تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 6 أشخاص بالقاهرة حال قيامهم بأعمال الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

 

فقد أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام مجموعة من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة مصر القديمة.
 

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف العقار المشار إليه وضبط (6 أشخاص "لإثنين منهم معلومات جنائية") حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل  غرفة بالعقار "ملك احدهم" وعُثر على (حفرة بقطر 2 متر وعمق 40 متر) وبحوزتهم (أدوات الحفر والتنقيب).


 

وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار بإستخدام الأدوات المضبوطة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنقيب عن الأثار 6 أشخاص مصر القديمة عن الآثار

إقرأ أيضاً:

مصر.. 3 حفارات تبدأ قريبا التنقيب عن البترول في الصحراء الغربية

مصر – أجرى وزير البترول المصري كريم بدوي امس الثلاثاء زيارة رسمية إلى إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة “إيني” الإيطالية في أنشطة البترول والغاز .

وتأتي هذه الزيارة تأكيدا على أهمية الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، وسعي مصر لجذب المزيد من الاستثمارات فى قطاع الطاقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين إمدادات مصادر الطاقة بالمنطقة ضمن جهود مصر كمركز إقليمي للطاقة.

ومن جانبها أكدت شركة “ايني” الإيطالية  بدء عمل 3 حفارات تابعة لشركة “عجيبة للبترول” فى الأسبوع الثاني من الشهر الحالي بهدف عودة معدلات الإنتاج إلى مستوياتها.

وشملت الزيارة عقد اجتماع موسع مع الرئيس التنفيذي لشركة إينى الإيطالية، كلاوديو ديسكالزي، وزيارة ميدانية لقسم الأبحاث والمعامل الإلكترونية، وكذلك عقد اجتماع موسع مع فريق عمل الطاقة الجديدة والوقود الحيوي والتقاط وتخزين الكربون والحفاظ على الأصول.

هذا وأعرب مسؤولو شركة “إيني” عن اعتزازهم بالشراكة الإستراتيجية مع مصر، وأشادوا بالتطورات الإيجابية في قطاع النفط المصري، والسعي لتوفير بيئة استثمارية محفزة، مؤكدين حرص الشركة الإيطالية على تعزيز وجودها في السوق المصرية واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية.

وأكد الجانبان أهمية استمرار الحوار والتنسيق المستمر لتعزيز التعاون المشترك، بما يحقق الأهداف الإستراتيجية لكلا الطرفين في قطاع الطاقة.

وتستهدف شركة “عجيبة للبترول” ضخ استثمارات بقيمة 500 مليون دولار خلال العام المالي الحالي (2024-2025)، من أجل الوصول إلى معدل إنتاج 30 ألف برميل نفط خام يوميًا و119 مليون قدم مكعبة من الغاز.

وتتضمن خطط زيادة إنتاج النفط والغاز في مصر من خلال حقول شركة :عجيبة للبترول” حفر 7 آبار استكشافية في مناطق مليحة وجنوب غرب مليحة خلال العام المالي الحالي.

المصدر : المال

مقالات مشابهة

  • اكتشاف قبر عمره 1700 عام بالقرب من حدود الإمبراطورية الرومانية (تفاصيل)
  • قبل ترويجها.. سقوط عنصر إجرامي لحيازته ترسانة أسلحة في أسوان
  • تفاصيل حادث تصادم سيارتين بالدائري
  • ضبط عصابة الحفر والتنقيب عن الآثار داخل حوش منزل بطهطا
  • القبض علي 3 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في قنا
  • بعد تنفيذ حكم الإعدام ظهرت الحقيقة .. معلومات خطيرة بشأن إعدام قاصر دافع عن شرفه في حضرموت (تفاصيل)
  • حرائق شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان | تفاصيل
  • مخدرات بـ 3.2 مليون جنيه.. سقوط 6 من أباطرة الكيف في عدة محافظات
  • مصر.. 3 حفارات تبدأ قريبا التنقيب عن البترول في الصحراء الغربية
  • تفاصيل سقوط المتهمين لحيازتهم كوكتيل مخدرات في الطالبية