شبكة الأمة برس:
2024-09-06@18:45:06 GMT

حزب الله يعلن إطلاق صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل  

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

 

 

بيروت- قالت جماعة حزب الله اللبنانية إنها أطلقت صواريخ كاتيوشا وطائرات بدون طيار على إسرائيل، الأحد 21يوليو2024، بعد ضربات قال الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت منشآت تخزين أسلحة لحزب الله.

تبادل حزب الله إطلاق النار عبر الحدود بشكل شبه يومي مع القوات الإسرائيلية دعما لحماس منذ أن أدى الهجوم الذي شنته الجماعة الفلسطينية المسلحة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول على جنوب إسرائيل إلى اندلاع حرب في قطاع غزة.

وأصيب ستة أشخاص في الغارة الإسرائيلية التي وقعت ليلاً، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

وفي رد فعل، قالت جماعة حزب الله المدعومة من إيران، حليفة حماس، في بيانات منفصلة إنها استهدفت يوم الأحد موقعين عسكريين إسرائيليين في شمال إسرائيل بصواريخ كاتيوشا وطائرات بدون طيار.

وكان بيان سابق للجماعة قد ذكر أن مقاتليها استهدفوا أيضاً منطقة الدفنة بصواريخ الكاتيوشا "رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي التي استهدفت المدنيين في بلدة عدلون، ما أدى إلى إصابة عدد منهم".

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته الجوية "ضربت منشأتين لتخزين الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان تحتويان على صواريخ وأسلحة إضافية" خلال الليل من السبت إلى الأحد.

وأعلن حزب الله الأحد أيضا مقتل ثلاثة من مقاتليه في جنوب لبنان.

وأفاد الجيش اللبناني أيضا أن اثنين من جنوده أصيبا "بإصابات متوسطة" الأحد عندما أصابت نيران إسرائيلية برج مراقبة في جنوب البلاد.

وأسفرت أعمال العنف منذ أكتوبر/تشرين الأول عن مقتل 518 شخصا على الأقل في لبنان، وفقا لإحصاءات وكالة فرانس برس. وكان معظم القتلى من المقاتلين، لكن بينهم 104 مدنيين على الأقل.

وعلى الجانب الإسرائيلي، قُتل 18 جندياً و13 مدنياً، وفقاً للسلطات الإسرائيلية.

 

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

الجيش الامريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنها دمرت منظومة صواريخ تابعة لجماعة الحوثيين اليمنية، ضمن عمليات عسكرية تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا، على خلفية هجمات بحرية تشنها الجماعة، منذ نوفمبر الماضي.

حسام زكي يرد بقوة على محاولات تهميش دور الجامعة العربية سفير روسيا في واشنطن: مسؤولون أوكرانيون زاروا أمريكا للحصول على مساعدات

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديث عبر منصة "إكس"، إن "قوات القيادة المركزية نجحت خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير منظومة صواريخ للحوثيين المدعومين من إيران بمنطقة يسيطرون عليها في اليمن".

وأضافت: "تبين أن هذا النظام يشكل تهديدًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مشيرة إلى أنه "تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمانًا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

ويأتي البيان الأمريكي بعد يومين من إعلان الحوثيين، الاثنين الماضي، مهاجمة سفينة تجارية تُدعى "بلو لاجون ون" في البحر الأحمر، مؤكدة إصابتها بـ"عدد من الصواريخ المناسبة والطائرات المُسيرة".

وأشارت إلى أن "الهجوم يأتي على خلفية "انتهاك" الشركة المالكة للسفينة قرار الجماعة منع المرور إلى الموانئ الإسرائيلية، إسنادًا للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة".

مقالات مشابهة

  • في 3 مناطق جنوبية.. الجيش الإسرائيلي يزعم قصف أهدافًا لحزب الله
  • إسرائيل: حزب الله أطلق 1307 صواريخ من لبنان خلال شهر أغسطس!
  • الاحتلال الإسرائيلي يعلن مهاجمة منصات إطلاق صواريخ وبنية تحتية عسكرية لحزب الله
  • صواريخ حزب الله تشعل الحرائق في شمال إسرائيل
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين
  • حرائق شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان | تفاصيل
  • إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.. إنفجارات تهزّ إسرائيل وفيديو يُوثّق ما يحدث هناك
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ حوثية
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير منظومة صواريخ للحوثيين في اليمن