العُمانية: بدأت بمتحف عُمان عبر الزمان اليوم حملة "دامك واصل" في نسختها الثانية تزامنًا مع موسم الخريف بمحافظة ظفار؛ لجعل المتحف وجهة أساسية للزوار المتوجهين إلى محافظة ظفار، من خلال تعزيز وجود المتحف في خريطة الوجهات السياحية المحلية والدولية خلال هذا الموسم.

تتضمن الحملة بث العديد من المنشورات في منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتحف وفي وسائل الإعلام وغيرها من الوسائل التسويقية لتعزيز الوعي التاريخي والثقافي للزوار والتعرف على تاريخ سلطنة عُمان وعلى الحقب التاريخية العريقة وما شهدته من إنجازات مستمرة، إضافة إلى ما وهبها الله من طبيعة وتنوع جغرافي زاخر وذلك بشكل تفاعلي وباستخدام أحدث التقنيات في العرض المتحفي.

كما تتضمن الحملة تطبيقات وأساليب تسويقية متنوعة في مواقع متعددة داخل سلطنة عُمان وخارجها وباستخدام لغة ورسائل تلائم وتدعم توجهها لضمان الوصول إلى الجمهور المستهدف.

يُشار إلى أن النسخة الأولى من الحملة والتي انطلقت في شهر أغسطس من العام الماضي حققت نتائج ملحوظة على مدى فترتها، فقد بلغ عدد زوار المتحف في شهر أغسطس 2023م ما يزيد عن "77" ألف زائر، بالإضافة إلى الوصول إلى أكثر من "15" مليون حساب على منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: إطلاق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية 9 سبتمبر

دبي (الاتحاد)
حددت وزارة الصحة ووقاية المجتمع يوم 9 سبتمبر لإطلاق الحملة الوطنية السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية، تحت شعار «حصّن نفسك... احمِ مجتمعك»، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، ومركز أبوظبي للصحة العامة - دائرة الصحة أبوظبي، وهيئة الصحة بدبي ودبي الصحية، وذلك ضمن استراتيجيتها لإدارة البرامج الوقائية والمجتمعية وتوفير تغطية صحية شاملة لتعزيز جودة الحياة الصحية في الدولة.
وتسعى الحملة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، والارتقاء بكفاءات الكوادر الطبية وتزويدهم بأحدث الممارسات العالمية في مجال الوقاية، وتوسيع نطاق التغطية باللقاحات للفئات المستهدفة. وتستهدف الحملة جميع أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين، بما فيهم العاملون في المؤسسات الحكومية والخاصة، والعاملون في القطاع الصحي، مع التركيز على الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا بما في ذلك كبار السن والحوامل والمصابون بالأمراض المزمنة.
وتأتي حملة وزارة الصحة ووقاية المجتمع وشركائها للتوعية بالإنفلونزا الموسمية في إطار استراتيجية وطنية لتحصين المجتمع وحماية صحة أفراده، من خلال سعي الحملة للتركيز على أهمية تطعيم المواطنين والمقيمين ضد الإنفلونزا والتوعية بفوائد الوقاية من المرض، كما تجسد الحملة أهداف الوزارة في تعزيز نظام الرعاية الصحية بالدولة، والعمل بشراكة وثيقة مع الجهات الصحية المعنية لضمان تنسيق الجهود وتحقيق أقصى فائدة للمجتمع.
وتعد الحملة الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية من أهم الأحداث التي تحرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع على تنظيمها سنوياً، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار الإنفلونزا، فضلاً عن رفع الوعي بمسببات المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه. وتحرص الوزارة، بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، على أن تكون برامجها التوعوية أكثر انتشاراً وتنوعاً للوصول إلى جميع فئات المجتمع، لضمان الحصول على اللقاح قبل بدء موسم الإنفلونزا الموسمية، ولتقليل معدل حدوث المضاعفات الناجمة عن انتشار هذا المرض.
وتصف منظمة الصحة العالمية الإنفلونزا الموسمية بأنها عدوى تنفسية حادة تسببها فيروسات الإنفلونزا. وهي شائعة في جميع أنحاء العالم، ويتعافى معظم الناس منها دون علاج. وتنتشر الإنفلونزا بسهولة بين الأشخاص عند السعال أو العطس، والتطعيم هو أفضل طريقة للوقاية من المرض ومضاعفته.

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 58 مليونا و129 ألف خدمة مجانية خلال 36 يوما
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية في 9 سبتمبر
  • «الصحة»: إطلاق حملة التوعية بالإنفلونزا الموسمية 9 سبتمبر
  • استمرار حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • الاحتلال يرفض دخول فرق طبية للتطعيم ضد شلل الأطفال في خانيونس
  • هل تنجح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة رغم العوائق الإسرائيلية؟
  • التطبيقات الرقمية سهلت لزوار موسم الخريف الخدمات المقدمة في محافظة ظفار
  • اليونيسف: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تتجاوز هدفها
  • غزة.. "أونروا" تشيد بنجاح حملة التطعيم وتدعو لوقف الحرب