لجريدة عمان:
2024-09-06@18:26:12 GMT

افتتاح معرض خريف ظفار للكتاب

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

افتتاح معرض خريف ظفار للكتاب

ضمن الفعاليات الثقافية بموسم خريف ظفار افتتح في سيتي مول السعادة معرض خريف ظفار للكتاب ٢٠٢٤م وذلك برعاية بلدية ظفار ممثلة بدائرة الفعاليات والتوعية بـ 30 مشاركا من مختلف الدول العربية تحت رعاية سعادة الشيخ طارق بن خالد الهنائي والي ولاية طاقة ويستمر حتى الرابع من اغسطس المقبل.

وقال سالم بن عمر اليافعي رئيس معرض خريف ظفار للكتاب 2024 إن المعرض يحتوي على آلاف الإصدارات التي تلبي رغبات القراء والمهتمين من مختلف الفئات العمرية بمشاركة محلية وعربية لأشهر دور الكتب في الوطن العربي إلى جانب المكتبات ووكالات للعديد من المكتبات ودور النشر بالإضافة إلى وجود منصة للتوقيع على الإصدارات.

يفتح المعرض أبوابة للزوار يوميا من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساءا ماعدا يوم الجمعة من الرابعه عصرا وحتى العاشرة مساءا متضمنا إقامة العديد من الندوات والمحاضرات الثقافية إلى جانب استضافة شخصيات أدبية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: خریف ظفار

إقرأ أيضاً:

اختتام المعرض الاستشاري للبناء والتشييد في مدينة زايد

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

أخبار ذات صلة استطلاع لـ«شرطة أبوظبي»: 93.5% يستفيدون من التنبيهات العاجلة للقيادة بأمان «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024

اختتمت بلدية منطقة الظفرة فعاليات المعرض الاستشاري في مدينة زايد، وسط مشاركات عديدة من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بقطاع البناء والتشييد، تم خلاله استعرض كل ما يلزم المواطن الراغب في القيام بعملية البناء، سواء كان سكنياً أو صناعياً من مخططات ورسوم هندسية ومنتجات وأدوات، وكذلك اطلاعه على أهم القوانين، والإجراءات الواجب القيام بها خلال عملية البناء.
واستعرضت بلدية الظفرة، خلال المعرض، أهم المشاريع التي أُنْجِزَت، خلال الفترة الماضية، ومنها إنجاز مشروع إنشاء مسارات للدراجات بطول 33 كم، وكذلك إنجاز المرحلة الأولى من مشروع إنشاء الحدائق المصغرة في كافة مدن منطقة الظفرة، والبالغ عددها 37 حديقة، وهو من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة، والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة. وحماية البيئة والمحافظة عليها وتحسين جودة التهوية وجمال المدن، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء لترشيد استهلاك المياه لاستدامة الموارد الطبيعية، وذلك من خلال استخدام نباتات البيئة المحلية مع التركيز على أشجار الغاف.
كما استعرضت البلدية مشروع إنجاز أول حديقة متخصصة لأصحاب الهمم وعائلاتهم في مدينة زايد بهدف توفير خدمات متميزة للاستجابة إلى تطلعاتهم، وتمكينهم من الحصول على أنشطة صحية، إلى جانب الترفيه والاستمتاع في بيئة صديقة متكاملة متاحة للجميع.
وبينت البلدية الدور المجتمعي الذي تقوم به من مختلف الفعاليات، ومنها ملتقيات السكان في مختلف المدن، وكذلك جهود المشاركة في مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تُنَفَّذ في المنطقة ودورها في الرقابة الفعالة والتوعية على المنشآت غير الغذائية في منطقة الظفرة.

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • من هو العالم أحمد مستجير شخصية معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ 56؟
  • فتح باب الاشتراك غدا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • فتح باب الاشتراك في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025 غدا
  • اختتام المعرض الاستشاري للبناء والتشييد في مدينة زايد
  • منتدى عربي بصلالة يستعرض دور الإعلام في صناعة السياحة الثقافية
  • تخفيضات تصل لـ30%.. افتتاح معرض أهلا مدارس بالدقهلية
  • افتتاح معرض أهلا مدارس بالبحر الأحمر.. تخفيضات 20%
  • افتتاح معرض "أهلًا بالمدارس" بمركز نصر النوبة