العُمانية:

احتفلت أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم بمقرها بمعسكر بيت الفلج بتخريج الدورة الـ 37 لكلية القيادة والأركان المشتركة تحت رعاية معالي سُلطان بن سالم الحبسي وزير المالية.

وألقى العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة كلمة مخاطبا الخريجين قال فيها: «ستبدأون فصلًا جديدًا في كتاب حياتكم العملية، ونحن متأكدون أنكم ستكتبون قصص نجاح ملهمة في مسيرتكم، وأوصيكم بالإتقان والإخلاص في العمل الذي يوكل إليكم، إذ لا يستقيم الوضع إن لم يكن لديكم إيمان صادق وإتقان راسخ بما تقومون به».

بعد ذلك سلَّم راعي المناسبة الجوائز للحاصلين على المراكز الأولى في الدورة والشهادات للخريجين، وقد حقق المركز الأول على المستوى العام للدورة الرائد الركن /مهندس/ أحمد بن عوض البوسعيدي من الجيش السُّلطاني العُماني، وجاء في المركز الثاني الرائد الركن بحري أحمد بن خلفان البلوشي من البحرية السُّلطانية العُمانية، وحصل الرائد الركن حمدان بن سالم العبري من الجيش السُّلطاني العُماني على المركز الثالث، في حين جاء في المركز الأول في البحث العلمي الرائد الركن جوي بدر بن حارب الحراصي من سلاح الجو السُّلطاني العُماني.

جدير بالذكر أن دورة القيادة والأركان المشتركة الـ 37 التي انطلقت في الرابع من سبتمبر من العام المنصرم ضمت عددًا من ضباط وزارة الدفاع، وقوات السُّلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددًا من الضباط الدارسين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وعددًا من ضباط الدول الشقيقة والصديقة، وقد اشتملت الدراسة على ثلاثة فصول أساسية، وتضمن المنهاج الدراسي عددًا من التمارين التعبوية والعملياتية ومحاضرات لأصحاب السعادة الوكلاء والسفراء، واختتمت الدورة بتنفيذ تمرين (الحزم) الذي يعد تتويجا لسلسلة تمارين الدورة.

حضر فعاليات حفل تخريج الدورة السابعة والثلاثين لكلية القيادة والأركان المشتركة عددٌ من أصحاب المعالي، وعدد من قادة قوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية، وعددٌ من كبار ضباط قوات السُّلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وعددٌ من الملحقين العسكريين بسفارات الدول الشقيقة والصديقة بمسقط، وأعضاء هيئة التوجيه والهيئة الأكاديمية بالكلية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القیادة والأرکان المشترکة الرائد الرکن

إقرأ أيضاً:

شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة

استُشهد، فلسطينيان، وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على مدينة غزة.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، اليوم الخميس، فإن فلسطينيا استشهد وجرح 6 آخرين، في استهداف الاحتلال بصاروخ من طائرة حربية لشقة سكنية في حي الرمال غرب مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما استشهدت الفلسطينية سماح أنور الضاش البالغ 25 عاما وجرح أطفالها، إثر استهداف قوات الاحتلال بقذيفة لمنزل عائلة الضاش في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، حيث نقلوا إلى مستشفى المعمداني.

ومن جهة أخرى، أصيب فلسطينيان، بالرصاص الحي، في قرية كفر قود غرب جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل، بأن الطواقم نقلت إصابة لشاب، وأخرى لمسن 65 عاما بالرصاص الحي بمنطقة الفخد إلى المستشفى، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال ما زالت تحاصر منزلا في القرية.

وأعاقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، وصول الوفد الوزاري إلى مدينة جنين.

وأوضح مدير مركز الإعلام الحكومي محمد أبو الرب، أن قوات الاحتلال أعاقت وصول الوفد الوزاري الحكومي المكون من وزراء الصحة والحكم المحلي والتنمية الاجتماعية لمدينة جنين.

وكان من المقرر أن يصل الوفد للمدينة قرابة الساعة 12، لعقد مؤتمر صحفي في مركز المدينة، لمتابعة احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني وتنسيق خطط العمل في مجالات الإغاثة وإصلاح ما دمره الاحتلال.

وأوضح أن الاحتلال منع وزير الصحة من الوصول لمستشفى جنين الحكومي، ومن المقرر أن يعقد الوفد الوزاري مؤتمر صحفيا قرب دوار النسيم في الحي الشرقي من المدينة، وعقد اجتماع في مقر مديرية الصحة لمناقشة التدخلات الحكومية لمتابعة احتياجات المدينة وخطط العمل في مجالات الإغاثة والإيواء وإصلاح ما دمره الاحتلال في محافظات شمال الضفة الغربية.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع جديد في عدد شهداء الضفة الغربية جراء العملية العسكرية

5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف دير البلح وخان يونس

ثلاثة شهداء ومصاب في قصف إسرائيلي استهدف مركبة في طوباس

مقالات مشابهة

  • القيادةُ الربانية
  • مستشار بكلية القادة والأركان: نتنياهو سياسي خائب التفكير وسيء التقدير
  • شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة
  • “أبوزريبة” يُكلف صلاح المعداني عميدًا لكلية ضباط الشرطة بالمنطقة الشرقية
  • جامعة الفيوم تحتفل باليوبيل الذهبي لكلية التربية
  • نقيب الأطباء: إضافة كلمة «علاجية» لكلية غير طبية فوضى وتضليل للمرضى وأولياء الأمور
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يحتفل بتخريج الدفعة الأولى من طلاب مركز (أبجد) لتعليم اللغة العربية المنتمين إلى 34 دولة
  • "الاعتماد الأكاديمي" تصادق على "اعتماد مشروط" لكلية عُمان للسياحة
  • بوصعب بحث مع مستشار الأمن القومي القبرصي في الملفات المشتركة
  • الفريق الركن الجهني يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تعيينه رئيساً لأركان القوات البرية