفشا وإريكلي وإينيز وجيليبولو وأيفاتشيك وأسوس وأيفاليك وإيرديك وساريماسكلي وسيليفكي وألانيا.

Tags: أثيناأنقرةالجزر اليونانيةالسياحة في اليوناناليونانتركياسياحسياحة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أثينا أنقرة الجزر اليونانية السياحة في اليونان اليونان تركيا سياح سياحة الجزر الیونانیة السیاح الأتراک عدد السیاح

إقرأ أيضاً:

أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان

ناقش السفير عمر عامر، سفير مصر لدى أثينا، مع Niki Kerameus، وزيرة العمل والتأمينات الاجتماعية اليونانية،  سبل تطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين، والبدء الفعلي لتنفيذ اتفاق العمالة الموسمية، بما يُسهم في توفير العديد من فرص العمل وبشكل قانوني وآمن للعمالة المصرية في اليونان، وهو ما يُسهم بدوره في الحد من الهجرة غير الشرعية.

 

ورحبت وزيرة العمل والتأمينات الاجتماعية اليونانية، باستقدام المزيد من العمالة المصرية في مجالات التشييد والبناء، والسياحة، وغيرها من مجالات العمل في اليونان، مشيدة بكفاءة وحرفية العمالة المصرية.

 

المجالات المطلوبة للعمل في اليونان:-

 

 مجالات التشييد

 البناء

السياحة

المجال الزراعي

كما اتفق  السفير عمر عامر، سفير مصر لدى أثينا، مع Niki Kerameus، وزيرة العمل والتأمينات الاجتماعية اليونانية، على مواصلة الجانب اليوناني استكمال سداد كافة التأمينات الاجتماعية للمواطنين المصريين الذين سبق وأن عملوا في اليونان.

مقالات مشابهة

  • أبرزها المجال الزراعي.. مجالات مطلوبة للعمل في اليونان
  • البالون الطائر مصدر مفاجأة العشاق.. سائح يفاجئ صديقته بخاتم الزواج في سماء الأقصر
  • مصرع سائح موصلي غرقاً في نهر خابور بدهوك
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • زيارة السيسي إلى تركيا تثير مخاوف اليونان
  • خبير علاقات دولية: قفزات كبيرة متوقعة في العلاقات المصرية التركية
  • «فيتش سوليوشنز».. تتوقع زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 28.9 مليار دولار وارتفاع إيرادات السياحة وقناة السويس
  • تفاصيل الخطة الأمريكية لمواجهة الصين في المحيط الهادئ
  • مسرور بارزاني للسفير التركي: قلقون من مقتل سائح من دهوك في أسطنبول
  • الطقس المتوقع في الإمارات غداً