جدة-ياسر خليل

تستعد عروس البحر الأحمر جدة لاستضافة حدث موسيقي ضخم يجمع بين الموسيقار العالمي عمر خيرت والفنانة القديرة أمال ماهر، بتنظيم من شركة بنش مارك وذلك يوم 26 يوليو على مسرح عبادي الجوهر أرينا ضمن فعاليات موسم جدة 2024.

حيث بدأت أمس الاحد البروفات المكثفة لهذا الحفل المنتظر، و استمرت لأكثر من 8 ساعات شاركت فيها الأوركسترا الضخمة التي تضم أكثر من 150 عازف
بقيادة المايسترو وليد فايد ، مؤديةً مقطوعات موسيقية منفردة بحرفية عالية قبل أن تصل الفنانة آمال ماهر الى جدة وتنطلق فوراً للمشاركة في البروفة المسائية رفقة الاوركسترا الموسيقية .

وتستمر التحضيرات لهذه الليلة الفريدة على مدى الأيام القادمة، حيث قامت شركة بنش مارك بإعادة تصميم وتنفيذ ديكورات مختلفة للمسرح بإستخدام أحدث التقنيات باستقطاب فريق عالمي متخصص
ليظهر عبادي الجوهر أرينا بحلة مختلفة في ليلة الأحلام .

وينتظر أن يصل اليوم الاثنين مجموعة من أكبر وأشهر العازفين العالميين ، الذين سيشاركون في الحفل .

وسيتم بث الحفل مباشرة عبر القنوات الفضائية والمنصات الرقمية، مما يتيح لعشاق الموسيقى في كل مكان الاستمتاع بهذا الحدث الموسيقي الاستثنائي .

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها

 

 قصور الثقافة المتخصصة .. شهدت قصور الثقافة المتخصصة بالمحافظات، مجموعة من الأنشطة الثقافية والورش الفنية، خلال اليومين الماضيين، ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار البرامج الصيفية لوزارة الثقافة.

ورشة رسم

ونفذ قصر ثقافة العمال شبرا الخيمة ورشة رسم باستخدام ورق سكتش وألوان فلوماستر، كما استقبل القصر زيارة المعهد الديني بنين بشيرا الخيمة، وتم التعريف بأنشطة القصر من الورش الفنية والحرفية وأهم الكتب المتوفرة بمكتبتي القصر للطفل والكبار، كما شهد القصر عددا من الورش الفنية والحرفية منها ورشة تعليم خيامية، رسم حر للأطفال، تفصيل وقص باترون تعليم سجاد وعمل تشكيلات مختلفة من الطين الصلصال، أشغال فنية وصنع أشكال مختلفة من الصلصال، تفصيل وقص باترون، الكروشيه، سجاد، المكرمية، تطريز على القماش، باتيك (رسم على القماش)، كما أقيم عرض فني لفرقة الأراجوز المصري والعرائس بمكتبة خالد بن الوليد بامبابة، وبنادي تكنولوجيا المعلومات عقدت محاضرة عن "الفرق بين الواقع الافتراضي والواقع المعزز" تنفيذ شيماء صلاح.

 

وبقصر ثقافة الشرفا للحرف الفنية، نفذت ورشة رسم وتلوين بألوان الخشب، بجانب محاضرة بعنوان "كيفية تنمية القيم والسلوكيات الإيجابية في المجتمع في ظل الأزمة الأقتصادية" تناول خلالها الكاتب سعيد الصاوى - عضو نادى أدب شبرا الخيمة، كيفية الحفاظ علي القيم والسلوكيات الايجابية في المجتمع وكيفية مواجهة الأخطار التي تواجهنا وتواجه القيم والسلوكيات والأخلاقيات.

أعلام أسيوط

وعقد قدم قصر ثقافة أحمد بهاء الدين بأسيوط، بمناسبة مرور ٢٨ عاما علي وفاة الكاتب الكبير أحمد بهاء الدين ورشة حكي قصص عن كتاب "أعلام أسيوط"، بجانب ورشة رسم بورتوريه عن الكاتب تخليدا لذكراه.

قدم ثقافة الطفل بكفر تصفا محاضرة بعنوان "أنواع الإدمان" تحدثت ولاء ممدوح عن تعريف الإدمان والفرق بين أنواعه وكيفية الوقاية منه وطرق المعالجة.

واستمرارا للأنشطة المنفذة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، من خلال الإدارة العامة للقصور المتخصصة، برئاسة د. منى شعير، نفذ قصر الإبداع الفني 6 أكتوبر ورشة خيامية بمدرسة ٦ أكتوبر الإبتدائية، ورشة تنويعات ابتكارية بمشاركة معلمات رياض الأطفال بمدرسة الأمل، تنويعات ابتكارية بمشاركة معلمات رياض الأطفال بمدرسة الأمل، عناصر طبيعية بمشاركة الأطفال بحضانة زي وعمل تكوينات طبيعية بالألوان، ورشة رسم وتلوين على الزجاج بمشاركة الأطفال بنادي النادي، بجانب ورشة مسرح الشارع بمشاركة الأطفال التدريب على أداء بعض الأناشيد الدينية احتفالا بالمولد النبوي الشريف. وقدم قصر ثقافة التذوق الفني بسيدي جابر عددا من الورش الفنية المتنوعة للأطفال بعدة مواقع.

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة المتخصصة تواصل فعالياتها الصيفية المكثفة لروادها
  • موعد ومكان حفل عبادي الجوهر في اليوم الوطني السعودي 94
  • ننشر حيثيات المؤبد على مُدانٍ بالإتجار في الهيروين
  • محافظ بغداد يترأس اجتماعاً موسعاً لمناقشة الاستعدادات الخاصة بالتعداد السكاني
  • في هذا الموعد حفل عمر خيرت في الشيخ زايد.. تفاصيل
  • المصري يجهز أحمد عيد للمشاركة أمام الهلال الليبي في الكونفدرالية الأفريقية
  • أشرف غريب يكتب: انتهى المهرجان.. لكن الأحلام بلا نهاية
  • هشم سيارة وعطل المرور.. انقلاب ونش رفع أثاث منزلي بشارع احمد ماهر بالمنصورة
  • عبادي الجوهر مع جمهور السعودية في اليوم الوطني 94.. الموعد والمكان
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز