زنقة 20 | الرباط

يستعد المغرب و إسبانيا والبرتغال تقديم ملف ترشحهم لتنظيم كأس العالم 2030 إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 31 يوليوز الجاري.

وقبل هذه المرحلة، سيقوم القائمون على صياغة ملف الترشح ، بجولة في الدول الثلاث اعتبارا من يوم غد الثلاثاء 23 يوليوز و ستكون البداية من المغرب حسب ما كشف عنه الحساب الرسمي للملف الثلاثي على موقع x.

Tomorrow, our bid book will start its journey through Morocco, Portugal, and Spain, culminating in its official submission to FIFA by the end of July. This road trip will celebrate the passion, culture, and football spirit of each of our bid nations. Stay tuned! #YallaVamos2030 pic.twitter.com/aytGQemBbH

— yallavamos2030 (@yallavamos2030) July 22, 2024

وسيقتصر ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030 على 20 ملعبا، موزعة على البلدان الثلاثة: ثلاثة في البرتغال، وستة في المغرب، وأحد عشر ملعبا في إسبانيا.

وحاول الإسبان إضافة ملعبين آخرين، لكنهم استسلموا في النهاية، بسبب الفيتو المغربي والبرتغالي.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الأسبوع المقبل مناظرة ساخنه بين «ترامب» و«هاريس»

كشفت شبكة «إيه بى سى» التليفزيونية أمس الأول عن قبول كل من كامالا هاريس ودونالد ترامب قواعد المناظرة الرئاسية الأولى فى فيلادلفيا، والتى ستبث على الهواء الأسبوع المقبل- بما فى ذلك كتم الصوت عندما يتحدث المرشح الآخر.

وأوضحت الشبكة فى بيان أن «هاريس»، المرشحة الديمقراطية، و«ترامب»، منافسها الجمهورى فى الانتخابات الأمريكية تأهلا للمناظرة بموجب المعايير المحددة، وقد قبل كلاهما قواعد المناظرة التالية. 

وكان قد صار خلاف بين الطرفين بشأن قواعد المناظرة حول إغلاق الميكروفونات عندما لا يكون دور المرشح للتحدث. فيما دفعت حملة «هاريس» إلى استخدام الميكروفونات الحية، أو الساخنة، بدعوى أنها ستسمح بالتبادلات الجوهرية بين المرشحين فى غضون ذلك، كانت حملة «ترامب» تضغط من أجل إيقاف تشغيلها.

وأوضح البيان الذى أصدرته شبكة «إيه بى سى» أن ميكروفونات المرشحين ستكون حية فقط للمرشح الذى يحين دوره للتحدث - وسيتم كتم الصوت عندما يكون الوقت مخصصًا لمرشح آخر.

كما ذكرت الشبكة التليفزيونية أن المناظرة ستستمر لمدة 90 دقيقة وستتخللها فواصل إعلانية، وسيديرها اثنان من المذيعين الجالسين، ديفيد موير ولينسى ديفيس من شبكة إيه بى سى، واللذين سيكونان الشخصين الوحيدين اللذين سيطرحان الأسئلة. ولن يكون هناك جمهور فى الغرفة.

وستُعقد المناظرة فى المركز الوطنى للدستور فى فيلادلفيا، وهى مؤسسة مخصصة لدراسة دستور الولايات المتحدة. وتُعَد ولاية بنسلفانيا، التى يبلغ عدد أصواتها فى المجمع الانتخابى 19 صوتًا، واحدة من أكثر الولايات المتأرجحة أهمية فى الانتخابات، وقد زارها «ترامب» على نطاق واسع فى الأسابيع والأشهر الأخيرة.

وقالت شبكة «إيه بى سى نيوز» إن القواعد الأخرى التى تم الاتفاق عليها مع الجانبين تشمل عدم تقديم بيانات افتتاحية، وأن تكون البيانات الختامية لمدة دقيقتين لكل مرشح وسيقف المرشحون خلف المنصة طوال مدة المناقشة ولا يُسمح بالدعائم والملاحظات المكتوبة مسبقًا على المسرح ولن تتم مشاركة الموضوعات أو الأسئلة مسبقًا، ولن يُسمح للمرشحين بطرح الأسئلة على بعضهم البعض.

وأضافت شبكة إيه بى سى إن «هاريس» و«ترامب» سيُمنحان الفرصة للإجابة لمدة دقيقتين على الأسئلة، ودقيقتين للردود، ودقيقة إضافية للمتابعات أو التوضيحات أو الردود.

وأوضحت الشبكة التليفزيونية أن «ترامب» فاز بقرعة العملة المعدنية لتحديد مكان المنصة وترتيب البيانات الختامية، فى قرعة أجريت افتراضيًا الثلاثاء الماضى اختار «ترامب» تحديد ترتيب البيانات، وتقديم البيان الختامى الأخير فى حين اختيار «هاريس» موضع المنصة الأيمن على الشاشة، ما يعنى أن «ترامب» سيكون على اليسار.

كان «ترامب» قد هدد بالانسحاب من المناظرة بأسلوب متقلب، مدعياً أنه لن يحصل على فرصة عادلة. وفى الأسبوع الماضى، نشر على شبكته الاجتماعية Truth Social أن قناة ABC News «أخباراً كاذبة» وهاجم «ما يسمى بلجنة كارهى ترامب» بعد رؤية السيناتور الجمهورى توم كوتون وهو يجرى مقابلة مع جوناثان كارل فى برنامج This Week على قناة ABC.

 

 

مقالات مشابهة

  • سواحل الصحراء المغربية تستقبل عشرات السفن الروسية قبل سنة 2030
  • دراسة دولية : مونديال 2030 سيرفع معدلات النمو بالمغرب
  • الحكومة الإسبانية متخوفة من فقدان مونديال 2030 وترد على فينيسيوس (فيديو)
  • الأسبوع المقبل مناظرة ساخنه بين «ترامب» و«هاريس»
  • تصريحات فينيسيوس تضعف فرص إسبانيا لاستضافة نهائي مونديال 2030
  • أكبر أبناك إسبانيا تبحث فرص الإستثمار بالمغرب استعداداً لكأس العالم 2030
  • فينسيوس يطالب بسحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا!
  • سبب طلب فينيسيوس لاعب ريال مدريد سحب تنظيم مونديال 2030 من إسبانيا
  • بعدما أثبتت جدارتها وريادتها…مقاولات مغربية تتجه لإنجاز مشاريع مونديال 2030
  • الخارجية الأمريكية: اللمسات الأخيرة على اتفاق غزة الأسبوع المقبل