لوتس إيميا 2025.. يبحث الكثير من محبي السيارات الكهربائية، عن أسعار ومواصفات سيارة لوتس إيميا 2025 الجديدة، حيث استطاعت السيارات الكهربائية تعزيز تواجدها في السوق العالمي والعربي في الآونة الأخيرة.

سيارة لوتس إيميا 2025

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والزوار كل مايخص لوتس إيميا 2025 الجديدة، من حيث الأسعار ومواصفات، خلال التقرير التالي:

لوتس إيميا 2025 الجديدةمواصفات لوتس إيميا 2025

وتأتي سيارة لوتس إيميا 2025 معتمدة فنيًا على محرك بقوة 603 أحصنة، حيث دعمت بنوعين من المحركات الكهربائية الأول بقوة 300 حصان بالناحية الأمامية، والآخر بالناحية الخلفية بقوة 303 أحصنة، و710 نيوتن متر من العزم الأقصى للدوران، وذلك عن فئة S.

كما تأتي الفئة الأعلى تجهيزًا R، بمحرك قوة 905 أحصنة تصدر من محركين، الأول بقوة 300 حصان والثاني 605 أحصنة، بالاضافة إلى عزم أقصى للدوران يقدر بـ 985 نيوتن متر، وبهذه القدرات تتسارع من 0 لـ 100 كم/ساعة في 2.8 ثانية.

لوتس إيميا 2025 الجديدة

وتستطيع سيارة لوتس إيميا الوصول إلى سرعة قصوى تقدر بـ 249 كيلومتر في الساعة، بينما يمكنها التسارع من وضع السكون 0 وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر/ساعة خلال مدة زمنية تستغرق 4.2 ثانية، وبها بطارية 800 فولت ليثيوم أيون.

وتضم السيارة لوتس إيميا 2025 مجموعة من التجهيزات منها، «شاشة تعمل باللمس قياسها 15.1 إنش، تدعم تطبيقات أل كار بلاي وآندرويد أوتو، بالإضافة إلى عجلة قيادة مالتي فانكشن، 11 كاميرا للمتابعة، و6 رادار، إلى جانب حساسات حركة ألترا سونيك تصل إلى 12، بصمة، مقابض مخفية، جنوط رياضية، مقدمة حادة المظهر».

لوتس إيميا 2025 الجديدةأسعار سيارة لوتس إيميا 2025 عالميًا

تتوفر السيارة لوتس إيميا 2025 في السوق العالمي بـ أسعار تبدأ من 119.260 دولارا أمريكيا حتى 152.480 دولارا للفئة عالية التجهيز.

اقرأ أيضاًسعر ومواصفات سيارة شيري أريزو 5 موديل 2025

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا كورولا 2024

سعر ومواصفات سيارة سيات ابيزا 2024 في السوق المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اسعار سيارة فيات تويوتا قيادة اسعار السيارات كيا سبورتاج 2023 مميزات سيراتو لوتس الكهربائية لوتس الحمودي الساحل 2022 رنج روفر 2023 ومواصفات سیارة

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية

 كرم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/٩/٥، فريق كلية الهندسة المشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية EVER،. والتي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة يوم الخميس الموافق ١٥ من أغسطس الماضي للعام الحالي، وذلك لحصول فريق الجامعة على المركز الثاني في سباق" Dynamic Track ".

جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور هلال عفيفي أمين عام الجامعة وعميد كلية التجارة، والدكتور محمد السيد لطفي مدرس بقسم القوى الكهربية بكلية الهندسة.                            

وأعرب رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بحصول طلاب كلية الهندسة على هذا المركز المتميز، مقدماً الشكر لهم ولإدارة الكلية والمشرفين على الفريق لجهودهم الكبيرة المبذولة ومثابرتهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكداً دعم الجامعة المستمر لمثل هذه المشروعات المميزة، ودعم الابتكار والبحث العلمي باعتبارهما محورين رئيسين في الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي مشيرًا إلى أن هذا الإنجاز يعد بمثابة علامة فارقة تبرز التفوق العلمي والابتكاري لطلاب الجامعة.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي حرص الجامعة على دعم الأنشطة العلمية والبحثية المختلفة بهدف الارتقاء بالمستوى العلمي، وخلق المناخ المناسب للمنافسة التى تواكب الطفرة الهائلة بمختلف المجالات العلمية الحديثة ، مشيراً إلى أن دعم الجامعة للابتكار يتمثل في تقديم الدعم المالي والمعنوي للطلاب، مما يساهم في تعزيز قدراتهم الإبداعية والبحثية.

يشار إلى أن فريق الجامعة قد نافس ٢٧ فريق من مختلف جامعات ومعاهد مصر، وحصل فريق الجامعة على المركز الثاني في مسابقة Dynamic Track ، وحصد جائزة " Best Innovation " التي تمنح للفريق صاحب الابتكار الأفضل لتصميم السيارات الكهربائية، والتى تتعلق باستحداث أنظمة أمان لسائق السيارة، للحفاظ على سلامته ونظام Gps لتتبع السيارة من أي مكان

وقد شارك طلاب الجامعة في المسابقة تحت إشراف الدكتور محمد السيد لطفي، وقسموا لفريقين: الأول تكون من عدد ١٥ طالب قدموا فكرة مميزة لتصميم وتنفيذ سيارة كهربائية، والثاني: تكون من عدد ٦ طلاب قاموا بابتكار مقترح لفكرة سيارة ذاتية القيادة.

مقالات مشابهة

  • أخنوش يطرق أبواب كبار مصنعي السيارات الكهربائية بالصين
  • مدبولي يبحث مع مدير شركة «GAC» الصينية صناعة السيارات الكهربائية في مصر
  • محرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90
  • جامعة الزقازيق تكرم فريق كلية الهندسة المُشارك في مسابقة رالي السيارات الكهربائية
  • سيارة تويوتا GR ياريس الجديدة.. السعر والمواصفات
  • حملة بريطانية لفرض رسوم على كل ميل يخطوه مالكو السيارات الكهربائية
  • سعر ومواصفات سيارة نيسان باترول 2025 الفاخرة
  • بعد BMW.. مرسيدس مصر تحذر من شراء السيارات الكهربائية المخصصة للسوق الصينية
  • مواصفات سيارة استون مارتن فانكويش 2025
  • هل كانت تستحق سيارة EX90 SUV الكهربائية الانتظار