أعلنت هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية عن خطة مثيرة للجدل لإبادة ما يقارب من نصف مليون من طيور البوم المُخطَطة خلال العقود الثلاثة المقبلة، وذلك في إطار حماية نوعين آخرين من الطيور نفسها.

وتفيد الدراسات بأنّ طيور البوم المُخططة، التي يرجع موطنها الأصلي إلى شرق أميركا الشمالية، كانت قد هاجرت من غرب نهر المسيسيبي في أوائل القرن العشرين إلى مناطق "السهول الكبرى" الواقعة شمالي شرقي البلاد، وذلك بسبب التغيرات الطارئة الناجمة عن النشاطات البشرية الكثيفة في تلك المناطق.

ومنذ ذلك الحين، استعمرت طيور البوم المخططة أجزاء كبيرة من ولايات واشنطن وأوريغون وكاليفورنيا، حيث يوجد في الأصل نوعان آخران من طيور البوم، وهما البوم المُرقطة الشمالية والبوم المرقطة الكاليفورنية، وتنتمي جميعها إلى فصيلة البوم الحقيقي نفسها.

بيد أنّ طيور البوم المخططة المهاجرة باتت تمثّل خطرا حقيقيا على الطيور البوم المرقطة المحلية من حيث المسكن والمأكل نظرا إلى تفوقها في الحجم وفي القوة، كما أنّ التزاوج بينهما تنتج عنه أنواع هجينة، مما يهدد السلامة الجينية للطيور المحلية.

وأشارت هيئة الأسماك والحياة البرية إلى أن طيور البوم المرقطة الشمالية أدرِجت مؤخرا ضمن لائحة الخطر بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض، والأمر ينطبق بالمثل على طيور البوم المرقطة الكاليفورنية التي شهدت تناقصا حادا خلال الأعوام القليلة الماضية.

وتتضمّن الخطة المقترحة التي أعلن عنها مطلع الشهر الجاري، التخلّص من حوالي 450 ألف بومة مُخططة وهجينة خلال مدة زمنية تمتد إلى 30 عاما مقبلة، وسيعمل فريق متخصص ومرخص لإجراء عمليات الإعدام، كما سيُحظر استخدام الذخيرة التي تحتوي على الرصاص لتفادي التأثير السلبي على البيئة.

وأشارت "كيسينا لي" مشرفة خدمة مكتب ولاية أوريغون التابع للهيئة إلى أن هذه العملية ليست معنية بترجيح نوع من الطيور على آخر، وإنما هي محاولة للحفاظ على الكائنات الحيّة المهددة بالانقراض، ويندرج ذلك ضمن مشروع إدارة طيور البوم المُخططة.

خطة مثيرة للجدل لقتل قرابة نصف مليون بومة مخططة (هيئة الأسماك والحياة البرية الأميركية)

 

رفض واحتجاج

وردًا على ذلك، دانت شريحة واسعة من نشطاء حقوق الحيوان هذه الخطة، ووصفوها بأنها "قاسية وغير ضرورية"، كما تشكّل تحالف يضم ما لا يقل عن 75 منظمة لحماية حقوق الحيوان لوقف هذه العملية الجائرة والمتهورة، على حد تعبيرهم.

وأفاد الناشطون بأن طيور البوم المُخططة المهاجرة ضحية النشاط البشري المتواصل في مواطنها الأصلية، داعين إلى اتخاذ أساليب وخطط غير قاتلة للسيطرة عليها، دون تحديد ماهية هذه الأساليب أو الخطط البديلة المحتملة.

ونظرا لصعوبة الأمر، فإنّ هيئة الأسماك والحياة البرية تعلن وتؤكد مسؤوليتها القانونية عن هذه الخطة، ومن المتوقع الإعلان عن القرار النهائي بشأن الإستراتيجية المقترحة في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بعد أن تنشر رسميا في السجل الفدرالي وتتم مراجعتها في 30 يوما.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024

سبتمبر 4, 2024آخر تحديث: سبتمبر 4, 2024

المستقلة/- أعلنت الولايات المتحدة يوم الأربعاء عن جهود واسعة النطاق لصد حملات التأثير الروسي في انتخابات 2024، في محاولة للحد من استخدام الكرملين لوسائل الإعلام التي تديرها الدولة ومواقع الأخبار المزيفة للتأثير على الناخبين الأمريكيين.

وتشمل الإجراءات عقوبات واتهام ومصادرة نطاقات الويب التي يقول المسؤولون الأمريكيون إن الكرملين يستخدمها لنشر الدعاية والمعلومات المضللة حول أوكرانيا، التي غزتها روسيا قبل أكثر من عامين.

أعلن المدعي العام ميريك ب. جارلاند يوم الأربعاء عن إجراءات وزارة العدل، بما في ذلك توجيه الاتهام إلى اثنين من الموظفين الروس في RT، وهي هيئة البث المملوكة للدولة، الذين استخدموا شركة في تينيسي لنشر المحتوى، وإزالة حملة التأثير الروسية الخبيثة المعروفة باسم Doppelganger.

وقال السيد جارلاند: “يحق للشعب الأمريكي أن يعرف متى تشارك قوة أجنبية في أنشطة سياسية أو تسعى إلى التأثير على الخطاب العام”.

فرضت وزارة الخزانة عقوبات على منظمة ANO Dialog، وهي منظمة روسية غير ربحية تساعد في إدارة شبكة Doppleganger، بالإضافة إلى رئيسة تحرير RT، مارغريتا س. سيمونيان، ونائبيها.

وعرضت وزارة الخارجية مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل معلومات تتعلق بالتدخل الأجنبي في الانتخابات الأمريكية وفرضت عقوبات على خمس منافذ إخبارية روسية ممولة من الدولة، بما في ذلك RT رابتلي وسبوتنيك.

كثف المسؤولون الأمريكيون تحذيراتهم بشأن جهود التأثير على الانتخابات الروسية. وقد قدرت وكالات التجسس الأمريكية أن الكرملين يفضل الرئيس السابق دونالد جيه ترامب على نائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات التي ستقام في نوفمبر، حيث رأت أنه أكثر تشككاً في دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا.

وقال جارلاند إن التهم التي أُعلن عنها يوم الأربعاء لم تكن نهاية القضية: “التحقيق مستمر”.

كما كانت وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي يحققان مع عدد قليل من الأمريكيين المتهمين بنشر روايات كاذبة عن الكرملين عن علم. لكن المسؤولين أكدوا أنهم لا يهدفون إلى الحد من حرية التعبير. وقال مسؤولون إن الأميركيين الذين يكررون أو ينشرون القصص التي يرونها في وسائل الإعلام الروسية الرسمية لا يخضعون للتحقيق كجزء من الجهود المبذولة.

قالت الولايات المتحدة إن وكالات الاستخبارات الروسية كانت تستخدم RT، وهي هيئة البث المملوكة للدولة، لنشر معلومات مضللة من خلال الروبوتات وغيرها من الجهود. كان المسؤولون الأمريكيون يراقبون عن كثب كيف يستخدم الكرملين ووكالات التجسس التابعة له RT للتأثير على الانتخابات.

وجهت لائحة الاتهام يوم الأربعاء اتهامًا لموظفين روسيين في RT، كوستيانتين كلاشنيكوف وإيلينا أفاناسييفا، بالتآمر لانتهاك قانون تسجيل العملاء الأجانب. وهما متهمان بإنفاق 10 ملايين دولار لدفع سراً لشركة تينيسي غير المسماة لنشر ما يقرب من 2000 مقطع فيديو باللغة الإنجليزية على يوتيوب وتيكتوك وأنستغرام وX. وقد حققت مقاطع الفيديو، التي يدعم معظمها أهداف الحكومة الروسية، 16 مليون مشاهدة على يوتيوب، وفقًا لوزارة العدل.

وقال جارلاند إن مقاطع الفيديو “تتسق غالبًا مع مصلحة روسيا في تضخيم الانقسامات المحلية الأمريكية من أجل إضعاف معارضة الولايات المتحدة للمصالح الروسية الأساسية، وخاصة حربها المستمرة في أوكرانيا”. وقال إن الشركة لم تكشف أبدًا عن علاقاتها بالحكومة الروسية.

بعد الهجوم الإرهابي على قاعة الحفلات الموسيقية في موسكو في مارس، وجهت أفاناسييفا الشركة في تينيسي للتركيز على الرواية الكاذبة بأن أوكرانيا كانت مسؤولة، وهي حملة دعائية من قبل الكرملين.

عقد جارلاند اجتماعًا لفريق عمل التهديدات الانتخابية التابع لوزارة العدل يوم الأربعاء ومن المتوقع أن يعلن عن الاتهامات ويفصل أحدث جهود الحكومة لوقف التدخل الروسي. سيحضر مسؤولون آخرون، بما في ذلك كريستوفر أ. راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، وماثيو جي أولسن، رئيس قسم الأمن القومي بوزارة العدل.

وتفاجئت الولايات المتحدة في عام 2016 عندما علمت وكالات التجسس التابعة لها بالجهود الروسية للتأثير على التصويت لصالح ترامب وتأخرت في تحذير الجمهور. وفي الانتخابات اللاحقة، كان مسؤولو الاستخبارات الأمريكية أكثر عدوانية في كشف الجهود الروسية والصينية والإيرانية للتأثير على الانتخابات الأمريكية.

يقول المسؤولون إن مكافحة التدخل في الانتخابات كانت أكثر صعوبة هذا العام. يرى بعض الأمريكيين، وخاصة أنصار ترامب، الاتهامات بأن روسيا تنشر معلومات مضللة كجهود لتقويض آرائهم ومواقفهم السياسية.

واتخذت الولايات المتحدة بالفعل إجراءات ضد المنظمات الروسية التي تعتقد أنها تحاول التأثير على السياسة الأمريكية. في مارس، فرضت وزارة الخزانة عقوبات على مجموعة روسية ساعدت في الجهود الرامية إلى إنشاء مواقع إخبارية مزيفة تنشر معلومات مضللة، وفي يوليو، صادرت نطاقين على الإنترنت ربطتهما أيضًا بـ RT وجهاز الأمن الفيدرالي.

ويستند إجراء وزارة العدل إلى ذلك، قائلة إنها استولت على 32 نطاقًا آخر تم استخدامها لنشر الدعاية الروسية سراً. وبحسب إفادة الحكومة، يدير حملة Doppelganger سيرجي كيريينكو، رئيس الوزراء السابق الذي يشغل الآن منصب النائب الأول لرئيس أركان الرئيس فلاديمير بوتن.

وقال السيد راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، إن الحكومة استولت على مواقع الأخبار المزيفة اعتبارًا من الظهر.

وفقًا لأوراق المحكمة، أدار كيريينكو حملة التأثير منذ عام 2022 على الأقل.

وقال جارلاند إن وثيقة تخطيط داخلية روسية ذكرت أن “هدف الحملة هو تأمين النتيجة المفضلة لروسيا في الانتخابات”.

استخدمت شبكة Doppelganger مواقع انتحلت هوية كيانات إخبارية شرعية. استخدمت الشبكة ملفات تعريف وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي تنتحل هوية الأميركيين لجعل القراء يعتقدون أنهم يرتبطون بوسائل إعلام إخبارية شرعية.

استهدفت مواقع الأخبار المزيفة جماهير محددة في الولايات المتحدة من خلال تقليد مواقع مثل فوكس نيوز و واشنطن بوست. ووفقًا لأوراق المحكمة، كانت المنشورات على موقع بوست المزيف تحمل وجهة نظر مؤيدة لروسيا ومعادية لأوكرانيا.

ركزت الشبكة في المقام الأول على حملات التضليل التي تهدف إلى تعطيل التمويل العسكري لأوكرانيا بينما كان الكونجرس يكافح من أجل التصويت المثير للجدل هذا العام.

وجعلت الحرب في أوكرانيا انتخابات نوفمبر واحدة من أكثر الانتخابات أهمية بالنسبة بوتين. وفي حين من المتوقع أن تواصل هاريس دعم إدارة بايدن القوي لأوكرانيا، تعهد ترامب بإنهاء الحرب بسرعة وأجبار الأطراف على التفاوض. وتحدث مرشحه لمنصب نائب الرئيس، جيه دي فانس، بازدراء عن توفير التمويل لأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: الولايات المتحدة تأسف لمقتل مواطنة أمريكية في الضفة الغربية
  • الولايات المتحدة توافق على خروج كامل قواتها من العراق بهذا التوقيت - عاجل
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • بيان مشترك بشأن اللجنة الاقتصادية المشتركة بين الولايات المتحدة ومصر
  • دلتا 2.. عين الولايات المتحدة في حرب الفضاء
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • أخرهم جورجيا.. اأبرز حوادث إطلاق النار داخل مدارس وجامعات الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تعلن عن خطة لمواجهة النفوذ الروسي قبل انتخابات 2024
  • هكذا تمارس الولايات المتحدة ضغوطاتها المستمرة ضد المقاومة الفلسطينية
  • الولايات المتحدة توجه تهما جنائية لكبار قادة حماس