أكد اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري، أنه في إطار الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع والتي بدأت أعمالها في ١٣ يوليو ٢٠٢٤م قامت المديرية عن طريق (١٨٠ ) لجنة بتحصين ( ١٢٠ ألف و٧١٢) رأس ماشية ما بين تحصين ( ٦٠ ألف و ٧٣٠) رأس ماشـية للوقاية من مرض الحمى القلاعية و (٥٩ ألف و ٩٨٢) رأس ماشية للوقاية من مرض حمى الوادي المتصدع وترقيم وتسجيل (١٥٠٤) رأس ماشية خلال الأسبوع الأول من إنطلاق الحملة.

وأضاف وكيل الوزارة، أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز و مدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع وتم عقد (٥٩٩) ندوة و جولة إرشادية وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالمرضين وأعراضهما، ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرضين وتقليل الخسائر الناتجة.

وأوضح وكيل الوزارة أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالإنتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، مشيداً بإقبال المواطنين للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وذلك لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

وأشار وكيل الوزارة لاهتمام المديرية بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، و العمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية إحتياجات السوق المحلي، حيث يتم تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور الفرق الطبية البيطرية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى و مراكز المحافظة للوقاية من مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع للحفاظ على الثروة الحيوانية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثروة الحيوانية الطب البيطرى محافظ الشرقية مرضی الحمى القلاعیة حمى الوادی المتصدع وکیل الوزارة رأس ماشیة

إقرأ أيضاً:

تعيين 8 مدرسين جدد بجامعة جنوب الوادي

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي، فى قنا، برئاسة الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، تعيين 8 مدرسين جدد ، وترقية وتعيين 4 أخرين فى وظيفة أستاذ. 

وأقر المجلس بتعيين فى وظيفة أستاذ لكل من الدكتور جابر أحمد محمود مرسال بكلية العلوم والدكتور حسن محمد إبراهيم علي بكلية الطب و الدكتور الطيب عبد الرازق محمد حسين بكلية طب الفم والأسنان، وعلى منح اللقب العلمي لوظيفة أستاذ مساعد للدكتور مروة محمد فواز بكلية الطب البيطرى.

 

 وعلى التعيين في وظيفة مدرس لكل من الدكتور هند دياب نور الدين محمود بكليه التربية والدكتور محمد رمضان عبد الله بكلية العلوم والدكتور أسماء أنور محمد علي والدكتور محمد عبد الشافي احمد محمد بكليه الآداب والدكتور ابراهيم دسوقي عبد الموجود سليمان والدكتور هناء طايع جاد الرب بكليه التربية النوعية والدكتور احمد عليان عبد العزيز بكلية الطب والدكتور مصطفى محمد احمد حسن بكلية طب الفم والأسنان.

 

درجات علمية مماثلة:

 ووافق المجلس أيضا على منح الطلاب الناجحين فصل الربيع 2024 في الماجستير المهني (اداره اعمال محاسبة ) وفقاً لبروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وجامعة اسوان وعددهم 55 طالب.

 

 كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين دور يوليو2024 الدبلوم المهنية في التربية - شعب مختلفة وعددهم 239 طالب من كلية التربية بقنا وعلى منح الطلاب الناجحين دور يوليو 2024 الدبلوم الخاص في التربية - شعب مختلفة وعددهم 95 طالب من كليه التربية.

 

 كما وافق المجلس على منح الطلاب الناجحين دور يوليو2024الدبلوم العام نظام العامين -شعب مختلفة وعددهم 24 طالب من كليه التربية بقنا وعلى منح الطلاب الناجحين في دور يوليو 2024 دبلوم القانون (العام – الخاص - حقوق الانسان - العلوم الإدارية - المدني ) وعددهم 816 طالب من كلية الحقوق.

 

 وعلى منح الطلاب الناجحين فصل الصيف 2023/2024 دبلوم الدراسات العليا في علوم التمريض ( اداره جوده الرعاية الصحية - اداره التمريض - التحكم في العدوى ) وعددهم 54 طالب من كليه التمريض.

 

 ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور يوليو 2024 درجة الليسانس في الحقوق ( شعبة العلوم القانونية بنظام التعليم المفتوح ) برنامج جامعة جنوب الوادى وعددهم 5 طلاب من كلية الحقوق.

 

 ومنح الطلاب الناجحين في السنه النهائية دور يوليو 2024 درجة البكالوريوس في العلوم المالية والتجارية ( بنظام التعليم المفتوح ) برنامج جامعة جنوب الوادي وعددهم 2 طالب من كليه التجارة.

 

 ومنح الطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور سبتمبر 2024 درجة البكالوريوس في الحاسبات والمعلومات وعدد هم 10 طلاب من كلية الحاسبات والمعلومات.

مقالات مشابهة

  • حسام موافي يوضح أخطر الأمراض التي تصيب صمام القلب
  • رش وعلاج 4527 رأس ماشية خلال قوافل بيطرية مجانا بالجيزة
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: المبادرة الرئاسية 1000 مدير مدرسة بداية التغيير المنشود
  • قصة الوادي الصغير (8)
  • «بيطري المنيا»: الكشف على 563 رأس ماشية في قافلة مجانية بمركز سمالوط
  • بيطري المنيا: تقديم 563 خدمة خلال قافلة بيطرية مجانية بمركز سمالوط
  • تعيين 8 مدرسين جدد بجامعة جنوب الوادي