تداولت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا قصيرا للمتنافسة السابقة على ترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، نيكي هايلي، وهي تتنبأ بالفائز المحتمل بانتخابات الرئاسة.

وتقول هايلي، في تصريحاتها التي أدلت بها في يناير الماضي، عندما كانت تخوض سباق الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري: "معظم الأميركيين لا يريدون منافسة جديدة بين بايدن وترامب، والحزب الذي يحيل مرشحه البالغ 80 عاما للتقاعد سيفوز بالانتخابات".

FLASHBACK: Nikki Haley in January:

"The first party to retire its 80 year old candidate is going to be the one who wins this election." pic.twitter.com/fCJJXssvfF

— Kyle Griffin (@kylegriffin1) July 21, 2024

وجاء تداول الفيديو في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي، مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة، جو بايدن (81 عاما)، بشكل مفاجئ الأحد، انسحابه من السباق وترشيح نائبته، كمالا هاريس.

وعلى وقع هذا، تساءل البعض: "هل تتحقق نبوءة هايلي؟"

الجيدر بالذكر أن حاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة كانت أقرب منافس لمرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب (78 عاما)، في سباق الجمهوريين، وهي تحظى بشعبية لدى الناخبين الجمهوريين المعتدلين والمستقلين، وقد حصلت على أصوات لناخبين في سباق الحزب، حتى بعد خروجها من المنافسة.

وكانت سفيرة ترامب السابقة لفترة وجيزة منتقدة شرسة له، ووصفته بأنه "غير مؤهل"، وحذرت من مخاطر "الفوضى" في حال عودته للبيت الأبيض، قبل أن تعلن لاحقا تأييدها له.

ولم يكن من المقرر أن تشارك هايلي في مؤتمر الحزب الجمهوري الذي أعلن رسميا ترشيح ترامب في انتخابات نوفمبر، لكنها شاركت وأكدت في كلمتها دعمها القوي له، وقالت: "أنا هنا الليلة لأن لدينا بلدا يجب أن ننقذه، والحزب الجمهوري الموحد ضروري لإنقاذه".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الحزب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

بابتسامة ساخرة.. بوتين يتحدث عمّن يفضل في انتخابات الرئاسة الأميركية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، في تعليق ساخر على ما يبدو إن روسيا ترغب في فوز كاملا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية، مشيرا إلى ما وصفها بضحكتها "المُعدية" كسبب لتفضيلها على منافسها دونالد ترامب.

جاءت تعليقات بوتين بعد يوم من توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات لاثنين من المسؤولين في وسائل الإعلام الروسية بشأن مخطط مزعوم للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية التي تجري في نوفمبر من خلال الدعاية المؤيدة لروسيا.

وقال بوتين هذا العام قبل انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الانتخابي -أيضا بسخرية واضحة- إنه يفضله على ترامب لأن بايدن سياسي من "الطراز القديم" أكثر قابلية لتوقع خطواته.

وردا على سؤال حول رأيه في الانتخابات الآن ذكر بوتين في منتدى اقتصادي في أقصى شرق روسيا أن الانتخابات خيار الشعب الأميركي.

لكنه أضاف بعد ذلك أنه بما أن بايدن أوصى أنصاره بدعم هاريس "فسوف نفعل الشيء نفسه، سندعمها".

وقال بوتين "إنها تضحك بطريقة معبرة ومُعدية توحي بأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لها"، مضيفا أن هذا ربما يعني أنها ستمتنع عن فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وتعتقد وكالات المخابرات الأميركية أن موسكو ترغب في فوز ترامب لأنه أقل التزاما بدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

لكن بوتين قال إن ترامب، عندما كان رئيسا، فرض عقوبات على روسيا أكثر من أي رئيس قبله في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • ترامب يعد بتعيين ماسك لمراقبة الإنفاق الحكومي حال توليه الرئاسة
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بابتسامة ساخرة.. بوتين يتحدث عمّن يفضل في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • مع احتدام المنافسة بين ترامب وهاريس.. هذه تواريخ مهمة في سباق الانتخابات الأمريكية
  • تيمور غير موافق
  • أمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"
  • عرّاف فرنسي يحيّر الأمريكيين حول الفائز في انتخابات الرئاسة