أعلن مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس، في جلسته الأخيرة التي عقدت صباح اليوم الاثنين، عن فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا ( دبلومات - ماجستير أكاديمي - ماجستير مهني - دكتوراه ) بكليات الجامعة بدء من 1 أغسطس حتى 15 سبتمبر.

جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة رقم ( 430) التي عقدت اليوم، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين ووكلاء الدراسات العليا والبحوث بالكليات، ومديري عموم القطاع.

وقد أشاد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث في بداية المجلس بالكليات التي أعلنت عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني مطالبا باقي الكليات سرعة الانتهاء من التصحيح والاعلان عن نتائج المواد التي لم يعلن عنها بعد.

كما استعرض نائب رئيس الجامعة أخر الاستعدادت و التجهيزات التي يشهدها مؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس الذي يعقد خلال الفترة من 30-29 يوليو الحالي.

موضحًا أن عدد المشاركين في المؤتمر تجاوز حتى الآن 1417 مشارك، مشيرًا أنه تقرر مد فترة التسجيل بالمؤتمر حتى يوم الخميس 25 يوليو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسماعيلية اجتماع مؤتمر جامعة القناة الدراسات العلیا والبحوث رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة

أكد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة الإخلاص في طلب العلم، والتزود بالعلم النافع، وأن يكون الطالب على قدر المسئولية في حمل ميراث النبوة.

وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏ شيخ الأزهر يبحث مع رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة التعاون المشترك

وقال- خلال لقائه بطلاب سنغافورة-: إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، يولي الوافدين رعاية خاصة، ويوصي دائمًا بالعناية بهم ومتابعة أحوالهم، وتهيئة جميع السبل لهم؛ ليعودوا إلى بلادهم خير سفراء للأزهر الشريف.

وأشاد بالبرنامج التعريفي بالأزهر (استقبال الوافدين الجدد) الذي يعقده مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بإشراف الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشئون الوافدين رئيسة مركز التطوير، مؤكدًا أنه يسهم في تثقيف الوافد وتعريفه بقطاعات الأزهر الشريف، ويلتقي بقياداته ويزور جامعه وجامعته؛ ليشعر الطالب الوافد برحم العلم، وتكون لديه المعلومات الكافية عن المكان الذي يدرس فيه.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر تتميز بجمعها للعلوم الشرعية والعربية والعملية وتربو عدد كلياتها عن التسعين كلية تغطي معظم  محافظات الجمهورية، إضافة إلى المعاهد والمراكز البحثية والمستشفيات التي تقدم خدماتها للمجتمع.

وأهاب بالوافدين ضرورة المواظبة على طلب العلم النافع والاستزادة منه، واستثمار سفرهم الذي تكبدوا فيه العناء والبعد عن الأهل والأحباب في طلب العلم.

وعقب اللقاء تجول الطلاب في  الحرم الجامعي ورأوا كليات الجامعة ومراكزها البحثية والعلمية.

رئيس جامعة الأزهر يلتقي عميد كلية القرآن الكريم

وعلى صعيد اخر؛ استقبل الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، الدكتور أحمد عبد المرضي، عميد كلية القرآن الكريم، والدكتور محمد سليمان، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

في بداية اللقاء وجه عميد كلية القرآن الكريم الشكر لفضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة؛ لثقته وتكليفه للقيام بعمادة الكلية العريقة التي تقوم على خدمة القرآن الكريم، مؤكدًا أنه -بعون الله تعالى- سيستكمل ما بدأه السادة العمداء السابقون.

ووجه الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، التهنئة لعميد الكلية ووكيلها داعيا المولى -عز وجل- لهما بالتوفيق والسداد.


جدير بالذكر أن كلية القرآن الكريم وعلومها كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من هيئة ضمان الجودة في عام 2018م، وكذلك كانت سباقة في حصولها على شهادة تجديد الاعتماد عام 2023م.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة حلوان يفتتح مسجد الجامعة بعد التطوير
  • رئيس جامعة الأزهر يلتقي بالوافدين الجدد من سنغافورة
  • مناقشة كتاب “عقول وقلوب” بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • د.عمرو الإتربي: جامعة بدر تحقق الأهداف التنموية إلى جانب التعليم والابتكار والبحث العلمي
  • رئيس جامعة بنها: الاهتمام بالإبداع يسهم في الاستمتاع بالبيئة الجامعية
  • رئيس جامعة بنها يشهد حفل مواهب مركز الموهبين والمبدعين
  • برنامج إدارة المشاريع في الجامعة البريطانية في دبي يحصل على الاعتماد من مركز الاعتماد العالمي لبرامج تعليم إدارة المشاريع التابع لمعهد إدارة المشاريع (PMI)
  • رئيس جامعة المنوفية يكرم الدكتور محمود عويضة لنيله درع التميز في مجال الإعجاز العلمي في القرآن الكريم
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات ماراثون الجامعة للابتكارات