تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بالتعاون مع مؤسسة الجدران المتساقطة غير الربحية ببرلين في جمهورية ألمانيا الاتحادية، استقبال طلبات التسجيل في مسابقة مختبر الجدران المتساقطة في سلطنة عُمان لعام 2024م، ويستمر لغاية 14 أغسطس المقبل.

وتهدف المسابقة إلى عرض كفاءات الجيل القادم من الباحثين المتميزين في سلطنة عمان وشغفهم وتنوع مجالاتهم، إذ تعد المسابقة فرصة للجيل الجديد من الشباب لمشاركة المجتمع أفكارهم وابتكاراتهم، وربط مواهب الناشئة وكبار المبدعين، واكتشاف وتطوير الباحثين المتميزين، وإقامة حوار متعدد التخصصات في الدعم والتعاون الدولي، وتطوير طرق جديدة للاتصال العلمي، وبناء شبكات قوية مستدامة.

تعد المسابقة مساحةً مفتوحة لكافة الأفكار الابتكارية المبدعة في مختلف المجالات، كالطاقة والصحة والأمن الغذائي والبيئة وتقنية المعلومات والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والسياحة، وغيرها من المجالات.

وتستهدف المسابقة طلبة المدارس، والكليات والجامعات، والأكاديميين، ورواد الأعمال، وموظفي الوحدات الحكومية والخاصة، والباحثين عن عمل من المواطنين والمقيمين في محافظات سلطنة عمان المختلفة.

وتقوم فكرة المسابقة على تقديم فكرة مشروع بحثي أو مشروع تجاري أو مبادرة اجتماعية أو ريادية في عرض تقديمي (باوربوينت)، خلال زمن قدره ثلاث دقائق فقط لكل مشارك، لإقناع لجنة التحكيم التي تضم خبراء من الأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية، ورجال الأعمال بأهمية الفكرة.

وتتمحور الأفكار المدعوة للمشاركة بهذه المسابقة، في جوانب الابتكارات والبحوث العلمية، والمشروعات الريادية المتصلة بقضايا المجتمع في الوقت الحالي.

الجدير بالذكر، تشارك سلطنة عُمان في هذه المسابقة للمرة التاسعة تواليا ممثلةً بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وسيضمن المتأهلون تمثيل سلطنة عُمان في المسابقة الدولية لمختبر الجدران المتساقطة المزمع عقدها في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة 7 - 9 نوفمبر من العام الجاري، ويمكن للراغبين في التقدم للمسابقة التسجيل عبر هذا الرابط:

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: نتيجة تقليل الاغتراب خلال 72 ساعة بعد غلق التسجيل

تختتم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم، تسجيل رغبات مرحلة تقليل الاغتراب 2024 المناظر وغير المناظر، لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات للناجيحن في الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي، وذلك وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في هذا الشأن.

مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والأعلى للجامعات، لـ«الوطن»، أن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، ستكون خلال 72 ساعة من غلق باب التسجيل لرغبات المرحلة، موضحة أن اللجنة العليا للتنسيق ستبدأ خلال الساعات المقبلة بعد غلق باب التسجيل في فرز الرغبات وتوزيع الطلاب على الكليات، وفقا للقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية في هذا الشأن.

وتابعت المصادر أن العمل بمكتب التنسيق يسير بصورة جيدة من حيث تسجيل رغبات تنسيق طلاب الشهادات الفنية 2024 عبر الموقع الإلكتروني، موضحة أنه لم ترصد أي شكاوى من قبل غرفة العمليات المركزية المكلفة بمتابعة أعمال التنسيق.

مقالات مشابهة

  • “مؤسسة حمدان بن راشد” تطلق الدورة الـ 4 من مسابقة تحدي علوم المستقبل
  • "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي
  • تتويج الفائزين بمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة".. وتأكيد أهمية تنفيذ المشاريع البحثية والابتكارية
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل في الدقم
  • الثقافة والرياضة والشباب تُعلن عن 59 مبادرة شبابية مستحقة للدعم
  • حراك المعلمين المتعاقدين: لإعفاء طلاب التعليم الرسمي من رسوم التسجيل
  • تفاصيل مسابقة إحسان عبدالقدوس في الرواية والمقال النقدي.. «للموهوبين فقط»
  • خالد جلال: 51 أغنية وطنية تنافس في مسابقة أنا المصري
  • «التعليم العالي»: نتيجة تقليل الاغتراب خلال 72 ساعة بعد غلق التسجيل