لبنان ٢٤:
2024-09-06@18:36:45 GMT

زحمة سير خانقة على هذه الطرقات.. تجنّبوا سلوكها!

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

زحمة سير خانقة على هذه الطرقات.. تجنّبوا سلوكها!

تشهد العديد من الطرقات اللبنانية حركة مرور كثيفة بعد ظهر اليوم، الإثنين.

وحسب غرفة التحكم المروري، فإن حركة المرور كثيفة من البربير باتجاه كورنيش المزرعة، كذلك حركة المرور ناشطة على طريق الغبيري وطريق المطار القديمة.
 
ولفتت غرفة التحكم إلى أن حركة المرور كثيفة أيضا على جادة شارل مالك الاشرفية وأيضا على الواجهة البحرية محلة عين المريسة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

اليمن.. سائقو الشاحنات بمناطق الحوثي يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات

لوح العشرات من العاملين اليمنيين في قطاع النقل الثقيل في محافظة الحديدة الخاضعة لجماعة الحوثيين بتنفيذ إضراب شامل احتجاجاً على التدهور الحاد في الطرق وغياب الصيانة.

 

وطالب بيان مشترك صادر عن سائقي نقل شاحنات الوقود، والسائقين في موانئ الحديدة بجميع مكاتبها، وسائقي ميناء الصليف ومصنع السكر في ميناء رأس عيسى والصوامع والمخازن في الحديدة، جماعة الحوثي بالقيام بأعمال ترميم وصيانة عاجلة للطريق الرئيسية الرابطة بين مديرية الجراحي في محافظة الحديدة ومنطقة العدين في محافظة إب، خصوصاً في مواقع نقيل سمارة وسوق العدين، ومفرق جبلة وأسفل المفرق.

 

ومنح البيان النقابي الانقلابيين الحوثيين مهلة تنتهي في منتصف سبتمبر (أيلول) لإتمام هذه الإصلاحات، قبل أن يباشر السائقون تنظيم إضراب شامل عن العمل.

 

ووسط تقاعس ما تسمى "المؤسسة العامة للطرق"، و"صندوق صيانة الطرق" الخاضعين لجماعة الحوثي عن القيام بصيانة الطرق المتهالكة التي زادت من معاناة المواطنين وكبدتهم خسائر بشرية ومادية كبيرة، هدد سائقو الشاحنات باتخاذ خطوات تصعيدية في حال تجاهل الجماعة لمطالبهم.

 

وكشفت مصادر نقابية في إب عن تسجيل ما يزيد على 34 حادثة انقلاب شاحنات تنقل البضائع ومواد أخرى في تلك الطريق الرئيسية منذ مطلع العام الحالي، حيث تركز وقوع أغلب تلك الحوادث في الطريق الواصلة بين مدينة العدين ومركز محافظة إب، خصوصاً في منطقتي «نقيل مشورة» و«نقيل الركة».

 

وكانت دراسة يمنية اتهمت في وقت سابق جماعة الحوثيين بإغلاق وتدمير وتقطيع أوصال الطرق والجسور بين المحافظات، الأمر الذي خلق معوقات وصعوبات كبيرة ومكلفة وتعقيدات طويلة على حركة السفر، وانتقال المواطنين، وحركة انتقال شاحنات البضائع.

 

وأوضحت الدراسة الصادرة عن مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي أن الانقلاب الحوثي أثر في البنية التحتية لقطاع النقل بشكل كبير، وأدى إلى تضرر الطرقات والجسور والموانئ والمطارات، وتعرض ما نسبته 29 في المائة من إجمالي شبكة الطرق داخل المدن لدرجة عالية من الضرر، وأكثر من 500 كيلومتر لدمار كلي، مشيرة إلى تقديرات عن خسائر بمليارات الدولارات في هذا القطاع الحيوي.


مقالات مشابهة

  • صور| الاصطفاف العشوائي للسيارات يعيق حركة السير أمام المساجد
  • أزمة مائية خانقة تضرب سكان ملحان بالمحويت بعد السيول المدمرة
  • حروب التحكم في العقل.. تقنية صينية تنافس "نيورالينك" لإيلون ماسك‎
  • مساء اليوم.. حركة مرور كثيفة تشهدها هذه الطرقات
  • تصادم بين 4 سيارات داخل نفق المطار.. وحركة السير كثيفة
  • حمية بحث مع النائب فياض في شؤون إنمائية في مرجعيون وحاصبيا
  • «الخارجية الأمريكية»: إسرائيل وافقت على الانسحاب من الأماكن كثيفة السكان في غزة
  • سائقو الشاحنات بمناطق سيطرة المليشيات الحوثية يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • اليمن.. سائقو الشاحنات بمناطق الحوثي يهددون بالاضراب لتهالك الطرقات