الأحساء- عايدة بنت صالح
دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، اليوم الاثنين في مقر المحافظة، افتتاح فرع الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية (ترابط) في محافظة الأحساء، بحضور عدد من أصحاب السعادة مسؤولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص. وتُعنى الجمعية بتقديم الخدمات المساندة للمرضى الأشد احتياجًا من الإسكان والنقل والمواصلات والأجهزة الطبية منذ تأسيسها عام 2011م، وذلك من خلال إطلاق وتبنّي المبادرات، وبناء العلاقات مع مختلف قطاعات المجتمع بهدف التخفيف على المرضى، بما يتوافق مع مستهدفات برنامجَي جودة الحياة والتحول الوطني؛ لتحقيق رؤية المملكة 2030.


وبدأ حفل التدشين بتلاوة القرآن الكريم، ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا، يحكي عن دور الجمعية في تقديم الخدمات المساندة للمرضى، ثم كلمة لنائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الأستاذ ناصر بن عبدالعزيز الأنصاري، بين فيها أن القطاع غير الربحي يعيش مرحلة جديدة، يتعاظم فيها الأثر الاجتماعي والاقتصادي بفضل الله أولاً، ثم ما أولته حكومتنا الرشيدة – حفظها الله – من رعاية واهتمام، مؤكدًا على أهمية محافظة الأحساء وما تمثله من ثقل اجتماعي واقتصادي وتنموي.
وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لسمو محافظ الأحساء على الرعاية الكريمة، التي سيكون لها بالغ الأثر على أعمال الفرع وما يقدمه من خدمات جليلة للمرضى.
بدورها، بينت الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتورة فاطمة البخيت الدور الرائد للجمعية في تحسين جودة حياة المرضى، المتمثل في برامج الإسكان والإيواء وتأمين الأجهزة الطبية وخدمات النقل الطبي بجودة عالية. وأوضحت أن هدف افتتاح الفرع أن يكون بوابة لخدمات الجمعية.
وتشير الدراسات إلى أن الاحتياج التقريبي لمرضى الرعاية الصحية المنزلية لعام 2024 بتجمع الأحساء الصحي يتجاوز 2000 جهاز طبي. ومن المتوقع أن يقدم فرع الجمعية خدماته خلال النصف الثاني من هذا العام لـ 500 مريض، بتكلفة تصل إلى مليون وستمئة ألف ريال.
وأعربت عن بالغ شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي محافظ الأحساء على الرعاية الكريمة، التي سيكون لها بالغ الأثر على أعمال الفرع وما يقدمه من خدمات جليلة للمرضى.
وفي ختام الحفل شهد سمو محافظ الأحساء توقيع اتفاقيات تعاون وشراكات تنموية بين الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية (ترابط) وتجمع الأحساء الصحي وأمانة الأحساء وغرفة الأحساء ومؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية. كما كرم سموه الرعاة والداعمين والشركاء نظير دعمهم ومساهماتهم الفاعلة للجمعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية محافظ الأحساء

إقرأ أيضاً:

استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس معرض ( أهلا مدارس) الذى نظمته الغرفة التجارية بمطروح تحت إشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة. 

يأتي هذا في إطار استعدادات المحافظة للعام الدراسى الجديد، وتخفيف الأعباء عن المواطنين وبتخفيض يصل إلى 40% و يستمر لمدة أسبوعين حتى بداية العام الدراسي الجديد.

  جاء ذلك بحضور المهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة مطروح، ومختار جبريل رئيس الغرفة التجارية بمطروح وعدد من أعضاء الغرفة والتجار المشاركين، وذلك أمام مقر الغرفة التجارية بشارع بورسعيد

خلال الافتتاح تفقد محافظ مطروح أقسام المعرض واستمع لعرض أسعار السلع والمستلزمات المدرسية المعروضة من كراسات وأدوات وملابس وشنط مدرسية وغيرها بتخفيض يصل إلى 40 % عن أسعار السوق، وأكد محافظ مطروح على أهمية استمرار متابعة المعرض بالاسعار المعروضة للتيسير على المواطنين .

محافظ مطروح يقوم بتوزيع شنط مدرسية بالمجان خلال افتتاح معرض "أهلا مدارس"

كما قام محافظ مطروح بتوزيع عدد 100 شنطة بالمجان على عدد من الأهالي الحضور بالمعرض الذى شهد إقبالا كبيرا مع سعادة الأهالي بتخفيضات الاسعار.

كما شهد محافظ مطروح فعاليات القافلة المتحركة التى تنظمها الغرفة التجارية للوصول إلى المدن والقرى كمعرض متنقل للمستلزمات والأدوات المدرسية للتخفيف عن الأهالي مع التوسع في إقامة المزيد من المعارض بمدن المحافظة بالتعاون مع الجهود والمشاركة المجتمعية وتجار المحافظة، وعلى هامش معرض أهلا مدارس تفقد المحافظ معرض السلع والمنتجات الغذائية بتخفيض يصل إلى 30%.

وأشار المحافظ، أن معارض "أهلاً مدارس" تأتي فى إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة قبل بدء العام الدراسي، للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، للحصول على المستلزمات والأدوات المدرسية بأسعار مخفضة.

 ووجه "شعيب"، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح، بالتوسع في إنشاء معارض أهلاً مدارس بجميع مناطق المحافظة، وزيادة الكميات المعروضة من السلع بها، مع المتابعة المستمرة لهذه المعارض، لخلق جو من التنافس الذي يؤدي إلى انخفاض الأسعار ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية
  • محافظ ديالى يصدر قرارًا بسحب يد رئيس هيئة استثمار المحافظة
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 
  • محافظ البحر الأحمر يدشن معرض "أهلاً مدارس" بالغردقة
  • نائب محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • حزب المصريين: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت بالغ الأهمية
  • محافظ الفيوم يتابع جهود فرع الثقافة
  • محافظِ الأحساء يستقبل منسوبي جمعية التنمية الأسرية في جلسته الأسبوعية “الثلاثائية”
  • حضرموت تشهد احتجاجات متصاعدة.. محافظ المحافظة يؤكد على استعداد السلطة المحلية للحوار
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية لرعاية الأيتام في كوسوفا