أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن مشروع التأمينات الصحية للتأشيرات السياحية يدعم القطاعين السياحي والصحي في الدولة من خلال تنظيم وحوكمة إجراءات التأمين الصحي للتأشيرات السياحية، ومن ثم تعزيز تنافسية الدولة عالمياً في مؤشرات الإقامة والسفر.

وتم اعتماد المشروع كأحد المشاريع التحولية المعتمدة للدورة الثانية 2023-2024، ضمن اتفاقيات الأداء التي تم اعتمادها مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء.


وتعتبر المشاريع التحولية مبادرة نوعية تنقل الدولة نحو المستقبل وتعزز من تنافسيتها، وتتميز بتحقيق أثر كبير في كافة القطاعات ضمن فترات زمنية قصيرة.

وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، ان المشروع يتضمن العمل على إصدار التأمين الصحي للتأشيرات السياحية من خلال المنصة الإلكترونية للتأمينات الصحية على مستوى الدولة، وذلك لتسهيل عملية إصدار التأمين الصحي أثناء التقديم على التأشيرات السياحية من خلال منظومة الخدمات الذكية في الهيئة.

وأضاف أن اعتماد المشروع كمشروع تحولي ضمن المشاريع التحولية للهيئة في الدورة الثانية، يسهم في تحول دولة الإمارات إلى مركز عالمي للاقتصاد الجديد كمحور رئيسي لرؤية نحن الإمارات 2031، من خلال المساهمة في جهود ومبادرات بناء الاقتصاد الأنشط والأكثر تنافسية على مستوى العالم.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: علاقاتنا مع أفريقيا في تطور مستمر حمدان بن محمد: المؤسسة العسكرية انضمامي لها شرف ووسام ومسؤولية أعتز بها


وأكد اللواء سهيل الخييلي أن تطبيق المشروع يهدف إلى تحقيق عدد من أولويات وأهداف الهيئة التي تتمثل في دعم القطاع السياحي في دولة الإمارات من خلال تشجيع الزائرين الراغبين في زيادة الدولة من جميع أنحاء العالم على زيارتها، وذلك بتوفير التأمين الصحي لهم في الحالات الطارئة، وكذلك دعم القطاع الصحي بالدولة عبر زيادة معدلات تشغيل المرافق الصحية وزيادة عائد التشغيل، إضافة إلى حوكمة وتسهيل إجراءات إصدار التأمين الصحي الخاص بالتأشيرات السياحية للمتعاملين، وأتمتة عمليات التأمين الصحي للتأشيرات بواسطة المنصة الإلكترونية والتي تقوم بإدارة عملية التسعير وإصدار التأمين من قبل جميع شركات التأمين بالدولة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التأمين الصحي الإمارات الهوية والجنسية

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: إصدار الضوابط المنظمة لموسم العمرة خلال أيام

كشف أحمد وحيد، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أنه من المتوقع أن تصدر الضوابط المنظمة للعمرة لهذا العام نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل، وذلك بعد الانتهاء من غالبية النقاط الخلافية التي كانت محل نقاش بين غرفة شركات السياحة ووزارة السياحة خلال الأسابيع الماضية.

وأوضح أن حصول شركات السياحة على تأشيرات العمرة سيكون بالنظام المفتوح، بحيث تتحصل الشركات المنظمة للرحلات على التأشيرات التى تريدها.

إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة

وأضاف لـ«الوطن» أنه عقب صدور الضوابط المنظمة للعمرة ستبدأ الشركات الراغبة فى تنظيم برامج العمرة في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة تمهيدا لبدء الرحلات، مشيرا إلى أنه من المتوقع انطلاق أولى رحلات العمرة لهذا العام نهاية الشهر الجاري أو بداية أكتوبر على أقصى تقدير.

 

قيمة خطاب الضمان 5 ملايين جنيه

وفى سياق آخر، تقدمت أمس اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة والآثار، بطلب إلى شريف فتحى وزير السياحة والآثار، بشأن أهم  بنود ضوابط العمرة المصرية لموسم العمرة لعام 1446 هجريا، وأبرزها خطاب الضمان الذى ستقدمه شركات السياحة نظير تنظيمها لبرامج العمرة، حيث طالبت اللجنة بتقسيم خطاب الضمان والذى تبلغ قيمته 5 ملايين جنيه، إلى خطاب ضمان بقيمة مليون و500 ألف جنيه، بالإضافة إلى شيك باسم وزارة السياحة والآثار بقيمة 3 ملايين و500 ألف جنيه.

مقالات مشابهة

  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • معيط: مستمرون في التعاون الفني مع "الجايكا" لتطبيق إجراءات التشغيل القياسية بمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • تنفيذا لتوجيهات «السيسي».. إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في «التشييد والبناء» إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • «الهوية والجنسية»: إجراءات سلسة ومرنة لتسوية أوضاع المخالفين
  • «الهوية والجنسية»: 10 مراكز تبصيم للراغبين في مغادرة الإمارات بعد تعديل أوضاعهم
  • «التضامن»: مشروع تنمية الأسرة يوفر سلات غذائية للأمهات والأطفال
  • «الغرف السياحية»: إصدار الضوابط المنظمة لموسم العمرة خلال أيام
  • «الهوية والجنسية»: «مهلة تسوية أوضاع المخالفين» تجسد توجهات الإمارات الحضارية والإنسانية