زنقة 20 | الرباط

تخوض الهيئات المهنية في قطاع الصيد البحري بإسبانيا ضغوطات على الإتحاد الأوربي من أجل التسريع بتجديد اتفاق الصيد البحري مع المغرب ، و ذلك بعد عام من توقف العمل ببروتوكول إتفاقية الصيد البحري الموقعة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

و طالبت منظمة منتجي مصائد الأسماك في إسبانيا “ANACEF” بإنقاذ الأسطول الإسباني ، و معها الصناعات البحرية المرتبطة بمنتوجات الصيد.

ودعت الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة “تجديد اتفاق الصيد البحري مع المملكة المغربية وتوسيع شبكة الاتفاقات لتشمل بلدانا أخرى مثل أنغولا وجمهورية غينيا”.

رئيس المنظمة، فرانسيسكو فريري، أكد في تصريحات له أن “اتفاقيات مصايد الأسماك التي يبرمها الاتحاد الأوروبي ضرورية لضمان ممارسات الصيد المستدامة، وضمان التوازن بين النمو الإقتصادي ورعاية الموارد البحرية”.

و أوضح أن أوروبا لا تزال السوق الاستهلاكية الرائدة في العالم للمنتجات السمكية، والتي تحصل على ما يقرب من 50 في المائة من إمداداتها من الواردات وتنتج حوالي 25 في المائة من صيدها خارج الاتحاد الأوروبي.

و ذكر أن هذا الواقع يسلط الضوء على أهمية اتفاقيات الصيد، خاصة بالنسبة للأسطول الإسباني.

رئيس المنظمة شدد على ضورة التسريع بتجديد الإتفاق مع المغرب ، داعيا إلى تعزيز شراكاتها مع بلدان غرب إفريقيا على غرار موريتانيا والسنغال وغامبيا وغينيا بيساو.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الصید البحری

إقرأ أيضاً:

شركات التسليح الوطنية حاضرة بقوة في معرض الصيد والفروسية

يلعب معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، دوراً محورياً في خلق قطاع خاص وطني ينهض بصناعة وتجارة أجهزة ومعدات وبنادق الصيد.

ويستقطب المعرض الدولي للصيد والفروسية سنوياً كبريات الشركات المُصنّعة لأسلحة الصيد، حيث يعتبر الفعالية الوحيدة في دولة الإمارات التي تُتيح للزوار شراء أسلحة الصيد والرماية.

وتزخر الدورة الحالية من المعرض بعدد كبير من قطع السلاح الجديدة والمتميزة والتراثية النادرة، من بينها قطع تعرض للمرة الأولى محلياً وعالمياً، والتي تلقى اهتماماً كبيراً من الزوار المهتمين بعالم السلاح بوجه عام، وبعالم الصيد على وجه الخصوص.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية «الصيد والفروسية».. مدرسة للأجيال الجديدة

وتمتاز الدورة الـ21 من المعرض بزيادة ملحوظة في عدد الشركات الإماراتية، حيث بلغ عددها 435 شركة تتنوع اهتماماتها وخدماتها بين مجالات الصقارة والخيل وتصنيع مُعدّات وأسلحة الصيد ولوازم الرحلات البرية والبحرية.

شركات التسليح الوطنية حاضرة بقوة في معرض الصيد والفروسية

تقرير: هالة خياط
قراءة: محمد السلومي#مركز_الاتحاد_للأخبار#معرض_أبوظبي_الدولي_للصيد_والفروسية#معرض_أبوظبي_الدولي_للصيد_والفروسية2024#نترياك#ADIHEX2024@adnecgroup@adnecad@ADIHEX pic.twitter.com/943U7e988X

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) September 3, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • دراسة دولية : مونديال 2030 سيرفع معدلات النمو بالمغرب
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • اختطاف سائقين أردنيين يثير مخاوف من السفر إلى سوريا.. والمنصات تحذر
  • بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي لأبناء عرب 48 والمنتخب الوطني لمملكة الصقليتين.. صور
  • رئيس الاتحاد الأوروبي للهجن: السعودية تقدم مثالًا رائعًا في حفظ التراث
  • المتوسط .. بدء عمليات رجال الجهاد البحري !
  • الفراولة المغربية تثير مخاوف المنتجين الإسبان وتدفعهم للضرب تحت الحزام
  • شركات التسليح الوطنية حاضرة بقوة في معرض الصيد والفروسية
  • بحث تنفيذ مرفأ الصيد البحري فب منطقة الحنية