الوحدة نيوز/أدانت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، العدوان الاسرائيلي على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة، الذي استهدف ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء وخزانات الوقود بالميناء.

واستنكرت الهيئة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأشد العبارات ما أقدم عليه العدو الإسرائيلي من جرائم جبانة في إستهداف المرافق الخدمية والمدنيين العاملين ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات منهم.

واعتبر البيان، التخبط الصهيوني في استهداف المنشآت والأعيان المدنية، انتهاكا سافرا للمواثيق الدولية التي تجرم هذه الأعمال، ودليلا واضحا على حالة الإفلاس والضعف والخوف التي وصل إليها في معركته الخاسرة على الشعبين الفلسطيني واليمني.

ودعا كل شعوب العالم وأحرار الأمة وكافة الجهات والمؤسسات والمنظمات الحقوقية إلى إدانة العدوان الإسرائيلي على الشعبين اليمني والفلسطيني بدعم مباشر من أمريكا وبريطانيا في ظل إستمرار الصمت المخزي والمعيب للأنظمة العربية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي


غزة- الوكالات 

استشهد فلسطينيان في قصف نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، على شقة سكنية غرب مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في القطاع أن فلسطينيين اثنين استشهدا، وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية لعائلة غرب مدينة غزة.

و أكدت مصادر طبية ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال لخيام النازحين ومنازل الفلسطينيين في غزة، منذ فجر اليوم، إلى 13 شهيدًا، لافتة إلى استشهاد عدد آخر من الأشخاص في قصف استهدف منطقة "مصبح" شمالي مدينة رفح جنوبي القطاع.

ونوَّهت المصادر ذاتها إلى أنه سبق قصف رفح استهداف جيش الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في "حي الزيتون" شرق مدينة غزة، أسفر عن استشهاد ثلاثة وإصابة آخرين بجراح.

وفي ساعات الفجر، ارتكبت قوات الاحتلال مجزرة بقصفها خيامًا للنازحين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما تسبب باستشهاد خمسة مدنيين وإصابة آخرين، إلى جانب تدمير عشرات الخيام.

بدورها، قصفت مدفعية الاحتلال، قبل ساعات، بلدة خزاعة شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، دون تسجيل خسائر بشرية.

وتستمر الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة في حصد المزيد من أرواح المدنيين جلهم من الأطفال والنساء، فيما تشهد الأوضاع الإنسانية حالة غير مسبوقة من التردي بسبب حالة الحصار ومنع إدخال الأدوية والمستلزمات الطبية والوقود والمواد الغذائية منذ 11 شهرًا.

مقالات مشابهة

  • مقتل ناشطة أمريكية برصاص الإحتلال الإسرائيلي.. وحماس تدين
  • "حماس" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمتضامنة أمريكية
  • هيئة حقوق الإنسان الكوردستانية تدين الاعتداء على مؤسسة ثقافية في السليمانية
  • اتفاق على عمل مشترك بين هيئة محامي دارفور والقوى المدنية لشرق السودان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 40878 شهيد
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • حصيلة 334 يوماً من العدوان الإسرائيلي الأمريكي على قطاع غزة (إنفوجرافيك)
  • هيئة الأراضي بالحديدة تنظم أمسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40861
  • الرئاسة الفلسطينية تدين تصريحات نتنياهو للزج باسم مصر