أشاد الناطق الرسمي باسم التنسيقية، بما وصفه بـ “الموقف النبيل” الذي اتخذته جمهورية مصر العربية في استقبال مئات الآلاف من اللاجئين السودانيين.

الخرطوم: التغيير

رحبت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) عن ترحيبها بتصريحات وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبد العاطي، بشأن استقبال مصر للاجئين السودانيين.

وفي بيان أشاد الناطق الرسمي باسم التنسيقية بكري الجاك، بما وصفه بـ “الموقف النبيل” الذي اتخذته جمهورية مصر العربية في استقبال مئات الآلاف من اللاجئين السودانيين.

وتوجه بالتقدير والشكر للحكومة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتجاوبهم الإيجابي مع أوضاع اللاجئين السودانيين ولمواقفهم الثابتة والداعمة لإحلال السلام ووقف الحرب في السودان باعتباره الحل الجذري لأزمة النزوح واللجوء.

وحتى 20 يونيو 2024، بلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقاهرة نحو 387,071 لاجئًا سودانيًا.

الوسومآثار الحرب في السودان اللاجئين السودانيين في مصر بكري الجاك تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية- تقدم

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان اللاجئين السودانيين في مصر بكري الجاك تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية تقدم اللاجئین السودانیین

إقرأ أيضاً:

فتح التقديم لمنح جامعة الأزهر الشريف للطلاب السودانيين

في إطار زيارته الأخيرة لجمهورية مصر العربية، وضمن مساعيه لإيجاد فرص للطلاب السودانيين للدراسة بالأزهر الشريف واستضافة مؤسسات التعليم العالي، قام بروفيسور محمد حسن دهب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة لشيخ الأزهر والذي وعد بتقديم منح دراسية للطلاب السودانيين، والتي تحوي تخصصات مختلفة.كما وعد بتقديم كل عون لمؤسسات التعليم العالي والوقوف معها حتى يعود السلام والاستقرار للبلاد.وقد أفاد المهندس الدكتور بابكر حسين أحمد المدير العام للإدارة العامة لتقانة المعلومات والشبكات، بانه قد تم فتح التقديم للمنح بجامعة الأزهر الشريف، خلال الفترة من الأربعاء 4 سبتمبر 2024م وحتى السبت 7 سبتمبر 2024م. موضحاً أن أي طالب يرغب في الحصول على المنحة عليه اتباع الخطوات الآتية: أ‌. التقديم في موقع التقديم لجامعة الأزهر الشريف، عبر الرابط التالي: https://service.azhar.eg/Services/ForeignStudentRegistration ب‌. بعد إكمال التقديم في موقع جامعة الأزهر، على المتقدمين للمنحة إرسال نسخة من وثائق التقديم في البريد الإلكتروني الخاص بمنح الأزهر للطلاب السودانيين: Azhar-Scholar@mohe.gov.sd جدير بالذكر أنه في حال القبول في جامعة الأزهر الشريف، ستقوم الوزارة باعتماد المنحة عبر لجنة مختصة بها تقوم بفرز الطلبات لتختار أعلى المتنافسين وفق المعايير المحددة للمنحة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • أنت مين؟ .. مصطفى بكري يهاجم نتنياهو بسبب تصريحاته ضد مصر (فيديو)
  • رحلة اللاجئين السودانيين هرباً من إثيوبيا.. البحث عن الأمن المفقود
  • اتفاق على عمل مشترك بين هيئة محامي دارفور والقوى المدنية لشرق السودان
  • ما هي الرسالة من زيارة رئيس الأركان للحدود المصرية مع غزة؟ مصطفى بكري يكشف التفاصيل «فيديو»
  • الخارجية التركية: ندعم جهود الوساطة المصرية لإنهاء الحرب في غزة
  • الخارجية التركية تدين تصريحات نتنياهو بشأن ممر فيلاديلفيا على الحدود المصرية
  • تأسيس لمرحلة جديدة.. بيان من الرئاسة المصرية بشأن زيارة السيسي إلى تركيا
  • العراق يندد بالتصريحات الإسرائيلية تجاه مصر
  • فتح التقديم لمنح جامعة الأزهر الشريف للطلاب السودانيين
  • «الخدمة المدنية» يستطلع رأي «التربية» بشأن الدوام المسائي