توغلت  آليات الاحتلال الإسرائيلي  في المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، نقلا عن مراسلها.

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا بيلا حديد.. قصة تدخل إسرائيل في سحب صورها من حملة إعلانية

 

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس جنوب غزة إلى 27 شهيدا


 

وفي إطار آخر، ارتفعت حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى 27 شهيدا وعشرات الإصابات، نصفهم من الأطفال والنساء.

وشن طيران الاحتلال الحربي قصفا مكثفا على الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس وبلداتها، بعد وقت قصير من صدور أوامر بالإخلاء الفوري للمنطقة الشرقية، والتوجه نحو المنطقة المستحدثة في المواصي غربا، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأشارت إلى أنه بالرغم من زعم جيش الاحتلال سابقا أن المنطقة ذاتها التي يطالب بإخلائها اليوم ضمن المناطق الإنسانية والآمنة، إلا أنه عاد عبر بيان صدر عن المتحدث باسمه بالادعاء أن البقاء في تلك المنطقة أصبح خطيرا، ولم تمهل قوات الاحتلال المواطنين، وبدأت بقصف مكثف من الجو والبر؛ ما أدى إلى ارتقاء 27 شهيدا وإصابة العشرات.

من جانبه.. ناشد مجمع "ناصر الطبي" الواقع في خان يونس، المواطنين بضرورة التبرع العاجل بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع؛ نظرا للنقص الحاد والكبير في وحدات الدم، مشيرا إلى أن هذا النقص في الدماء يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين في ظل المجازر المستمرة والتي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين.

وفي السياق ذاته.. استشهد، اليوم، مواطن وأصيب آخرون في قصف للاحتلال على دير البلح وسط قطاع غزة.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال قصفت خيمة للصحفيين داخل مستشفى الأقصى في دبر البلح؛ ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة عدد آخر.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 38 ألفا و983 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 89 ألفا و727 آخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قطاع غزة غزة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

١٩ شهيدا.. الاحتلال يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثامن على التوالي، وهو الأوسع منذ عام 2002 في شمال الضفة الغربية،  وفقا ل "وفا". 

سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة بوتين: روسيا ومنغوليا ستقيمان تعاونا في مجال التكنولوجيا الفائقة

وأسفر العدوان الذي بدأ، يوم الأربعاء الماضي، عن استشهاد 19 مواطنا، وإصابة واعتقال العشرات، إضافة إلى تدمير واسع بممتلكات المواطنين والمرافق العامة والخاصة والبنية التحتية بما فيها شبكتي المياه والكهرباء.

وأمس استشهدت الطفلة لجين عبد الرؤوف (16 عاما)، وأصيب أربعة صحفيين، بينهم مصورا وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" محمد منصور وأيمن نوباني، خلال حصار قوات الاحتلال منزلا في قرية كفر دان غرب جنين.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل المواطنين في حي الهدف على أطراف مخيم جنين وعبثت بمحتوياتها وخربت أثاثها، كما جرفت آليات الاحتلال شارع وادي برقين، الذي يربط المدينة ومخيمها في بلدات وقرى برقين وكفرقود والهاشمية ويعبد.

واقتحمت قوات الاحتلال حي الزهراء في المدينة وجرفت البنية التحتية والشوارع، فيما يتواصل انقطاع المياه عن غالبية احياء المدينة والمخيم، ما تسبب بتفاقم معاناة المواطنين.

فيما، استهدفت قوات الاحتلال الليلة الماضية، مجموعة من المواطنين في محيط دوار السينما وسط جنين، قبل ان تداهم عدة محلات تجارية في مركز المدينة، وتعبث بمحتوياتها، كما اعادت اقتحام الحي الشرقي من المدينة وداهمت منازل واعتقلت مواطنين.

جرافات الاحتلال العسكرية، تواصل تدمير الشوارع الرئيسية والبنية التحتية في مدينة جنين ومخيمها وتنتقل من منطقة إلى أخرى، وقدرت بلدية جنين أن 70% من البنية التحتية والشوارع لحقت بها أضرار جسيمة جراء العدوان.

وصباح اليوم الأربعاء، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية عبر حاجز الجلمة باتجاه المدينة ومخيمها، فيما واصلت آلياتها حصار مستشفى جنين الحكومي، واغلاق الشوارع الواصلة إلى مستشفى ابن سينا بالسواتر الترابية، وإعاقة عمل الطواقم الطبية ومركبات الإسعاف.

ومنذ يوم الأربعاء الثامن والعشرين من  أغسطس الماضي، بدأت قوات الاحتلال عدوانا على الضفة الغربية، خاصة شمالها، ما أسفر عن استشهاد 34 مواطنا، بينهم 19 في محافظة جنين، و8 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 685.

مقالات مشابهة

  • 20 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • 25 شهيداً على الأقل جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة فجر اليوم
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • 40 شهيدا بالضفة منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40861 شهيداً
  • استشهاد طفلة وشاب في قصف الاحتلال خان يونس جنوب قطاع غزة
  • استشهاد طفلة وشاب في قصف إسرائيلي على خان يونس
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • ١٩ شهيدا.. الاحتلال يواصل عدوانه على جنين لليوم الثامن