شدد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي خلال مشاركته في "مؤتمر بغداد الدولي الثاني لمكافحة المخدرات" على" الحاجة لتضافر الجهود والتعاون بين وزاراتنا وأجهزتنا الأمنية، لأن أمننا العربي وأمن مجتمعاتنا العربية واحدٌ ومشترك".   وأشار الوزير مولوي الى أهمية هذا الاجتماع في عالم يشتدّ تطوّراً وانفتاحاً، وقد غدت فيه الجريمة تلحق العلم فتستخدمه.

اضاف:"في يومٍ غدت فيه الجريمة عابرةً للحدود، أفلا يجب أن نتأهّب جميعاً ونكون على قلب رجلٍ واحد نكافح الجريمة ونكافح تنقّلها بين بلداننا، فيزهرَ الخيرُ في بلادنا أمناً، ويسودها الأمان ثماراً يانعة يظلّلها حكمٌ رشيدٌ شعاره الإيمان باللّه وحبّ الوطن، طريقه المجد، زادُه الكرامة، نجاحه بالعلم والعمل، إنما أيضاً بالتمسّك بالشرعية، بالإعتصام بالدولة وبتطبيق القانون". وقال: "لا شكّ بأن آفة المخدرات هي أخطر الآفات، تذهب بالعقلِ وتضرب المجتمع، أوليست لذلك من المحرّمات؟". وأكد أن" أجهزتنا العسكرية والأمنية في لبنان، رغم ظروفها الصعبة وإمكاناتها الضئيلة وقلّة ميزانيتها ونقص عديدها وعتادها، تجهد لمحاربة آفة المخدرات، بل محاربة ترويجها والإتجار بها داخلياً وعبر الحدود، وهي قد حقّقت إنجازاتٍ كبيرة في هذا المجال، فتمكّنت من ضبط كمياتٍ كبيرة من مختلف أنواع المواد المخدّرة وتوقيف العديد من العصابات والرؤوس الكبيرة التي تعمل في هذا المجال". واشار الى ان" ما قامت به، إنما كان بهدف حماية اللّبنانيين وحماية مجتمعاتنا الشقيقة وشبابنا العربي الواعد". اضاف:"كما أن رجال الضابطة الجمركية في المرافئ اللّبنانية قاموا ويقومون بالجهد المضاعف، وقد نجحوا في ضبط شحناتٍ كبيرةٍ من المخدرات أراد المجرمون تهريبها عبر البحر وفي منتجاتٍ مختلفة لتصل إلى بعض الدول العربية، أو تصل إليها عبر دولٍ إفريقية. وإن الأجهزة الأمنية ضمن جهاز أمن المطار تقوم يومياً بإحباط تهريب المخدرات والممنوعات عبر مطار رفيق الحريري الدولي. وتقوم كذلك قوى الأمن الداخلي وشعبة المعلومات فيها بضبط عمليات تصنيع وتهريب ونقل الكبتاغون وسائر أنواع المخدرات، وتقوم مع الجيش اللّبناني بحربٍ على مصانع الكبتاغون التي كانت تتمركز عند الحدود اللّبنانية الشرقية. وكذلك تقوم الأجهزة الأمنية والعسكرية بالتصدّي لمحاولات تهريب الكبتاغون إلى لبنان عبر الحدود السورية وبمكافحة تهريب المخدرات بين لبنان وسوريا عبر طرق تهريبٍ تجري متابعتها ومداهمتها، بل تجري الحربُ عليها لمنع مرور المخدرات إلى الدول العربية". ودعا مولوي لتضافر الجهود قائلا:" لبنان بحاجةٍ إليكم، والقوى الأمنية في لبنان تستحقّ دعمكم". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

ضبط كميات كبيرة من الحشيش بحوزة شخص في بنغازي

تمكن عناصر مكتب جمع الاستدلال المركزي والدوريات الصحراوية التابع لجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، من إلقاء القبض على “م. ف. م. أ”، وهو أحد سكان مدينة بنغازي، بعد ضبطه متلبساً بحوزته حوالي 4 كيلو جرامات من مخدر الحشيش.

 

كما عثر مع المتهم على بندقية “خرطوش” و48 طلقة خرطوش، وتمت العملية بالتعاون مع قسم المرور والحركة التابع لمديرية أمن البيضاء، حيث تم القبض على المتهم بعد خروجه من مدينة طبرق.

الوسومجهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية مدينة بنغازي

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 46.950 قرص خاضع للتداول الطبي بفيفا
  • إحباط تهريب 280 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود يحبط تهريب 200 كجم من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب وترويج 280 كجم من القات المخدر في منطقتين
  • إحباط تهريب 325 كيلو جرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 22350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • إحباط تهريب 200 كيلو جرام من القات بجازان 
  • إحباط تهريب 12 كيلوجرام من الحشيش المخدر بعسير
  • ضبط كميات كبيرة من الحشيش بحوزة شخص في بنغازي