لجريدة عمان:
2024-09-06@18:27:45 GMT

نادال يفرط في لقب دورة باشتاد للمضرب

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

نادال يفرط في لقب دورة باشتاد للمضرب

فرّط الإسباني رافايل نادال المصنّف أوّل عالمياً سابقاً، بفرصة العودة إلى منصة التتويج لأول مرة منذ بطولة رولان جاروس عام 2022، وذلك بخسارته نهائي دورة باشتاد السويدية لكرة المضرب (250 نقطة) أمام البرتغالي نونو بورجيش 3-6 و2-6.

وكان الإسباني البالغ 38 عاماً والمتراجع في تصنيف المحترفين إلى المركز 261 بسبب الإصابات التي أبعدته لفترات طويلة عن الملاعب، يخوض النهائي الأول له منذ تتويجه الرابع عشر في بطولة رولان جاروس 2022.

وخسر الفائز بـ22 لقباً كبيراً في مسيرته شوط إرساله 5 مرات في مواجهته الأولى مع البرتغالي البالغ 27 عاماً والمصنف 51 عالمياً، ما تسبب بخروجه مهزوماً في ساعة و27 دقيقة.

وتأتي هذه الهزيمة التي أهدت بورجيش لقبه الاحترافي الأول في أول مباراة نهائية في مسيرته، قبل الاستحقاق الأولمبي في باريس حيث ستقام مسابقات كرة المضرب على ملاعب رولان جاروس.

وقال نادال: أقدم التهنئة لنونو. لعبتَ بشكل رائع طيلة هذا الأسبوع، لذا فأنت تستحق اللقب أكثر من أي شخص آخر هنا. تهانيّ لك، واستمتع باللحظة. إنه أمر خاص دائماً أن تفوز بلقب.

وتابع: لم يكن أفضل أيامي، لكن كل التقدير لنونو. لعب بشكل جيد جداً وكان الأمر صعباً عليّ.

بدوره، صرّح بورجيش: لا أعرف ما أقول. أعتقد أنني كنت أتمنى هذه اللحظات منذ فترة.

وأكمل: هذا جنون، في كرة المضرب لا يحدث الأمر عندما تتوقعه أحياناً. أعرف أننا كنا جميعاً نريد تتويج رافا، وجزء مني تمنّى ذلك أيضاً، لكن شيئاً أكبر في داخلي دفعني إلى الأمام اليوم.. أنا سعيد جداً بشكل عام ولا أعلم ماذا أقول. أنا عاطفي جداً.

ويخوض نادال منافسات الفردي، كما الزوجي إلى جانب مواطنه كارلوس ألكاراس (21 عاماً) بطل رولان جاروس وويمبلدون هذا العام.

وعاد نادال لحمل المضرب هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ خسارته في الدور الأول من بطولة فرنسا المفتوحة في مايو.

وكان من المقرر أن يلعب نادال أيضًا نصف نهائي منافسات الزوجي السبت إلى جانب النرويجي كاسبر رود ضد الثنائي البرازيلي أورلاندو لوز ورافايل ماتوسن لكنه أعلن انسحابه كإجراء احترازي بعد أن أمضى ست ساعات في الملعب خلال مباراتي ربع ونصف النهائي في منافسات الفردي ضد الأرجنتيني ماريانو نافوني (6-7 و7-5 و7-5) والكرواتي دويي أيدوكوفيتش (4-6 و6-3 و6-4).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: رولان جاروس

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • غداً بدء دورة تنشيطية لحكام كرة الطاولة
  • دورة تدريبية لأطباء القاهرة حول علاج ألم أصحاب الأمراض المزمنة
  • روسيا تخوض «دورة صغيرة» مع فيتنام وتايلاند
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • ريحاب رضوان تُحرز الذهبية الثانية لمصر في دورة الألعاب البارالمبية
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • مُحافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • محافظ جدة يتسلَّم شُعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • اليوم.. انطلاق منافسات رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024