أطلقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، كميات من بيض المائدة من إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بسعر 120 جنيه للكرتونة، في 7 محافظات من خلال 31 منفذ متحرك فضلا عن المنافذ الثابتة بالمحافظات.

وقال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للاصلاح الزراعي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اجتماع مجلس الإدارة الأخير، بطرح إنتاج مشروعات الهيئة للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، ومضاعفة منافذ البيع والمشروعات وإنتاجها، للحد من الحلقات الوسيطة والمساهمة في خفض الأسعار.

وأشار الفولي إلى أنه تم توفير عدد 31 سيارة لتوزيع البيض في الميادين الرئيسية بمحافظات: «القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، المنوفية، الاسكندرية، والدقهلية»، حيث تشمل 9 سيارات في الميادين الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، و 10 سيارات بمحافظة البحيرة و3 سيارات بمحافظة كفر الشيخ و3 سيارات بمحافظة المنوفية و 3 سيارات بمحافظة الإسكندرية و3 سيارات بمحافظة الدقهلية، حيث تم تمركز تلك السيارات في الميادين الأكثر كثافة ومناطق التجمعات المختلفة، ذلك بالإضافة إلى المنافذ الثابتة بتلك المحافظات والتابعة للهيئة.

وتابع رئيس الهيئة أنه تم بيع البيض بشكل منتظم في كثير من الميادين بالمحافظات، وسط إقبال كثيف من المواطنين، بسعر 120 جنيه للكرتونة، في الوقت الذي يترواح فيه سعرها بالأسواق ما بين 160 و 180 جنيها.

وأوضح انه تم التنسيق بين مديري مديريات الزراعة ومديري مديريات الإصلاح الزراعي بتلك المحافظات، حيث حرصوا على التواجد للتيسير على المواطنين والحد من الزحام، لافتا إلى أنه يجري العمل حاليا على تنفيذ تكليفات وزير الزراعة بمضاعفة المشروعات والمنافذ التسويقية الثابتة والمتحركة، للمساهمة في خفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

اقرأ أيضاًالزراعة: مصر حققت الاكتفاء الذاتي في بيض المائدة وتصدر الفائض للخارج

وزير الزراعة يبحث مع رئيس اتحاد مصدري اللحوم والدواجن البرازيلي تعزيز التعاون المشترك

الزراعة: مركز البحوث يتابع الحقول والمراكز الإرشادية بمحافظة الغربية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار البيض البيض الهيئة العامة للإصلاح الزراعي بيض المائدة سعر كرتونة البيض علاء فاروق وزير الزراعة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي سیارات بمحافظة

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يناقش خطة تطوير وتجميل عدداً من الميادين

عقد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماعًا موسعاً مع أعضاء لجنة التنمية العمرانية والبيئية، لبحث وتطوير وتجميل عدداً من الميادين بمدينة قنا بشكل حضاري، وفقًا لخطة التنسيق الحضاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، واللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتور علاء شاكر مدير وحدة برنامج تنمية صعيد مصر، والمهندس وليد ابوالعباس مدير عام إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، أحمد الزين مدير إدارة المخلفات الصلبة، ومحمد كمال منسق الهوية البصرية للمحافظة، والدكتور عرفه محمود مدير وحدة التنمية الحضرية وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وسعيد إبراهيم مدير التخطيط بالإسكان، والمهندسة وفاء يوسف مدير شركة ايزيس للتطوير العقاري، وعدد من القيادات التنفيذية.

حيث استمع محافظ قنا، من الشركات الشريكة لعرض توضيحى حول رؤيه تطوير الميادين مع عرض للتصمميات المقترحة للتنفيذ بكل ميدان على حدة.

ومن جانبه قال محافظ قنا، أنه جارى وضع خطة لتطوير وتجميل عدد من الميادين و تنفيذها تباعًا لإضفاء مظهر حضارى وجمالى على الميادين بناءاً على توجهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجه محافظ قنا، بضرورة عمل تخطيط مرورى للشوارع والاستعانة بالمتخصصين بجامعة جنوب الوادى في تنفيذ التصمميات ووضع التصور بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، و مراعاة الهوية البصرية للمبانى.

مقالات مشابهة

  • قرابة 5 ملايين جنيه.. ضبط تشكيل بحوزته كميات من المواد المخدرة بكفر الشيخ وقنا
  • أسعار طبق البيض اليوم الجمعة 6-9-2024 في قنا
  • محافظ قنا يناقش خطة تطوير وتجميل عدداً من الميادين
  • سيارات هاتشباك مستعملة بـأقل من 150 ألف جنيه
  • أسعار طبق البيض اليوم الخميس 5-9-2024 في قنا
  • “أمانة الباحة” تطرح 31 فرصة استثمارية بمحافظة بلجرشي
  • بعد زيادتها 35 ألف جنيه.. أسعار سيارات سيات إبيزا خلال سبتمبر
  • «أوهمه بقدرته على فك السحر».. حبس عاطل بتهمة النصب على المواطنين بالعجوزة
  • أسعار طبق البيض اليوم الأربعاء 4-9-2024 في قنا
  • سحر وشعوذة ونصب على المواطنين.. نهاية دجال العجوزة في كمين الآداب