زنقة 20. الرباط

أقحم عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الملك محمد السادس في صراعات حزبية وبرلمانية بين الأغلبية والمعارضة، متناسيا دور الملك الدستوري المتمثل في الحكامة والحياد.

وهدد عبد الإله بنكيران باللجوء وحزبه لرفع رسالة إلى الملك محمد السادس، بسبب ما وصفه بـ”خطورة ما صرح به رئيس الحكومة خلال جلسته الشهرية بمجلس النواب في حق المعارضة”، وفق تعبيره.

واعتبر بنكيران، في كلمة افتتاحية لاجتماع الأمانة العامة للحزب، السبت بالرباط أن تصريحات عزيز أخنوش في حق المعارضة “إسقاط لمؤسسة دستورية”، حسب قوله.

وجاءت تصريحات بنكيران كـ”رد” على إثارة رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، حفيظة مكونات المعارضة عقب تصريحه بمجلس النواب “أن ما يقولونه لا يهم الحكومة بقدر ما هي تهتم بما يقوله المواطنون”.

وأتى كلام أخنوش جوابا على اتهام حكومته من المعارضة البرلمانية بأنها حكومة “لا تتواصل ولا يحضر وزرائها جلسات الأسئلة الشفهية البرلمانية الأسبوعية ويفضلون اللقاءات الحزبية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

رئيس رابطة اللاعبين الإنجليزية يكشف سر تألق صلاح وهالاند

حذر ماهيتا مولانجو، رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية، من عدد المباريات الهائل، مستشهدا بمحمد صلاح وإيرلينج هالاند، وقد حصلا على راحة هذا الصيف، لذلك "يستغلان المنافسين المتعبين"، حسبما قال.

وحظي صلاح وهالاند، اللذان لم تكن لديهما ارتباطات دولية في الصيف، ببداية رائعة للموسم الحالي، حيث سجل النجم المصري 3 أهداف وصنع مثلها، بينما أحرز المهاجم النرويجي ثلاثيتين (2 هاتريك) ليصبح بذلك هداف المسابقة برصيد 7 أهداف، في 3 مباريات.

ويأتي هذا على النقيض تماما لبداية الموسم للاعبين شاركوا في بطولة أمم أوروبا الأخيرة، مثل: فيل فودين الذي لم يشارك بعد كأساسي مع مانشستر سيتي، بالإضافة إلى خروجه من قائمة المنتخب الإنجليزي، وأيضا جود بيلينجهام الذي غاب عن مباريات فريقه، ريال مدريد، الأخيرة بسبب الإصابة.

تصريحات رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإنجليزية لصحيفة "تايمز" البريطانية


وضرب مولانجو مثالا باللاعب الأرجنتيني جوليان ألفاريز الذي خاض في الموسم الماضي 75 مباراة ما بين النادي والمنتخب الوطني.

وقال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين، في تصريحات لصحيفة "تايمز" البريطانية: "الفارق بين التعليقات التي تلقيناها من اللاعبين الذين حصلوا على فترة راحة مناسبة والذين لم يحصلوا على راحة لا يصدق. لغة الجسد وما يقولونه لنا أمر مختلف تماما".

وأضاف: "أعتقد أننا في إنجلترا لدينا مثالين واضحين للغاية أحدهم هو هالاند، من الجيد أن تسمع أحدهم يقول في غرفة خلع الملابس (لقد افتقدت وجودي هنا والتدريب أيضا. لدي رغبة كبيرة وأنا متحمس للغاية)، وكان ذلك في فترة الإعداد للموسم الجديد".

وتابع مولانجو: "حاليا يمكنكم مشاهدة النتيجة، لقد عاد ليصبح ماكينة الأهداف مثل العام الماضي، إنه أمر مشابه لحالة صلاح، إذ تمكن من الحصول على راحة وها نحن نرى أفضل نسخة له. يمكنك أن ترى المنافسين متعبين. فهم كذلك من قبل بداية الموسم وهذا أمر مقلق".

ووفقا للاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين "فيفبرو"، فإن بيلينجهام بعمر ال21 عاما لعب ضعف عدد الدقائق التي خاضها النجم الأسبق ديفيد بيكهام وهو بنفس عمره، في حين سافر كريستيان روميرو، مدافع توتنهام، 170 ألف كيلومترا في الموسم الماضي بالرغم من عدم مشاركة السبيرز في بطولات أوروبا.

مقالات مشابهة

  • بكين.. أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • أخنوش يتباحث مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • رئيس الحكومة السنغالية يعد بحل البرلمان والمعارضة تطلب حجب الثقة
  • رئيس رابطة اللاعبين الإنجليزية يكشف سر تألق صلاح وهالاند
  • الملك محمد السادس يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأميرة لطيفة بنت عبد العزيز
  • أخنوش يحل بالعاصمة الصينية بتعليمات من الملك محمد السادس
  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش
  • إهانة مستشارة يشعل مواجهة بين الأغلبية والمعارضة بمقاطعة حسان الرباط
  • مسؤول حكومي لـRue20: عدد الأرامل المستفيدات من الدعم انتقل من 77 ألفاً في عهد بنكيران إلى 400 ألف مع حكومة أخنوش