كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وفدًا من كبار القراء برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء، والشيخ محمود الخشت، والشيخ عبد الفتاح الطاروطي، والشيخ محمد عبد الموجود خليفة، والشيخ أحمد فرج الله الشاذلي، والشيخ طه النعماني، والشيخ أحمد عوض أبو فيوض، والشيخ ياسر عبد الباسط.

وأعرب وزير الأوقاف عن شكره وسعادته بلقاء أهل القرآن فهم تيجان على الرؤوس، مؤكدًا أنه لا نجاح للمؤسسة إلا بنجاح أبنائها، ونمد أيدينا لحضراتكم من أجل تحقيق التعاون المشترك لنجعل المساجد والديار المصرية كلها تضج بالقرآن الكريم وبالقراءة المصرية التي تميزت عبر تاريخها الطويل بالإتقان والإجادة و العظمة والفخامة، والتي تدهش كل من يستمع إليها من روعتها وجمالها وبيانها وفخامة المقامات والنغمات الصوتية.

وأكد وزير الأوقاف أنه تم بالأمس مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلانية الإعلان عن إطلاق مسابقة للمواهب في القرآن الكريم والإعداد لجيل جديد من القراء يمتعون العالم مثل قرائنا العظماء أمثال الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي والشيخ مصطفى إسماعيل وغيرهم كثيرين من عباقرة التلاوة المصرية، واستقر الأمر على أن تقوم الشركة المتحدة بتنفيذ المسابقة بكل فنياتها وعلى أعلى مستوى من الحرفية والاتقان، وسيكون القراء ضمن القائمين على اختبارات هذه المسابقة.

وأضاف وزير الأوقاف أنه يرغب من نقابة القراء أن تتألق بكامل طاقتها، فقراء القرآن الكريم هم رموز دولة التلاوة المصرية، ونعتز ونفخر بهم على مر التاريخ، ومطلوب من حضراتكم أن تبدعوا بكل ما في الوسع والطاقة، وأن تشرف نقابة قراء القرآن الكريم على إخراج جيل ثان وثالث وتقديم خامات صوتية بديعة تعيد بناء وصناعة أجيال قادمة من عمالقة التلاوة

وأكد وزير الأوقاف أنه داعم لنقابة قراء القرآن الكريم وأنه سيقدم كل ما يستطيع لدعم نقابة قراء القرآن الكريم ودعم الأنشطة التي تقوم بها النقابة ونريد من النقابة أن تجتهد وتبدع وتجمع شمل القراء فنحن نفتخر بالقرآن الكريم وبحملته ونوقر حملة القرآن الكريم من باب توقيرنا للقرآن الكريم.

ومن جانبه، هنأ الشيخ محمد صالح حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية، نقيب القراء، الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف على توليه منصبه، وثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي فيه وزيرًا للأوقاف.

وأكد نقيب القراء أن ما يطمئن قلوب أهل القرآن الكريم أنهم في معية وفكر وزير الأوقاف، وأنه مهتم بهم وبدعمهم، ونحن في نقابة القراء نريد لأهل القرآن الكريم وهم أصحاب الشأن الرفيع أن يكونوا موضع تطوير لمستواهم العلمي والمادي، وموضوع عناية صحية وطبية.

وأضاف نقيب القراء أن قارئ القرآن الكريم له منزلة خاصة عند الله وعند الناس جميعا متفائلًا بتولي الدكتور أسامة الأزهري حقيبة وزارة الأوقاف المصرية، ومتمنيا منه أن يرفع من العناية بنقابة القرآن الكريم حتى تؤدي عملها على الوجه الأكمل في الحفاظ على القرآن الكريم وحسن تلاوته.

وأشار نقيب القراء إلى أن نقابة قراء القرآن الكريم تعكف حاليا على تعديل بعض أحكام قانون النقابة، للأخذ على يد غير المتخصصين في تلاوة القرآن الكريم ممن ظهروا على الساحة، وسيتم عرضه على وزير الأوقاف فور اجتماع مجلس عموم النقابة لرفعه وأخذ الموافقة عليه تمهيدا لتقديمه لمجلس النواب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان وفد القراء وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري نقابة قراء القرآن الکریم وزیر الأوقاف نقیب القراء وزیر ا

إقرأ أيضاً:

بعد رحيله عن عالمنا.. من هو أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟

تصدر الإعلامي أحمد همام، التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد رحيله عن عالمنا، ويعتبر همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم.

وشغل همام عضوية مجلس النواب عن دائرة السنبلاوبن وتمي الامديد في الدورة البرلمانية 2015- 2020.

الإعلامي أحمد همام 


وشيعت الجنازة ظهر اليوم الثلاثاء من مسقط رأسه بقرية التمد الحجر بمركز السنبلاوين.

ونشر الحساب الرسمي للإعلامي أحمد همام على «فيسبوك»: «ترجل الفارس الهمام ..رحل عن دنيانا إلى دار الحق دار البقاء أخي الحبيب شيخ مشايخ نواب الدقهلية النائب الإعلامي أحمد همام ابن إذاعة القرآن الكريم نشهد الله أنه قد حمل أمانة الشعب فأداها خير أداء فقد وهب نفسه لخدمة الجميع داخل وخارج دائرته وفي سبيل ذلك تحمل ما لا تحمله الجبال الراسيات تحمله في رضا تام وصبر جميل رحل الحبيب عن دنيانا الفانية ويبقى أثره الطيب وسيرته العطرة تتناقل عبر الأجيال فقد أخلص العمل وتفانى في قضاء حوائج الناس.. كل الكلمات لا تكفي.. نسأل الله أن يجعل ما قدم في ميزان حسناته وأن يجعل صبره على مرضه رفعا لدرجاته وأن يحشره مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا وأن يلهم الأهل والأحباب الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون».

من هو الإعلامي أحمد همام؟

 عرف أحمد همام بصوته المُميز الذي جعله يحتل مكانة خاصة في قلوب محبيه، الذين اعتادوا على سماعه عبر إذاعة القرآن الكريم.

 من مواليد محافظة الدقهلية

الإعلامي أحمد همام 

 تلقى تعليمه في مدرسة أحمد لطفي السيد.

درس في جامعة عين شمس.

 حصل على ليسانس آداب من قسم اللغة العربية وآدابها.

 كان كبير المذيعين في اتحاد الإذاعة والتلفزيون بإذاعة القرآن الكريم.

كان عضوا سابقا في مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • «الطرق الصوفية» تنظم احتفالية لتكريم وزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية
  • وزير الأوقاف لـ نقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف يستقبل نقيب المهن التمثيلية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • بعد رحيله عن عالمنا.. من هو أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم؟
  • مكتب الأوقاف بمأرب ينظم الدورة الثانية للإقراء والإجازة بالسند لتأهيل معلمي القرآن الكريم
  • لماذا تستهدف المليشيا أئمة المساجد وحفظة القران الكريم
  • تأخر ترميم مساجد الحوز يسائل وزارة الأوقاف
  • وزير الشؤون الإسلامية: جهود المملكة مستمرة لدعم حفظ القرآن الكريم بكل أنحاء العالم
  • ما هي الحطمة؟.. أزهري يكشف دلالتها من القرآن الكريم