الأسبوع:
2024-09-06@18:32:55 GMT

موعد ومكان عزاء المايسترو محمد أبو اليزيد

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

موعد ومكان عزاء المايسترو محمد أبو اليزيد

توفي المايسترو محمد أبو اليزيد، مساء أمس الأحد، بسبب أزمته الصحية الأخيرة، والذي أدت إلى دخوله العناية المركزة بأحد المستشفيات، بعد معاناته من إجهاد شديد، استمر ما يقرب من أسبوعين.

موعد ومكان عزاء محمد أبو اليزيد

ومن المقرر أن يُقام عزاء المايسترو محمد أبو اليزيد، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة 8 مساءً بعد أذان المغرب في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين.

وفاة المايسترو محمد أبو اليزيدالمايسترو محمد أبو اليزيد

المايسترو محمد أبو اليزيد، قام بتوزيع عدد من الأغاني لكوكبة من نجوم الأغنية الشعبية، وقدم خدمات عديدة لنقابة المهن الموسيقية خلال توليه منصب وكيل النقابة.

ودخل الفنان حمادة أبو اليزيد العناية المركزة إلى أحد المستشفيات، بعد معاناته من إجهاد شديد، استمر ما يقرب من أسبوعين.

ولد محمد أبو اليزيد بالقاهرة 2 أغسطس 1961، وتخرج في المعهد العالي للموسيقى العربية، وأثناء دراسته كون فرقة خاصة مع زملاء دفعته بالمعهد وبدأت الأعمال تتوافد عليه.

سجل ووزع للكثير من المطربين خاصة فن الغناء الشعبى أبرزهم الفنان أحمد عدوية، وكتكوت الأمير، وحسن الأسمر، وطارق الشيخ، وعبد الباسط حمودة، وخالد عجاج، وحمدي باتشان الذي لاقت أغنيته الأساتوك نجاحًا كبيرًا، وكثير من مطربي الوطن العربى أمثال وليد توفيق، ونادية مصطفى، والمطربة التونسية آسيا، والمطرب السوري زياد نجم، والمطرب القطري خالد سالم، وغيرهم.

اقرأ أيضاً«رحلة من العطاء الفني».. خالد جلال ينعي المايسترو محمد أبو اليزيد

وفاة المايسترو محمد أبو اليزيد وكيل نقابة المهن الموسيقية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المايسترو محمد أبو اليزيد محمد أبو اليزيد المایسترو محمد أبو الیزید

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد محاكمة المتهمين في وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري

عادت قضية النجم الأمريكي الراحل ماثيو بيري إلى الأضواء مرة أخرى بعد وفاته، حيث تم تحديد موعد محاكمة الطبيبين جاسفين سانجا وسلفادور بلاسينسيا، المتهمين بتزويد ماثيو بمادة «الكيتامين» المخدرة التي أدت إلى تناوله جرعة زائدة أدت إلى وفاته في 28 أكتوبر 2023.

كتب المدعي العام الأمريكي مارتن في الملفات القانونية المتعلقة بقضية ماثيو بيري، أن سانجا والدكتور سلفادور بلاسينسيا، «استغلا مشاكل إدمان السيد بيري لإثراء أنفسهما»، حددت قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية شيريلين بيس جارنيت المحاكمة المشتركة في 4 مارس 2025، وقد يواجه الطبيبين عدة عقود في السجن إذا تمت إدانتهما، فقا لما نشره موقع «فارايتي».

تفاصيل القبض على المتسببين في وفاة ماثيو بيري

وجرى القبض على سانجا وبلاسينسيا في 15 أغسطس بتهمة التآمر لتوزيع الكيتامين، كما وجهت إلى سانجا تهمة حيازة الكيتامين بقصد التوزيع، وخمس تهم بتوزيع الكيتامين، وتهمة حيازة الميثامفيتامين بقصد التوزيع، وتهمة الاحتفاظ بأماكن متورطة في المخدرات.

ويواجه بلاسينسيا أيضًا سبع تهم تتعلق بتوزيع الكيتامين وتهمتين تتعلقان بتغيير وتزوير مستندات أو سجلات، ويقال إنه عمل مع الدكتور مارك تشافيز، الذي وقع على صفقة إقرار بالذنب ومن المتوقع أن يمثل أمام قاضية الصلح الأمريكية جان روزنبلوث في الثاني من أكتوبر.

وقال مكتب المدعي العام الأمريكي في بيان: «إذا أدين بجميع التهم، سيواجه سانجا عقوبة إلزامية بحد أدنى 10 سنوات في السجن الفيدرالي وعقوبة قصوى قانونية بالسجن مدى الحياة. سيواجه بلاسينسيا ما يصل إلى 10 سنوات في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تتعلق بالكيتامين وما يصل إلى 20 عامًا في السجن الفيدرالي عن كل تهمة تزوير سجلات».

مقالات مشابهة

  • بعد مشاركتها بفيديو كليب قطة.. مي كساب في رسالة خاصة لـ مؤمن نور
  • حفلات اليوم الوطني السعودي 94.. موعد ومكان حفل علي عبد الكريم
  • موعد ومكان حفل عبادي الجوهر في اليوم الوطني السعودي 94
  • موعد ومكان ملتقى التوظيف الثاني بمحافظة القاهرة
  • تعرف على موعد الحلقة الأخيرة من مسلسل "عمر أفندي"
  • غدًا بمسجد الشرطة.. موعد عزاء والد طارق الجنايني
  • وفاة والد المنتج طارق الجنايني.. موعد ومكان صلاة الجنازة والعزاء
  • موعد ومكان عزاء الإعلامي أحمد همام كبير مذيعي إذاعة القرآن الكريم
  • قبل عرضه.. تفاصيل شخصية أحمد حاتم في فيلم «عاشق»
  • تحديد موعد محاكمة المتهمين في وفاة الفنان الأمريكي ماثيو بيري