القدس المحتلة - رويترز

أعلنت إسرائيل اليوم الاثنين عن وفاة اثنين آخرين من الأسرى المحتجزين في غزة، فيما يُنتظر استئناف المحادثات الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يشمل إطلاق سراح نحو 120 رهينة بالقطاع هذا الأسبوع.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه لا يزال يحقق في وفاة الرهينتين، ياجيف بوكشتاب فني صوت (35 عاما) والمؤرخ أليكس دانسيج (76 عاما)، اللذين خُطفا من منزليهما قرب الحدود مع غزة في هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر على بلدات في جنوب إسرائيل.

وكان من المقرر أن يبدأ فريق مفاوضات إسرائيلي يوم الخميس محادثات لوقف إطلاق النار في غزة تتضمن إطلاق سراح الرهائن مقابل الإفراج عن سجناء فلسطينيين.

وقال منتدى عائلات الرهائن والمفقودين في بيان "ياجيف وأليكس خُطفا على قيد الحياة وكان ينبغي أن يعودا وهما على قيد الحياة إلى أسرتيهما وإلى بلدهما".

وأضاف البيان "موتهما في الأسر هو انعكاس مأساوي لعواقب التباطؤ في المفاوضات".

وحمل دانسيج الجنسية البولندية أيضا، وعبرت وزارة الخارجية البولندية عن حزنها لمقتله.

وذكرت الوزارة "بولندا ستواصل المطالبة بالإفراج غير المشروط عن جميع المختطفين من غزة".

وأعلنت السلطات الإسرائيلية حتى الآن وفاة نحو ثلث الرهائن الذين ما زالوا محتجزين في غزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين

ذكر مصدر رفيع المستوى،  أن الأشهر الماضية أثبتت أن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة إسرائيل، لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء، طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه الشخصية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية”في نبأ عاجل.

 

خبير: نتنياهو يكذب بسبب فشله في قطاع غزة (فيديو) خبير: نتنياهو كاذب ويضع يده مع مجموعة مجانين في إدارة مشهد التصعيد

وفي إطار أكد وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، اليوم الخميس، أن المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة مستمرة، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

 

وفي تصريحات إعلامية، شدد فيدان على أن المجتمع الدولي يجب أن يتحمل مسؤوليته في وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيراً إلى أن تركيا تواصل جهودها الدبلوماسية لوقف الهجمات الإسرائيلية وحماية المدنيين.

 

وقال فيدان: "ما يحدث في غزة هو مجازر ضد الإنسانية، ونتنياهو هو المسؤول الأول عن هذه الجرائم التي يجب أن تتوقف فوراً". وأضاف أن استهداف المدنيين الأبرياء في القطاع يمثل انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية والإنسانية.

 

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن تركيا ستواصل العمل مع المجتمع الدولي، بما في ذلك الأمم المتحدة والدول الفاعلة، لوقف التصعيد وتقديم المساعدة الإنسانية لسكان غزة. 

 

وأكد أن بلاده لن تتراجع عن دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة، مشدداً على أهمية إنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل في المنطقة.

 

انفجار سيارة في مدينة الرملة يوقع شخص بجراح

 

أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوقوع انفجار قوي لسيارة في مدينة الرملة، الواقعة شمال غربي القدس، مما أسفر عن إصابة شخص بجراح خطيرة ، وفقاً للتقارير الأولية، فإن الانفجار أدى إلى تدمير جزئي للسيارة ونتج عنه إصابات خطيرة للشخص الذي كان داخلها.

 

وذكرت القناة أن فرق الطوارئ والإسعاف هرعت إلى موقع الحادث فور تلقيها البلاغ، حيث تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي العاجل. السلطات الأمنية أغلقت المنطقة المحيطة بالحادث وبدأت التحقيق في ملابسات الانفجار.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • NYT: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين
  • مسؤول أمريكي: اتمام 90% من اتفاق بين إسرائيل وحماس وبقيت 4 فقرات من أصل 18
  • بدون إسرائيل.. الإدارة الأميركية تدرس عقد صفقة أحادية مع حماس
  • الكشف عن صفقة لا تشمل إسرائيل... عائلات الرهائن الأميركيين لدى حماس تضغط على بايدن
  • إعلام إسرائيلي: فيلادلفيا أم الرهائن؟ في الحالتين إسرائيل هي الخاسرة
  • حماس في رسالة للإسرائيليين: القرار لكم وبقاء نتنياهو يهدد حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة
  • حماس تتحدث عن مصير المحتجزين الإسرائيليين
  • قرار جديد بشأن الإسرائيليين المحتجزين في مصر إثر مشاجرة طابا
  • قرار جديد بشأن الإسرائيليين المحتجزين في مصر بعد مشاجرة طابا