فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء..فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير (176) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

 

وفي سياقٍ مُتصل، أودعت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حيثيات حُكم إدانة مُتهم ومُعاقبته بالسجن المؤبد لإتجاره في المُخدرات في القطامية.

 

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 200 ألف جنيه، وألزمته المحكمة بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين د.عادل محمد السيوي وعمرو علي كساب الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وبحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه في يوم 17 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار كمية من الهيروين والحشيش والميثامفيتامين في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات. 

وكشف تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة مع المُتهم هي لجوهر الحشيش المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المُخدرين المُدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات، وزنت 1.8 جرام.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في عقيدتها ويقينها واطمأن إليها وجدانها وضميرها مستخلصة من أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات تتحصل فيما أثبته الضابط بالإدارة العامة لمباحث القاهرة من أنه وبتاريخ 17 فبراير 2023 وحال تفقده الحالة الأمنية بسوق السيارات أبصر المتهم في سيارةٍ ذات لوحات معدنية غير ظاهرة البيانات. 

فتوجه إليه وبسؤاله عن تراخيص السيارة قرر له عدم تواجدها بحوزته.

وبسؤاله عن تحقيق الشحصية قرر له عدم حمله لها، وبسؤاله عن اسمه قرر له بأنه يدعى محمد.ع وبالشكف عن شخصيته تبين سبق الحكم عليه في القضية رقم 17346 لسنة 2021 جنايات التجمع الأول والمقضي فيها عليه بعقوبة السجن سبع سنوات. 

وبتفتيشه وقائياً قبل اصطحابه لديوان قسم الشرطة عثر بطيات ملابسه على علبة سجائر بداخلها قطعة صغيرة الحجم تشبه في جوهرها مادة الحشيش.

وعثر معه أيضاً على كيس بلاستيك صغير الحجم بداخه مسحوق بيج اللونم يشبه في جوهره ماده الهيروين. 

وعثر معه أيضاً على كيس شفاف اللون بداخله مادة تشبه في مظهرها مادة الأيس المخدر، ومبلغ مالي قدره واحد وثلاثون ألفاً وستمائة جنيه مصري وهاتفين محمولين، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والهاتفين المحمولين بقصد التواصل مع عملائه من مدمني المواد المخدرة، والمبلغ المالي هو حصيلة اتجاره في المواد المخدرة. 

وقد استقام الدليل على صحة هذه الواقعة، وأظهر تقرير المعمل الكيماوي أن القطعة المضبوطة هي لجوهر الحشيش المُخدر المُدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات ووزنت 0.55 جرام، والأكياس البلاستيكية لجوهري الهيروين والميثامفيتامين المخدرين المدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات وزنتا 1.8 جرام.

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الكهرباء وزارة الداخلية قرار الغلق النيابة

إقرأ أيضاً:

تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي لضبط المتلاعبين بالدعم، ولإحكام الرقابة على المخابز البلدية لضبط مخالفات تهريب الدقيق المدعم والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومديري مديريات الصحة والتموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية والتي حررت 35 محضرا نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بمنشية البكري و الجمهورية و قرى كفر حجازي و محلة أبو على.

وتمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بتحرير محضر لمخبز بمنشية البكرى ثان المحلة نقص وزن 15 جرام و مخبز بمنشية البكرى ثان المحلة عدم تمكين الحملة من التفتيش بفصل الكهرباء وإتلاف ميزان حساس المخبز ومخبز بمنشية البكري ثانى المحلة نقص وزن 8 جرام و مخبز بناحية الجمهورية عدم وجود قائمة تشغيل، مخبز بكفر حجازى مركز المحلة عدم وجود قائمة تشغيل ،مخبز بقرية محلة ابو على خبز غير مطابق للمواصفات،مخبز بقرية محلة ابو على نقص وزن 10 جرام ،مخبز بناحية محلة ابو على نقص وزن 7 جرام ،مخبز بناحية محلة ابو على عدم نظافة أدوات العجين.

وحررت مديرية الصحة 9 محاضر عدم حمل شهادة صحية و 9 محاضر نقص اشتراطات صحية وتمكنت هيئة سلامة الغذاء من تحرير 8 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكاويهم .
وأِشار الجندي، إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوي المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحاسم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣

مقالات مشابهة

  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. تحرير 142  للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • تحرير 30 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • تحرير 35 محضرا تموينيا بمنشية البكري والجمهورية بالغربية
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • المخدرات أشكال وأنواع.. الداخلية تداهم بؤر إجرامية في القاهرة
  • تحرير 42 ألف مخالفة مرور متنوعة خلال 24 ساعة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية