وقع الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث بروتوكول تعاون مع شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية والكيماويات برئاسة أحمد الشرقاوي؛ بهدف تكثيف التعاون البحثي والعلمي بما يخدم الصناعة الوطنية وحل مشكلاتها والإسهام في تقديم منتجات محلية بجودة عالمية تقوم على أسس بحثية سليمة.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن القيادة السياسية تُولي أهمية خاصة لربط مُخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية كأحد أهم محاور وأهداف الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

التعاون مع المؤسسات الصناعية من أهم أهداف المركز القومي للبحوث

ونوه الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومي للبحوث، أن التفاعل والتعاون مع المؤسسات الصناعية ذات الثقة يُمثل أحد أهم أهداف المركز من أجل ترجمة الأبحاث العلمية إلى واقع ملموس يخدم مُتطلبات الحياة اليومية سواء من أجهزة علمية أو معملية والقدرة على تطوير الصناعة الوطنية. 

وأشار إلى أن المركز القومي للبحوث يهدف إلى تنفيذ أولويات العمل خلال المرحلة القادمة، والتي تقوم على حتمية التعاون البحثي عبر شريك صناعي قادر على تحويل الأوراق العلمية إلى منتجات صناعية، بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد المصري.

وثمن الدكتور حسين درويش الجهود التي توليها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نحو تخريج جيل جديد قادر على التفاعل مع المجتمع الصناعي، وإحداث نقلة نوعية في الصناعة الوطنية التي تحتاج إلى عقول أبنائها وللقضاء على البطالة مواكبة التقدم العالمي في ربط مُخرجات البحث العلمي بالصناعة الوطنية.

ومن جانبه، أكد أحمد الشرقاوي رئيس مجلس إدارة شركة ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية، أهمية عقد العديد من بروتوكولات التعاون مع مختلف الجامعات والمراكز البحثية؛ بهدف تعزيز التعاون العلمي والصناعي وتنفيذ مخرجات البحث العلمي إلى صناعة وطنية توفر المزيد من فرص العمل وتساهم في حل مشكلات المنتج المُستورد إلى الحرص على مُواكبة التقدم الصناعي الهائل حول العالم بالقدرة على تجهيز كافة معامل الجامعات والمستشفيات والمراكز البحثية والمصانع ذات الصلة بصناعة وطنية ذات جودة عالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المركز القومي للبحوث رئيس المركز القومي للبحوث الشرقاوي أحمد الشرقاوي الصناعة الوطنية كيم تك حسين درويش الدكتور حسين درويش المرکز القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 والمنتخب الوطني لمملكة الصقليتين.. صور

أعلن البروفيسور فؤاد عودة، رئيس UMEM والرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية، وخبير الصحة العالمي، ورئيس جالية العالم العربي بايطاليا، عن توقيع بروتوكول تعاون و توأمة بين الاتحاد الدولي لابناء عرب 48، والمنتخب الوطني لمملكة الصقليتين، و USEM، وذلك بفضل الاجتماع الذي عقد في كييتي بين الرئيسين ماسيمو أميترانو ووفاء نحاس.

 

وأكد البروفيسور فؤاد عودة، أن هذه التوأمة والبروتوكول تهدف إلى الحوار الدولي والسلام والثقافة والقيم العظيمة للرياضة مثل الرفاه النفسي والبدني والصداقة بين الشعوب والتجمع الاجتماعي، دون نسيان القيمة والالتزام بالتكامل، ومن المقرر إجراء مباراة دولية ودية بين منتخب مملكة الصقليتين، منتخب اتحاد الرياضي الأوروبي الشرق اوسطي ومنتخب عربي الـ48".

 

وقد أدى الاتحاد الرياضي الأورومتوسطي USEM، إلى جانب الفريق الوطني لمملكة الصقليتين، في الأيام الأخيرة، إلى توأمة مهمة ومربحة مع بروتوكول تعاون دولي مشترك ، تحدد أهدافها الحوار الدولي والسلام والثقافة والقيم العظيمة للرياضة والتي تعني الرفاهية النفسية والبدنية والصداقة بين الشعوب والتجمع الاجتماعي، دون أن ننسى قيمة التكامل الذي يمثل أساس عمل والتزام جميع الجمعيات المنضوية تحت مظلة هذه المنظمة. تحت رعاية حركة المتحدين للوحدة والتي يعتبر البروفيسور فؤاد عودة قائدها ومؤسسها.

 

و تم خلال الاجتماع مناقشة ضرورة إنشاء "جسور رياضية دولية"، وتنظيم مباريات كرة القدم، تحت شعار الحوار والصداقة، بين المنتخب الوطني لمملكة الصقليتين، والمنتخب الوطني USEM، الذي هو جزء من حركة المتحدين للوحدة ومجموعة مختارة من نجوم منتخب اتحاد الدولي لأبناء عرب 48، الذين أسسوا بالفعل فريقًا وطنيًا خاصًا بهم، يتكون من لاعبي الدوري الممتاز ، ولاعبين سابقين من أصل عرب48.



وأضاف عودة: “ أن النقطة الملموسة الأخرى، المطروحة على جدول الأعمال، هي تنظيم التوأمة بين قرى و مدن عرب48 ، أي إشراك الفلسطينيين الذين يعيشون في إسرائيل، والذين يطلق عليهم عرب 48  لأنهم بقوا في هذه الأرض منذ يوم تأسيس إسرائيل و لم يتركوا اراضيهم و هم عرب فلسطينيين 100%. علاوة على ذلك، تمت مناقشة التوأمة المثمرة بين بعض مدن كامبانيا والقرى العربية  48 ، بهدف تكثيف التعاون في مجالات الصحة والثقافة والمدرسة والرياضة، وكذلك الحوار بين الثقافات والأديان”.

 

وعلق البروفيسور فؤاد عودة بحماس على هذه المبادرة الرائعة الجديدة، التي تنضم إلى العديد من التوأمة والشراكات الدولية التي ميزت حياته النقابية الدؤوبة لسنوات، كجزء من عرب   48، لم يكن التزامنا بالرياضة ناقصًا أبدًا، مع إنشاء فريقنا الوطني منذ بعض الوقت، والذي يتكون من محترفين ولاعبي كرة قدم سابقين، في سياق مشاركة لا توجد فيها تمييزات دينية، فالفلسطينيون يلعبون أيضاً مع اليهود، في نفس الفريق، باسم الرياضة التي تهدم كل الجدران والانقسامات، كما ينبغي أن يحدث.



واختتم الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية: "نذكركم أن الاتحاد الدولي لابناء عرب 48 لديه منتخب وطني لكرة القدم منذ فترة، لذا فإن الحدث الأول سيكون مباراة ودية بين منتخبينا الوطنيين، كما  قررنا بدء علاقات تعاونية مع مجموعات من الكشافة الشباب من المجموعتين العرقيتين، وسوف نتعامل أيضًا مع رياضات أخرى، مثل كرة السلة، وتعزيز ثقافة الرياضة لدى المدارس والطلاب، كما فعلنا دائمًا، والآن أصبحنا قادرين أيضًا على الاعتماد على دعم الاتحاد العربي الفلسطيني لأبناءعرب 48 ، وأنا متأكد من ذلك. فإن التوأمة سوف تعطي الحياة للنمو من جانب كليهما". 

3dcc1d6f-6a9c-4e31-af69-9880f1080a49 20f6fde0-503c-4c8f-9616-a8593ad5e23d 7f88ae22-bf3f-4b25-ba35-fe6499372dea 07197650-743c-4b48-b3f6-0741d6ece434

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • مصرللطيران للخدمات الأرضية توقع بروتوكول تعاون مع وكالة ONE PORT
  • “التطبيقي” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي لتعزيز التعاون بالمجالات العلمية والمعرفية
  • كريم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 والمنتخب الوطني لمملكة الصقليتين.. صور
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • كرم جبر يلتقي رئيسة المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • توقيع اتفاقيات تعاون وتأكيد على أهمية حل أزمة غزة وتعزيز العلاقات الاقتصادية.. أبرز ما جاء مؤتمر السيسي وأردوغان
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بشأن تدوير مخلفات البناء والهدم ونواتج الحفر بالمدن الجديدة